تكنولوجيا

بحث عن الحاسب الالي لهواة الكمبيوتر معلومات مفيدة بقلم : عبد الرازق طفيل محمد

يسعدنا ان نستعرض معكم اليوم في هذا المقال من موقع احلم بحث عن الحاسب الالي ننقله لكم بقلم الكاتب عبد الرازق طفيل محمد، معلومات مفيدة استمتعوا الآن بالتعرف عليها وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : تكنولوجيا .

الحاسب الآلي

ما هو الحاسوب؟ وكيف يعمل؟ الحاسوب أو الكمبيوتر عبارة عن جهاز الكتروني قادر على القيام بكثير من العمليات الحسابية المعقدة، بدقة وسرعة متناهية وكذلك قادر على تنسيق البيانات والمعلومات وترتيبها في جداول .. ورسم الصور .. والرسوم البيانية .. والفنية بكافة الألوان .. وعزف الموسيقى وأجمل الألحان. – مم يتكون جهاز الكمبيوتر؟ يتكون جهاز الكمبيوتر من لوحة مفاتيح تشبه المفاتيح التي تكون على الآلة الكاتبة، وشاشة تشبه شاشة جهاز التلفاز، وقد يكون مع الكمبيوتر ملحقات مثل ألة طباعة الكترونية وجهاز مسجل لتسجيل البيانات وحفظها علي اشرطة مغناطيسية ( الكاسيت ) او مشغل للاقراص المغناطيسية ( ديسك درايف ) ويكون القسم المختص بالذاكرة والتحكم إما منفصلاً او مدمجاً مع لوحة المفاتيح كما هو الحال في اغلب انواع الكمبيوتر المنزلي .

وقد يكون مع الجهاز أداة خاصة للاتصالات مع أجهزة الكمبيوتر الأخرى على مسافة بعيدة جدا عن بعضها البعض، وهذه الأداة تسمی الموديم)، وهي تكون متصلة بين جهاز الكمبيوتر وأسلاك جهاز الهاتف أي التلفون، وعن طريق أسلاك الهاتف هذه يمكن نقل المعلومات والبيانات من كمبيوتر الأخر وبالعكس.

وشاشة الكمبيوتر تسمى المرقاب أو «المونيتور وتكون إما ذات لون واحد فقط أو متعددة الألوان، وكذلك الحال مع الكمبيوتر أيضا، حيث يكون مصمما لكي يعرض البيانات بالأبيض والأسود أو بالألوان المختلفة.

والان كيف يعمل جهاز الكمبيوتر؟

يعمل جهاز الحاسوب الكمبيوتر، من خلال تعليمات محددة ضمن برامج محددة الأداء عمل محدد وهذه البرامج تكون مكتوبة بلغة خاصة يفهمها الكمبيوتر وخاصة الكمبيوتر الشخصي أو المنزلي هي لغة البيسك) وهي لغة سهلة التعلم وتحتوي على أوامر وتعلیمات محددة وسهلة الحفظ والتذكره ولكن لا عليك عزيزي القارىء، فإذا كنت لا تعرف لغة البرمجة الكمبيوتر فهناك العديد من البرامج التجارية الجاهزة للاستعمال .. فقط عليك أن تختار ما يناسب احتياجاتك ثم تقوم باستعمال البرنامج الجاهز على (الكاتردج) أو أشرطة مغناطيسية وتشغله على الكمبيوتر الموجود لديك وتستفيد منه سواء كتسلية أو للمعرفة أو لاكتساب مهارات جديدة أو قضاء أوقات ممتعة سعيدة.

مميزات الحاسب الآلي

  • من اهم مميزات الحاسب الآلي هو قدرته وسرعته علي معالجة المعلومات التي يتم ادخالها وتخزينها من خلاله، كما ان لديه القدرة ايضاً علي استعادة هذه المعلومات في الوقت الذي يحتاجه المستخدم بكل سهولة، مما يوفر الوقت والجهد .
  • يعمل علي حفظ وتخزين كميات مهولة من المعلومات والبيانات في مختلف المجالات .
  • يقوم الحاسب الآلي بمعالجة البيانات بشكل دقيق وفعال ومن ثم يساعد المستخدم علي تجنب ارتكاب الاخطاء بمختلف اشكالها، وبالتالي فهو مفيد ومهم جداً لكبري المؤسسات والشركات والبنوك، حيث يقوم باجراء كل العمليات الحسابية وغيرها من العمليات المستخدمة بمنتهي الدقة والكفاءة .
  • يتحمل الضغط والعمل لفترات طويلة وبشكل مستمر دون انقطاع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى