معلومات

بماذا تشتهر جورجيا … بحث شامل عن أهم معالم جورجيا

بماذا تشتهر جورجيا

إن جورجيا هي دولة موجودة على الحدود التي تفصل أوربا الشرقية وآسيا الغربية ، والمنطقة الموجودة بها جورجيا يطلق عليها منطق القوقاز ، أو منطقة القفقاس ، أو منطقة القفقاز ، وتعرف أيضاً ببلاد القَبْق ، فكل تلك أسماء لهذه المنطقة الموجودة بها دولة جورجيا ، حيث تعد تلك المنطقة من أهم المناطق الموجودة بالعالم ، وخصوصاً من الناحية السياسية ، والجهة الموجودة بها جورجيا من منطقة القوقاز هي الجهة الغربية ، وأراضي جورجيا متوعة بين قارتي آسيا وأوربا ، إذ تقع أراضيها في الجنوب بقارة آسيا ، في حين أن أراضيها في الشمال موجودة بقارة أوروبا ، وتطل البلاد على الساحل الشرق للبحر الأسود ، إذ تمتلك سواحل طويلة على ذلك البحر ، واليوم سوف نسلط الضوء أكثر على أهم المعالم التي تشتهر بها جورجيا ، وموقع جورجيا ، وديموغرافية جورجيا ، وغيرها من المعلومات المتعلقة بدولة جورجيا ؛ فتابعوا معنا.

معالم تشتهر بها جورجيا:

إن جورجيا تشتهر بالكثير من الأشياء ، ومن أهمها:

  1. الموقع الجغرافي المميز والاستراتيجي.
  2. التنوع اللغوي والعرقي الضخم بالرغم من أنها دولة مساحتها صغيرة.
  3. تشتهر البلاد بالطبيعة الجميلة المتمثلة بالجبال الضخمة ، والغابات المطيرة ، والسواحل الفريدة.
  4. تشتهر البلاد بالتنوع الحيوي الكبير ، فدولة جورجيا تعد موطن لعدد ضخم وكبير من الأنواع الحيوانية ، والنباتية ، والأسماك ، والطيور ، والبرمائيات ، والزواحف.
  5. البلاد تشتهر بالعديد من المواقع الأثرية ، والقلاع والأبراج والحصون المميزة.
  6. إن دولة جورجيا مقصد شهير للسياح.

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عن جورجيا

موقع جورجيا:

  • يحد البلاد من الشمال روسيا ، ومن الغرب روسيا وأذربيجان ، ومن الجنوب شرق دولة أذربيجان أيضاً ، ومن الجنوب يحدها كلاً من أرمينيا وتركيا ، ومن الجنوب الغربي فتحدها تركيا ، والبحر الأسود يحدها بالكامل من الجهة الغربية.

ديموغرافية جورجيا:

  • وحسب إحصائيات عام ألفين وثلاثة عشر تقدر عدد سكان البلاد بنحو خمسة مليون نسمة ، وكثافة البلاد السكانية تعد متوسطة ، إذ يبلغ واحد وسبعون نسمة تقريباً بالكيلو متر المربع الواحد ، وجورجيا من الدول متعددة الأعراض ، فالغالبية العظمى من سكان البلاد هم من الجورجيون ، وبها أعراض أخرى من الأتراك والروس والأرمن والأذريين ، والأوكرانيين ، والأبخازيين ، والأكراد ، وغيرها ، كما أن اللغات بالبلاد متنوعة نتيجة لتعدد الأعراق بها ، إذ تعد اللغة الجورجية هي اللغة الرسمية بالبلاد ، وهي اللغة التي يتكلم بها سكان البلاد الجورجيين ، وكل عرقية أخرى تتحدث بلغتها ، فالروس يتكلمون الروسية وهكذا ، والديانة التي يعتنقها معظم سكان البلاد هي المسيحية الأرثذوكسية.

عاصمة جورجيا:

  • إن مديني تبليسي تعد هي عاصمة جورجيا كما أنها أكبر مدينة موجودة في البلاد ، وتلك المدينة تقع بجنوب غرب جورجيا ، والعملة الرسمية بالبلاد هي اللاري الجورجي ، وتمتد جورجيا على مساحة تقدر بحوالي سبعون ألف كيلو متر مربع.

أشهر الأطباق في جورجيا:

لقد حكمت جورجيا على مر السنين من قبل إغريق ورومان وفُرس وعرب وبيزنطيين ومنغوليين وعثمانيين وروس ، كل تلك الثقافات والحضارات قد اندمجت معاً وخلقت نكهات فريدة من أطباق المطبخ الجورجي ، فيما يلي بعض أشهر الأطباق الموجودة في جورجيا :

  1. شكمولي : وهو عبارة عن قطع فراخ مشوية بصلصة الصوم ، وهو طبق قديم جداً يرجع لمنطقة راشان وهو أحد أكثر الأطباق طلباً بالمطاعم في البلاد ، وهناك من يقول بأن اسم شكمولي مشتق من اسم إحدى قرى منطقة راشا بجورجيا.
  2. الكاشابوري : إنه الطبق الأكثر شهرة في البلاد ، وهو عبارة عن معجنات تقليدية مغطاة بالجبنة الذائبة والبيض والزبدة ، وهناك أنواع متعددة من الكاشابوري ولكن مع اختلاف أنواعها يظل الوصف الأساسي لها هو أنها مليئة بالجبنة الذائبة.
  3. ساتسفي : وهو عبارة عن خليط كثيف من المكسرات والكزبرة والثوم والخل والقرفة والفلفل الحار ، وفي العادة ما يقدم مع أطباق اللحوم ولكن من الممكن تقديمه كذلك مع أطباق الأسماك أو الخضار أو حتى مع البيض المسلوق.

للمزيد يمكنك قراءة : دول اوروبا وعواصمها

جورجيا بالصور:

عاصمة دولة جورجيا
عاصمة دولة جورجيا
بماذا تشتهر جورجيا
بماذا تشتهر جورجيا
معلومات عن جورجيا
معلومات عن جورجيا

للمزيد يمكنك قراءة : هل تعلم عن السياحة حول العالم

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى