معلومات

بماذا تشتهر سويسرا 10 أشياء رائدة بها

بماذا تشتهر سويسرا

سويسرا واقعة في غرب قارة آسيا ، وهي تعد جمهورية فيدرالية تضم 26 كانتون ، وتتشارك سويسرا حدودها الغربية مع جمهورية فرنسا ، وحدودها الجنوبية مع إيطاليا ، وفي حدودها الشرقية مع النمسا ، وهناك العديد من الأمور التي تميز سويسرا عن غيرها من البلدان ، فهي تتميز بتنوعها الديني والثقافي واللغوي ، والتزامها الكبير بالديمقراطية ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف أكثر عن هذه الدولة الجميلة من حيث أهم الأمور المشهورة بها ، فتابعوا معنا.

أكثر ما تشتهر به سويسرا
أكثر ما تشتهر به سويسرا

السياحة:

سويسرا مكان تلمس فيه مظاهر طبيعية بشكل خيالي ، وتعد الرحلات في القارب السياحي الكلاسيكي من أشهر وأكثر الرحلات الشعبية في أوروبا ، يأتي لسويسرا العديد من السياح للقيام برحلات الجبال ، وهي متضمنة العديد من الأنشطة كالتزلج والتسلق ومشاهدة العالم من قمم الجبال ، وأيضاً القيام برحلات استكشاف في جبال الألب ، بالإضافة لما تحتويه سويسرا على مناظر خلابة أخرى كبحيرات وأنهار وهضاب.

للمزيد يمكنك قراءة : سويسرا معلومات عامة عن تاريخها

البنك السويسري:

وهذا البنك واحد من أضخم وأكبر البنوك في العالم أجمع ، ولكن هذا البنك له سمعة سيئة وفاسدة وذلك بسبب قيام بعض المسؤولين بتهريب رؤوس المال المنهوبة من دول العالم الفقيرة.

مؤسسة الصليب الأحمر:

سويسرا كانت هي المؤسس لمؤسسة الصليب الأحمر ، بالإضافة لضمها مقر المؤسسة الرئيسي ، فتلك المؤسسة المشهورة تقدم الرعاية والخدمات الطبيعة للمحتاجين من المصابين والجرحى جراء الكوارث الطبيعية والحروب.

الحيادية:

سويسرا مع نهاية القرن الـ13 عشر الميلادي قد تميزت بحيادياتها ، فهي دولة مشهورة بأنها الوحيدة التي لم تشارك في أي نزاع أو حرب مسلح مع الجيران أو مع أياً من دول العالم الأخرى ، ولهذا تعد سويسرا وجهة للعديد ممن يريدون أن يهنئون بعيش في هدوء وسلام دون أن يتدخل أي شخص في شؤونهم.

شهر العسل:

سويسرا تمتلك مناظر خلابة وطبيعة رائعة ، وهذا الأمر قد جعل منها دولة يقصدها العديد من السياح العرسان بغرض قضاء أروع الأوقات في شهر العسل.

الساعات السويسرية:

الساعات السويسرية
الساعات السويسرية

الساعات السويسرية تعد من أفضل أنواع الساعات الموجودة في العالم ، بالإضافة لكون هذه الساعات هي الأكثر شهرة في العالم ، لأنها ساعات قيمة جداً وماركاتها معروفة ولا يمكن تقليدها.

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عن ايطاليا

منتجع أنترلاكن:

وهي واحدة من مدن سويسرا الواقعة بجانب نهر أري ، والتي تعد من المنتجعات الطبيعية الأكثر شهرة في العالم ، لأنها تضم العديد من المناظر المميزة والجبال الشهير الثلاث وهي : جبل موك ، وجبل لايجر ، وجبل يونغفر ، وهي ممتدة شرقاً من بحيرة برينز للغرب من بحيرة ثون.

مدينة مونترو:

وهذه المدينة واقعة في غرب سويسرا على طول امتداد الشاطئ الشرقي لبحيرة جنيف ، وتعد هذه المدينة من أكثر وأفضل المنتجعات الصحية شهرة.

بحيرة جنيف:

سويسرا مشهورة أيضاً بأنها تحوي أكبر بحيرة من البحيرات الموجودة في أوروبا كلها ، ألا وهي بحيرة جنيف الواقعة على مجرى نهر الرون على الحدود بين فرنسا وسويسرا ، ومنطقة البحيرة تتميز بمناظر طبيعية خلابة ورائعة ، وذلك بالإضافة لقربها من الشمال بجبال جورا ، ويحيطها من الجنوب الغربي جبال الألب ، والكثير من القرى المجاورة الهادئة ، ويوجد في جنيف نافورة تعد هي الأكبر والأطول في العالم.

الشوكولاتة السويسرية:

والشوكولاتة السويسرية من أكثر الأمور المشهورة بها ، فتتميز بطعمها الرائع والمميز واللذيذ ، ويتم صنعها من الكريمة والحليب وقد يضاف إليها بعض المكسرات.

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عامة عن فرنسا

الشوكولاتة السويسرية
الشوكولاتة السويسرية

سويسرا كبلد صغير غير ساحلي واقع في وسط أوروبا ، إلا أنه يتمتع بموقع استراتيجي قوي بمفترق طرق وسط أوروبا ، مع الكثير من الطرقات التي بالإمكان العبور منها بسهولة ، وبيرن هي عاصمتها ، والجدير بالذكر أنها لا تمتلك أي زهرة أو حيوان كشعار وطني ، وعلى الرغم من هذا فهناك بعض الكونتات يملك حيواناً أو شعاراً رمزياً ، وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة الذي تحدثنا ودار كلامنا فيه حول بماذا تشتهر سويسرا ومعلومات ستدهشك عن هذه الدولة الرائعة ، وضعنا بين أيديكم أهم الأمور والصناعات المشهورة بها سويسرا وجعلها في مصاف الدول المتقدمة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى