تكنولوجيا

تحديث الفيس بوك 2020 وكيفية حماية حسابك من اللصوص

تحديث الفيس بوك

إن موقع الفيس بوك والذي أعلن عنه مارك زوكربيرج في عام 2004م يعد أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي التي توجد على الشبكة العنكبوتية ، فقد بلغ عدد مستخدمي هذا الموقع في عام 2012 ما يقارب المليار شخص ، ويمكن لأي أحد الوصول للموقع بسهولة جداً كما بالإمكان تحميله على أجهزة الهواتف الذكية ، وأهم ما يميز هذا الموقع الرائع هو سهولة استخدامه الكبيرة ، فهناك الملايين من المنشورات والبوستات التي يشاركها الأصدقاء مع بعضهم البعض ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف سوياً على كيفية تحديث الفيس بوك وكيفية حماية الحساب وسنذكر نبذة على هذا الموقع وسنتعرف أكثر عن مؤسسه فتابعوا معنا.

تحديث تطبيق الفيس بوك:

يستطيع مستخدم موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن يقوم بتحديث التطبيق وعليه أن يتأكد من أنه يستعمل أحدث نسخة من هذا التطبيق ، فمن الممكن أن تقوم بتشغيل خدمة التحديث التلقائي ، أو توقفها بحسب رغبتك ، وهذا يحدث من خلال القيام بخطوات سهلة وبسيطة جداً ، وتلك الخطوات تتمثل في الآتي :

  • قم بفتح تطبيق Play Store  وبعدها اضغط على قائمة الإعدادات التي سوف تظهر لك من خلال الضغط على الزاوية اليمنى من أعلى التطبيق.

اضغط على زر التحديث التلقائي للتطبيقات ، وبعدها اختار واحد من الخيارات الثلاث التالية :

  1. التحديث التلقائي للتطبيقات بأي وقت : فهذا الخيار يقوم بالتحديث التلقائي لكل التطبيقات ، وهذا الخيار قد يستعمل حزم الاتصال بالإنترنت من أجل إجراء تحديث التطبيقات.
  2. التحديث التلقائي للتطبيقات عبر واي فاي فقط : هذا الخيار يجري تحديث للتطبيقات عندما يكون هناك اتصال بشبكة واي فاي فقط.
  3. عدم تحديث التطبيقات تلقائياً : وفي هذا الخيار يتم إيقاف تحديث التطبيقات تلقائياً.

للمزيد يمكنك قراءة : الفيس بوك بحث شامل

كيفية حماية حسابك من اللصوص:

يمكنك أن تحمي حسابك من خلال اتباع إجراءات عدة سنذكرها الآن :

  1. اختر كلمة سر قوية : هذا الأمر يعتبر من أفضل ما يستعمل في حماية الحساب من السرعة ، ولفعل هذا الأمر عليك أن تختار كلمة سر قوية تتكون من أحرف لا تقل عن 12 حرف ، وأن تكون غير محتوية على أي معلومات شخصية متعلقة بك.
  2. قم بتفعيل خيار المصادقة الثنائية : فمن خلال تفعيل تلك الخاصية يمكنك الدخول لحسابك باستعمال عنصرين للأمان ، كلمة السر هي العنصر الأول ، أما العنصر الثاني فيتمثل في رمز أمان يرسله الموقع لرقم الهاتف الخاص بك عندما تريد القيام بعملية تسجيل دخول جديدة ، وبعدها تدخل هذا الرمز للموقع.

مؤسس الفيس بوك:

  • مارك زوكربيرج هذا الشاب الأمريكي الذي يعد مؤسس العملاق فيس بوك ، وهو من مواليد الرابع عشر من شهر مايو من العام 1984 ، وقد ولد مارك في مقاطعة دوبس فيري الموجودة بولاية نيويورك الأمريكية ، حيث اهتم مارك بمجال برمجة الحاسوب ، وقد التحق بأكاديمية فيليبس إكسيتر ، وفي العام 2002 التحق الرجل بجامعة هارفارد ، وأنشأ أثناء دراسته موقع يتيح للطلاب وضع معلوماتهم ، وصورهم الخاصة ، والاحتفاظ بها في سرية وأمان.

للمزيد يمكنك قراءة : أجمل بوستات الفيس بوك الرائعة

نشأة الفيس بوك:

لقد مر موقع الفيس بوك بمراحل رئيسية كثيرة ، يمكننا أن نلخصها فيما يلي:

  1. المرحلة الأولية : لقد أنشأ زوكربيرج أثناء دراسته الجامعية موقف ويب سماه Thefacebook.com ، وكان هذا في الرابع من شهر فبراير في العام 2004 ، حيث استعمل هذا الموقع من أجل إدخال صور ومعلومات الطلاب ، وبادر ما يقارب من نصف الطلبة حينها بالتسجيل في الموقع في أول أسبوعين فقط.
  2. مرحلة التعديل والتطوير : أجرى زوكربيرج بمساعدة صديقه وزميله بالجامعة كريس هيوز ، وداستن موسكوفيتز ، بعض التعديلات على الموقع ، فقد أضافوا بعض الميزات التي تتيح لمستخدمي الموقع بإنشاء ملفات شخصية ، وبتحميل الصور ، وغيرها من الوسائط ، وقد ركزوا كثيراً على التواصل ، ونشر المعلومات مع المعارف والأصدقاء ، وأصدقاء الأصدقاء ، وهذا الأمر قد أطلق عليه زوكربيرج اسم Social Graph.
  3. مرحلة تأسيس الشركة : وفي صيف العام 2004 ، ترك زوكربيرج الجامعة ، وانتقل مع أصدقائه لمقاطعة بالو ألتو الموجودة بكاليفورنيا ، من أجل البحث عن مستثمر يدعم هذا المشروع ، وبالفعل قد وجدوا هذا المستثمر وهو رجل أعمال يدعى بيتر ثيل ، فقد أعطى زوكربيرج رأس المال ، وهذا الأمر قد مكن مارك من تأسيس شركة ناشئة سماها فيس بوك ، وقد استلم هو الإدارة ، وفي شهر مايو من العام 2005 دعم رجل الأعمال هذه الشركة جدياً ، وبمبلغ وصل إلى 13 مليون دولار ، وبعد مرور أربعة أشهر أتم مارك إنشاء الموقع ، حيث استعمل للتسجيل من قبل طلبة المدارس ، والجامعات ، والكليات.
  4. مرحلة تعميم استخدام المواقع : لقد استمر زوكربيرج في تطوير الموقع إلى أن أتاح في العام 2006 لأي أحد غير طالب أن ينضم لشبكة إقليمية معتمدة على المكان الموجود به ، على شرط أن يمتلك عنوان بريد إلكتروني.
  5. مرحلة تلقي العروض ، وعقد الصفقات : وفي العام 2006 ، رفض زوكربيرج عرض مالي مغري بقيمة مليار دولار من شركة ياهو الشهيرة ، إلا أنه في العام 2007 عقد صفقة مع العملاق مايكروسوفت ، وهذه الصفقة تقضي بحصول الأخيرة على ما نسبته 1.6% من الأسهم وذلك بمقابل 240 مليون دولار ، كما أن شركة Digital Sky Technologies قد حصلت على ما نسبته 1.96% وذلك بمقابل 200 مليون دولار ، وبمرور الوقت انتشر الموقع بشكل كبير جداً ، وقد حظي بتفاعل كبير من جميع الناس ، وقد قدرت القيمة الشرائية للشركة بمليار ونصف المليار وذلك في العام 2008 ، ووصلت قيمتها في عام 2012 إلى 19 مليار دولار.

للمزيد يمكنك قراءة : اسماء فيس بوك جديدة مزخرفة

مميزات الفيس بوك:

  1. إن الموقع يتيح إمكانية الاحتفاظ بقائمة الأصدقاء ، واختيار إعدادات خصوصية يمكن عبرها التحكم في هوية من يمكنهم أن يشاهدون المحتوى بالملف الشخصي.
  2. إن الموقع يتيح تحميل الصور ، والفيديوهات ، والاحتفاظ بألبومات الصور التي بالإمكان مشاركتها مع الأصدقاء.
  3. يمكنك من خلال هذا الموقع الرائع أن تجري دردشة تفاعلية ، وتعلق على صفحات الملف الشخصي لأصدقائك ، من أجل تحقيق الهدف الأساسي من إنشاء الموقع ، ألا وهو مشاركة المعلومات ، والبقاء على اتصال مستمر.
  4. إن الموقع يساعد بشكل كبير في دعم صفحات المجموعة ، وصفحات الأعمال ، وصفحات المعجبين ، فتلجأ له الشركات ، ورواد المشاريع ، والمؤسسات من أجل تسويق المنتجات ، والوسائط الاجتماعية ، وغيرها.
  5. إن الموقع يتيح خيارات مميزة ، ومتقدمة من أجل تحقيق الدخل والربح المادي.
  6. يمكنك بث فيديو بشكل كامل وذلك من عبر خدمة فيس بوك لايف.

للمزيد يمكنك قراءة : حالات جديدة للواتس اب والفيس بوك

المكونات الأساسية لفيس بوك:

  1. الملف الشخصي : وهذا هو المكان الذي يتيح لمستخدم الموقع التعبير وشرح هويته ، وما يحدث في حياته ، وذلك من خلال مشاركته للصور ، والاهتمامات ، ومقاطع الفيديو ، والمعلومات الشخصية كمكان العيش ، والحالة الاجتماعية ، ومكان العمل ، وغيرها من المعلومات.
  2. خدمة آخر الأخبار : وتلك الخدمة تمثل قائمة محدثة باستمرار ، وهي مشتملة على الأخبار من الصفحات ، والأصدقاء ، والمجموعات ، والأحداث ، حيث يمكن لمستخدمي الموقع الضغط على زر الإعجاب ، وكتابة التعليقات على أي منشور.
  3. تطبيق فيس بوك ماسنجر : وهذا التطبيق يتم تحميله على الهواتف الذكية ، ويتيح لمستخدميه إرسال الرسائل ، والملصقات ، وإجراء المحادثات مع الأصدقاء والمجموعات ، وإجراء مكالمات فيديو مجانية.
  4. المجموعات : وهي قوائم تحتوي على مجموعة كبيرة من الأصدقاء ، وتلك المجموعات تتيح لمستخدم الموقع مساحة خاصة من أجل مشاركة الصور ، والمعلومات ، والوسائط مع مجموعة أفراد آخرين كزملاء الفريق ، أو الأصدقاء ، أو أفراد العائلة.
  5. الأحداث والمناسبات : وتلك الخدمة تتيح لمستخدمي التطبيق تنظيم التجمعات بالإضافة لإدارة الدعوات ، وإرسال الإشعارات ، والتذكير بالمناسبات المهمة كجمع التبرعات أو تنظيم حفل عشاء.
  6. الفيديو : الموقع يتيح لكل المستخدمين إمكانية إضافة أياً من مقاطع الفيديو ، ومشاركتها مع الأصدقاء والمعارف ، ووفقاً لبعض الدراسات فإن مستخدمي هذا التطبيق يشاهدون في اليوم أكثر من مائة مليون ساعة من الفيديو.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائيا

الفيس بوك الجديد
فيس بوك لايف
فيس بوك لايف
شعار موقع فيس بوك
شعار موقع فيس بوك
تحديث الفيس بوك
تحديث الفيس بوك
معلومات عن الفيس
معلومات عن الفيس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى