تكنولوجيا

تحديث الاندرويد بدون روت إلى آخر إصدار

تحديث الاندرويد بدون روت إلى آخر إصدار ، إن أجهزة الأندرويد ما هي إلا عبارة عن أنظمة تشغيل قد طورتها شركة صغيرة في بداية الأمر ، تلك الشركة موجودة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ، وقد عمل على هذا التطوير كلاً من : ريتش ماينر ، وأندرو روبن ، بالإضافة كريس وايت ونك سيرز ، وكان ذلك النظام يعد أول نظام تم إنشائه للهواتف المحموله يعمل على لينوكس ، وبعد مدة قصيرة من الوقت ، قامت العملاق جوجل بشراء تلك الشركة ، وقد أعلنت أنها سوف تتبنى مشروع تطوير الأندرويد للهواتف النقالة ، وبهذا صار حكراً لشركة جوجل وحسب.

وكان نظام الأندرويد هو أول نظام مفتوح المصدر بالنسبة للأجهزة المحمولة الذكية ، ويمكن لأي إنسان أن يطور ذلك النظام بيسر ، وبعد سنتين فقط من استحواذ العملاق جوجل على النظام ، أعلن عن اتحاد بعض الشركات بمسمى اوبن هاندست الينز ، وكان ذلك الاتحاد الغرض من ورائه هو وضع خطط ومقاييس جديدة لأنظمة الهواتف الخلوية ، ومن بين تلك الأنظمة نظام الأندرويد ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على تحديث الاندرويد بدون روت إلى آخر إصدار ، فقط تفضلوا بالمتابعة معنا.

خطوات ما قبل تحديث الهاتف:

  1. لا بد من معرفة إصدار نظام تشغيل الأندرويد الذي يعمله عليه جهازك ، وذلك سوف تعرفه عندما تذهب للإعدادات ، وبخصوص جميع الهواتف الذكية تستطيع إيجاده في خيار حول الهاتف ، وتستطيع عبره كذلك أن تتعرف على رقم طراز الهاتف ، والذي يمكن أن يساهم في معرفة كيفية تحديث الهاتف.
  2. لا بد من التحقق من المواقع والشركة المصنعة من أجل معرفة كيفية تحديث البرامج لجهاز معين ، أما لو كان لديك جهاز نيكسوس أو بيكسل من جوجل ، فيفترض أن تعرف أن تلك الأجهزة تتلقى تحديثاتها مباشرةً من العملاق جوجل من غير أي تدخل ، وفي تلك الحالة سوف يتم التنبيه للتحديثات خلال الأيام الأولى القليلة من وقت إصدار نظام التشغيل الجديد.
  3. لا بد من التأكد من وجود مساحة تكفي للتحديث على جهازك ، فضلاً للتأكد من الاحتفاظ بالنسخ الاحتياطية لكل البيانات بصورة منتظمة ، من أجل تجنب فقدانها عند حدوث أي خطأ في التحديث.

طريقة تحديث أجهزة الأندرويد من خلال الإعدادات:

فيما سوف نقدم لكم خطوات عمل تحديث لأجهزة الأندرويد لآخر إصدار متوفر ، من خلال الولوج على قائمة إعدادات الهاتف نفسه :

  1. لا بد من فتح تطبيق الإعدادات على جهاز الأندرويد المراد تحديثه ، ومن ثم اختيار خيار النظام وسوف يظهر أمامك قريباً من أسفل الشاشة.
  2. بعدها يجب الضغط على خيار متقدم ، وبعدها قم بالضغط على خيار حول الهاتف ، وبحال عدم وجود خيار متقدم فاضغط على خيار تحديث النظام.
  3. وأخيراً قم بإتباع التعليمات التي سوف تظهر على الشاشة من أجل التحديث لآخر إصدار متوفر لأجهزة الأندرويد.
  4. ومن الجدير ذكره بأنه يمكنك أن تحدث هاتفك عندما يظهر إشعار على جهازك ، عن طريق الضغط وفتح ذلك الإشعار ، ثم الضغط على خيار التحديث.

طريقة تحديث أجهزة الأندرويد من خلال الكمبيوتر:

تستطيع تحديث هاتفك عن طريق أجهزة الكمبيوتر ، من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. يمكنك تحميل برنامج سطح المكتب الذي تقوم الشركة المصنعة للهواتف الأندرويد بتوفيره ، إذ أن هناك الكثير من البرامج التي تختلف وفقاً لنوع الجهاز.
  2. وتستطيع تحميل برنامج سطح المكتب الخاص بهواتف السامسونج عن طريق (الضغط هنا) ، ومن ثم اضغط على خيار تنزيل المفاتيح.
  3. الآن قم بتثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق الضغط المزدوج على الملف الذي قمت بتحميله ، وبعدها قم بإتباع التعليمات التي تظهر على شاشتك من أجل استكمال عملية التثبيت.
  4. قم بتحميل أي تحديثات متاحة لهاتف الأندرويد ، وننصح بتحديد نوعه وموديله من أجل تحديد وجود أي تحديثات أخرى جديدة.
  5. ومن ثم قم بتوصيل هاتف الأندرويد لجهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال استخدام وصلة يو إس بي ، وبعدها قم بفتح برنامج سطح المكتب الذي قمت بتثبيته على جهاز الكمبيوتر.
  6. الآن عليك بالبحث على خيار تحديث ضمن البرنامج ، ثم اضغط عليه ، ومن ثم حدد الملف الذي تريد التحديث منه ، والذي قمت بتحميله مسبقاً على الكمبيوتر.
  7. وأخيراً عليك بمتابعة عملية التحديث عن طريق إتباع التعليمات التي سوف تظهر على الشاشة أمامك.

الأسباب وراء نجاح نظام الأندرويد:

  1. يعتبر نظام الأندرويد مفتوح المصدر ، أي أن أي إنسان أو مبرمج يستطيع أن يعدل ويزيد على ذلك النظام بنفسه ، ويمكنه أيضاً أن يضيف تطبيقات تعمل على ذلك النظام.
  2. يعتبر نظام الأندرويد جزء مبني على نواة تدعى لينوكس ، الأمر الذي يعني أن ذلك النظام موثوق به للغاية ويتميز بأداء كبير يخدم مستخدميه حول العالم.
  3. بإمكان نظام الأندرويد أن يتعامل مع جميع الخدمات التي يقدمها العملاق جوجل ، فجُل مستخدمي التكنولوجيا يعتمدون بصورة كبيرة على جوجل وما يقدمه من خدمات كالترجمة والمفكرة وحسابات الجميل وغيرها من التطبيقات التي لا غنى عنها هذه الأيام.
  4. ولهذا أنشأ جوجل نظام يعمل على دمج كل الاحتياجات الخاصة بالهاتف النقال الذي يعمل على أنظمة الأندرويد كي يحمل خصائص وخدمات كثيرة ، وذلك لأن الداعم الأساسي لذلك النظام هو جوجل ، والذي يتعاون في هذا مع أكبر الشركات المتخصصة في الهواتف النقالة.

للمزيد يمكنك قراءة : تحديث فايرفوكس للكمبيوتر والهاتف وأهم مميزاته 2022

للمزيد يمكنك قراءة : تحديث الانستقرام الجديد عبر الأندرويد والآيفون

للمزيد يمكنك قراءة : تحديث ماسنجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى