تكنولوجيا

تحديث الواتس آب أندرويد 2020 وخدع ذكية لمستخدميه

تحديث الواتس

إن تطبيق الواتس اب من التطبيقات التي يستخدمها عدد هائل من جميع أنحاء العالم كتطبيق للتواصل بين كل الناس ، وقد أعلنت الشركة صاحبة هذا التطبيق أنها تستعد بالوقت الراهن لإطلاق تحديث جديد وهام ، كل هذا في ظل اهتمام العديد من محبي هذا التطبيق ممن يسعون لمعرفة كل ما هو جديد عن تطبيق الواتس اب الجديد ، وكل شخص مهتم بعالم التقنية بكل ما تحتويه من جديد ، ويريد مواكبة التحديثات المنتشرة في عالم التقنية الحديثة ، وقد لاقى هذا التطبيق في الآونة الأخيرة ترحيب كبير جداً من قبل مستخدميه لسهولة استخدامه ، والمميزات الرائعة الموجودة فيه ، واليوم سوف نسلط الضوء أكثر على تحديث الواتس آب للأندرويد ، وكيفية حظر جهات اتصال معينة على الواتس آب للأندرويد ، وكيفية النسخ الاحتياطي لرسائل الواتس آب على الأندرويد ، فتابعوا معنا.

تحديث الواتساب للأندرويد:

من الممكن تحديث التطبيق على الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد ، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. قم بفتح متجر بلاي الموجود على كل أجهزة الأندرويد ، وفي العادة يكون التطبيق بالشاشة الرئيسية أو بداخل درج التطبيقات.
  2. قم بإدخال كلمة (WhatSapp) بشريط البحث الذي سوف تجده أعلى الشاشة.
  3. قم بالضغط على خيار (WhatsApp Messenger) ، وسوف تظهر أيقونته على صورة فقاعة دردشة خضراء مع رمز سماعة الهاتف داخلها.
  4. قم بالضغط على الزر الأخضر الذي يحمل عنوان التحديث ، والذي سوف يظهر إلى اليمين من خيار إلغاء التثبيت ، ولو لم يظهر لك هذا الخيار ، فأنت على أحد نسخة من تطبيق الواتس اب.

للمزيد يمكنك قراءة : تحديث الفيس بوك 2020

حظر جهات اتصال معينة على الواتساب للأندرويد:

من الممكن لمستخدمي أجهزة الأندرويد أن يقوموا بحظر جهات اتصال ما على التطبيق من أجل التوقف عن استلام الرسائل والمكالمات منهم ، وهذا الأمر يتم من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. قم بفتح تطبيق الواتساب ، واضغط على زر القائمة.
  2. قم بالضغط على خيار إعدادات ، وبعدها اضغط على خيار الحساب.
  3. قم بالضغط على خيار الخصوصية ، ثم اضغط على جهات الاتصال المحظورة.
  4. قم بالضغط على خيار إضافة ، وبعدها حدد جهات الاتصال التي تريد حجبها من ضمن الخيارات المتوفرة بقائمة جهات الاتصال.

النسخ الاحتياطي لرسائل واتساب على الأندرويد:

كي تجري نسخاً احتياطياً لرسائل الواتساب على الأندرويد يجب استعمال حساب جوجل على الجهاز ، وعليك أن تثبت خدمة جوجل بلاي عليه ، ذلك بالإضافة لتوفير مساحة كافية على الجهاز ، وبعدها اتبع الخطوات التالية :

  1. قم بفتح التطبيق واضغط على خيار القائمة.
  2. قم بالضغط على خيار الإعدادات ، وبعدها اضغط على خيار الدردشات.
  3. قم بالضغط على خيار النسخ الاحتياطي للدردشات ، وبعدها اضغط على خيار النسخ الاحتياطي لجوجل درايف.
  4. قم بتحديد المدة الزمنية التي تريد أن تحصل على نسخة احتياطية خلالها من ضمن الخيارات المتوافرة عدا خيار أبداً.
  5. قم باختيار حساب جوجل الذي تريد نقل النسخة الاحتياطية إليه.
  6. قم بالضغط على النسخ الاحتياطي عبر (Back Up Over) من أجل اختيار الشبكة الذي تريد الحصول على النسخ الاحتياطي من خلالها.

خدع لا تعرفها ستجعلك خبيراً:

  • إن عصر الرسائل النصية قد انتهى ، وحل مكانها تطبيق رائع ومرن ومجاني اسمه واتساب ، أضف لذلك إلغاء الرسوم السنوية وأخيراً إضفاء ميزة مكالمات الفيديو وتحسين خاصية مشاهدة الفيديو ، فالآن لا شيء يحول بيننا وبين محادثات لا نهائية ، الأمر الذي يعني أنه يجب أن نتخطى الأساسيات المعروفة بالتطبيق ونتعلم كيف نصبح خبراء واتساب ، بدايةً من التهرب من كل الرسائل الغير مرغوبة بدون تأنيب الضمير ، إلى حماية المحتويات المناسبة للبالغين ، وهنا سوف نستعرض لكم بعض النصائح والخدع التي سوف تجعل منك محترفاً.

للمزيد يمكنك قراءة : بحث عن تويتر

كيف تُخفي عن شخص انك تجاهلت رسالته:

  1. قم بإخفاء العلامة الزرقاء المزدوجة ، تلك العلامة تظهر عندما تقرأ الرسالة ، وذلك من خلال الذهاب للإعدادات وبعدها للحساب ، ثم للخصوصية ، ثم إشعارات القراءة.
  2. تلك الطريقة تعد من الطرق الرائعة لتجنب بعد الردود من الأصدقاء ، لهذا عليك أن تبقي ذلك الاختيار طيلة الوقت.
  3. وبإمكانك أيضاً أن تخفي أنك قرأت الرسائل بطريقة سهلة ، من خلال تفعيل وضع الطيران قبل أن تفتح المحادثة ، وقتها سوف تتمكن من القراءة بدون أي إشعار أو تنبيه أنك قد استقبلت الرسائل ، بعدها أغلق الرسائل قبل أن تغلق وضع الطيران وسوف تظل الرسالة غير مقروءة في عين مرسلها.

إخفاء آخر وقت لظهورك على الواتساب:

  1. إن العلامة الزرقاء المزدوجة الموجودة بتطبيق الواتساب هي بمثابة حيلة ماكرة من أجل تشجيع العتاب والتوبيخ بين الناس ، إلا أنها ليس الطريقة الوحيدة لإعلام أصدقائك بتهربك من الرسائل ، فهناك مشكلة أخرى ألا وهي وقت آخر ظهور لك على الواتساب ، تلك المشكلة سوف تواجهك لو أردت أن تتجنب محادثة مزعجة لا تريد الرد عليها.
  2. وبإمكانك أن تعطلها من خلال الدخول للإعدادات ، وبعدها الحساب ، وبعدها الخصوصية ، واختار آخر ظهور ، وبإمكانك أن تتحكم في إخفاء تلك الميزة كلياً أو عن بعض الأصدقاء وإظهارها للآخرين.

استعد الرسائل المحذوفة:

  • نقوم في بعض الأوقات بالضغط على حذف بصورة عفوية ، وتضيع بعض المحادثات المهمة ، إلا أن هناك طريقة من أجل استعادة تلك الرسائل من العدم ، فقبل أن تفقد رسائلك عليك أن تقوم بخطوة بسيطة استباقية ، فلو كنت قد أعددت تطبيق الواتساب لحفظ نسخة احتياطية من رسائلك يومياً ، فسوف يقوم الواتس تلقائياً بالصباح الباكر بالاحتفاظ بنسخة احتياطية من محادثاتك وإرسالها لحسابك على كلاود ، فلو فقدت رسائل مهمة كل ما عليك سوى أن تحذف التطبيق وتثبته مرة أخرى وسوف تعود الرسائل.

استخدام الخط العريض أو المائل لتمييز الكلام:

  1. إن التطبيق في مجمله رائع بمعنى الكلمة ، إلا أن استشعار الانطباع ليس من ضمن تلك الميزات ، ولحسن الحظ يوجد خاصية صغيرة مخفية تساعد المستخدم على توضيح انطباعه ومساعدة أصدقائه باستيعاب أن رسالته طارئة ، ويستطيع تمييز كلامه بخط عريض أو مظلل أو مائل.
  2. ولكن الأمر ليس بسهولة الضغط على زر معين ، ولكن في كل مرة نود فيها تأكيد كلمة محددة أو تمييزها ، سوف نضطر لوضع اختصار الأمر المطلوب تنفيذه على الكلام الذي نريده ، إما تغليظ الخط فسوف نضطر لوضع الكلمة بين نجمتين مثل *واتساب* أو لجعل الخط مائل فسوف نضعها بين خطيت سفليين _واتساب_ أو لتظليل الكلام فسوف نضعها بين موجتين –واتساب- ، بإمكاننا أيضاً أن نمزج بين تأثيرين على كلمة واحدة من أجل جذب الانتباه بخط مائل وعريض مثل : *_واتساب_*.

للمزيد يمكنك قراءة : مواقع التواصل الاجتماعي

استخدام الواتساب على شاشة كبيرة:

  • من الممكن ألا يتقبل مديرك بالعمل فكرة استعمال الهاتف في المكتب ، هذا الأمر لا يعني أن تفوت رسائل الواتس اب المهمة ، إن تطبيق الواتس اب يعمل كذلك على الكمبيوتر ، حيث إن تطبيق الواتس اب المخصص لويندوز وآبل تم تدشينه ، الأمر الذي يعني أنه بالإمكان مزامنة المحادثات على هاتفك الذكي مع الكمبيوتر.

امنع الصور التي لا تريد ظهورها بقائمة الكاميرا:

  • لو كنت من نوعية الأفراد الذين يستقبلون أو يرسلون صوراً لا تريد أن يطلع أحد عليها أو لا تريد ببساطة أن يحفظوا صورك على هاتفهم فيوجد طريقة سهلة من أجل تجنب إرسال صور لهم عن طريق الخطأ ، بقائمة الإعدادات ، اختار المحادثات ، وبعدها حفظ الوسائط المستقبلة ، وبعدها شارك ما تريده مع أصدقائك دون أن تخشى مشاركة صورك بالخطأ.

وفر بيانات الهاتف من الاستهلاك الغير مرغوب:

  1. لا أحد منا يريد أن تلتهم باقة الإنترنت الخاصة به ، فيمكننا أن نوفر بيانات الهاتف من خلال إتاحة التحميل فقط من خلال شبكات الواي فاي.
  2. ومن أجل تفعيل تلك الطريقة على نظام آبل قم بالذهاب إلى الإعدادات ، وبعدها استخدام البيانات ، فسوف تستطيع تعيين طرق التحميل من خلال نوعية المحتوى.
  3. أما بالنسبة لنظام التشغيل أندرويد فالأمر مختلف قليلاً ، فسوف تذهب للإعدادات ، وبعدها المكالمات والمحادثات ، وبعدها التحميل التلقائي للوسائط.

للمزيد يمكنك قراءة : توبيكات للواتس اب قوية

واتساب الأعمال
واتساب الأعمال
معلومات عن الواتس اب
معلومات عن الواتس اب
أسرار وخفايا الواتس
أسرار وخفايا الواتس
كيفية تحديث الواتس اب
كيفية تحديث الواتس اب
تحديث الواتس
تحديث الواتس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى