تكنولوجيا

تحديث الكمبيوتر ويندوز 7 حتى 10 بدون فورمات

تحديث الكمبيوتر ويندوز 7

في هذا الموضوع سوف نتعرف على طريقة تحديث ويندوز 7 إلى ويندوز 10 بدون فلاشة أو اسطوانة ، وبدون فورمات ، وهذا بعد أن تم وقف الدعم عن ويندوز سفن بشكل كامل من قبل شركة مايكروسوفت والذي بدأ في يوم 14 يناير 2020 ، لهذا إن لم تكن قمت بعمل تحديث لنسخة الويندوز الخاصة بك حتى الآن ، فعليك أن تعيد التفكير في هذا الأمر.

ماذا يعني إيقاف الدعم عن ويندوز 7:

  1. ببساطة هذا الأمر يعني أن الجهاز الخاص بك لن يتلقى أي تحديث بعد الآن توفره الشركة المصنعة ، ومن أهم تلك التحديثات هي التحديثات الأمنية التي تساهم وتساعد في حماية الجهاز من الاختراق والبرامج الخبيثة والهاكرز.
  2. وقد يعتقد البعض منا بأن تلك البرامج غير ضرورية أو هذه التحديثات غير مجدية ، وربما نجد بعد المستعملين ما زالوا يستعملون ويندوز اكس بي ، وربما نجد البعض من مستخدمي ويندوز سفن يقومون بتعطيل تحديثات الويندوز ، ولكن عليك أن تعلم جيداً بأن هذا الأمر خطأ كبير ، لأنك بفعل هذا تصبح عرضه للخطر الموجودة بشبكة الإنترنت ، وتكون فريسة سهلة للهاكرز والبرامج الخبيثة.

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عامة عن الكمبيوتر

إمكانيات الجهاز اللازمة لتثبيت ويندوز 10:

إن كنت قد أيقنت بأنه من الضروري أن تجري تحديث الآن ، عليك أن تجد الحد الأدنى من المتطلبات التي يلزم توافرها على الجهاز حتى يصبح قادر على تشغيل ويندوز 10 كما حددتها الشركة المصنعة (مايكروسوفت).

  1. المعالج: واحد جيجا هرتز (GHz) ، أو ما فوق ، أو منظومة على رقاقة (SoC).
  2. الرام: واحد جيجا بايت لإصدار 32 بت ، أو اثنان جيجا بايت لإصدار 64 بت.
  3. المساحة الفارغة من أجل تصطيب الويندوز: 16 جيجا بايت لنظام التشغيل 32 بت ، أو 32 جيجا بايت لنظام التشغيل 64 بت.

هل سيتم عمل فورمات لبارتشن الويندوز؟ أنت تريد التحديث إلا أنك خائف من فقدان البرامج والملفات التي توجد على بارتشن الويندوز القديم عندك.

والإجابة هي: لن يكون هناك مسح لبارتشن الويندوز كما بينا في عنوان الموضوع ، كل ما سيحدث هو حذف ملفات الويندوز القديم ومن ثم استبدالها بملفات الويندوز الجديد.

فكل الملفات التي ستكون حملتها لن تحذف ، كذلك جميع البرامج المثبتة على الجهاز ستظل موجودة وستعمل طالما كانت متوافقة مع الويندوز الجديد ، وبدون شك فمعظم البرامج التي نستعملها في ويندوز 7 متوافقة مع ويندوز 10 ، ومع هذا فيفضل أن لا تحفظ أي ملف ضروري أو مهم على بارتشن الويندوز ، وأن تنقل الملفات التي تحملها عبر الإنترنت إلى أي مكان آخر ، وذلك من أجل حفظ هذه الملفات في حالة حدوث انهيار للنسخة.

للمزيد يمكنك قراءة : توصيل الكمبيوتر بالتلفزيون

خطوات تحديث ويندوز 7 إلى ويندوز 10:

أولاً : أدخل للموقع الرسمي الخاص بشركة مايكروسوفت ، وذلك من خلال الضغط (هنا) وبعدها اضغط على كلمة (Download Tool Now) من أجل تحميل أداة تحديث الويندوز.

بعد أن ينتهي التحميل اضغط على الأداة مرتين لتفحص إمكانيات جهاز وتحدد ما إذا كان الجهاز مناسب لتثبيت الويندوز الجديد أم لا.

لو كانت الإمكانيات متوافقة مع الويندوز ، سيظهر لك اتفاقية الاستخدام الخاصة بالشركة كي توافق عليها ، اضغط بالسهم على Accept ، من أجل بدء التحديث.

وبعدها ستقوم الأداة بعرض خيارين من أجل التحديث:

  1. الخيار الأول: Upgrade This PC Now ، وذلك الخيار سيمكنك من تحديث الويندوز بدون عمل فورمات وبدون فلاشة أو اسطوانة.
  2. الخيار الثاني: لتحميل ملف الويندوز الجديد كملف (ISO) ومن ثم تثبيته عبر فلاشة أو DVD.

قم بالضغط على الخيار الأول من أجل التحديث المباشر واضغط على كلمة Next.

وبعدها ستبدأ الأداة بتحميل ملفات ويندوز 10.

بعد أن تنتهي من تحميل الملفات المطلوبة ، ستكون بحاجة للقيام ببعض الخطوات ، مثل إدخال السيريال نمبر الخاص بالنسخة ، فلو لم تكن قمت بشراء نسخة ويندوز ، ستجد السيريال من خلال البحث على موقع جوجل.

ربما يظهر لك خطوات إضافية لن تحتاج منك سوى الضغط على كلمة Next أو Accept.

بعدها ستصل لمرحلة التثبيت ، ثم بالضغط على كلمة Install ، كي تبدأ تثبيت الويندوز ويقوم جهازك بعمل إعادة تشغيل ، وربما يطلب منك الضغط على كلمة Accept من أجل الموافقة على بعض الإعدادات والمتابعة في تثبيت الويندوز.

للمزيد يمكنك قراءة : تحديث حالة الواتس اب

صور لويندوز 10:

Windows 10
Windows 10
ويندوز تن
ويندوز تن
الترقية
الترقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى