معلومات

اين تقع جزيرة بورا بورا وأشهر معالمها السياحية

اين تقع جزيرة بورا بورا

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم معلومات عن جزيرة بورا بورا واين تقع بالتحديد ، فجزيرة بورا بورا هي جزء من مجموعة من الجزر التي تقع في بولينيزيا الفرنسية و التي تقع في المحيط الهادي ، وتتبع جزيرة بورا بورا مجموعة الارخبيل البحري الذي يطلق عليه ( جزر المجتمع ) ويعتبر هذا الارخبيل احد الاجزاء الخمسة التي تكون ( بولينيزيا ) الفرنسية ، وفي السابق كانت جزيرة بورا بورا يطلق عليها ( فافاو ) والسبب في هذا الاسم يعود الى السكان الاصليين للجزيرة والذين قدموا من جزر تونجو ، اما الاسم الفعلي فهو بورا بورا في اللغة التاهيتية ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اهم المعلومات عن احدى اجمل الجزر في فرنسا وهي جزيرة بورا بورا ، واين تقع هذه الجزيرة بالتحديد؟ ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

 

موقع جزيرة بورا بورا

 

تقع جزيرة بورا بورا في المحيط الهادئ و بالتحديد بين دولتين هما استراليا و البيرو ، وكما ذكرنا فان جزيرة بورا بورا تقع في جزيرة المجتمع ، وتنقسم جزيرة المجتمع الى قسمين رئيسيين وهما ( جزر ليوارد – جزر ويندوارد ) ، وتنتمي جزيرة بورا بورا الى جزر ويندوارد ، وجدير بالذكر ان جزيرة بورا بورا تبعد مسافة 160 ميل ( 257 كم ) ناحية الشمال الشرقي من جزيرة تاهيتي.

 

اقرأ ايضا : شبه جزيرة العرب .. حدودها وأقاليمها وطبيعتها

 

مناخ جزيرة بورا بورا

 

تتميز جزيرة بورا بورا بمناخ مداري ، ونعني بالمناخ المداري مناخ دافئ و لطيف على مدار العام ، حيث تهب رياح جنوبية ذات طابع لطيف و هادئ من المحيط الهادئ بينما تهب رياح التجارة الشمالية الشرقية ، وتصل درجة الحرارة في جزيرة بورا بورا الى 26 درجة سيليزية ، و يمتد فصل الصيف في الجزيرة من شهر ديسمبر و حتى شهر مارس ، اما بالنسبة لفصل الشتاء فيمتد ما بين شهري يونيو و اكتوبر ، و يتميز فصل الصيف في جزيرة بورا بورا بانه حار قليلا اما فصل الشتاء فيتميز بوجود غيوم وتكون الجزيرة في فصل الشتاء مشرقة بالكامل ، ولا تحوي الجزيرة اي نوع من الحيوانات و يرجع السبب وراء ذلك الى طبيعة الجزيرة البركانية ، و لكن الجزيرة تحوي بعض الكائنات البحرية مثل الاسماك الملونة و السلاحف البحرية و كذلك الدلافين.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : جزيرة الاميرات بتركيا .. سبب تسميتها وأهم الأنشطة السياحية بها

 

 

السياحة في جزيرة بورا بورا

 

 

جبل ( MT OTEMANU )

هو جبل بركاني ويعتبر اكبر الجبال التي تقع في جزيرة بورا بورا ، و يطل هذا الجبل على جميع الشواطئ التي تحيط به.

شاطئ ماتيرا

يعتبر هذا الشاطئ هو الشاطئ الرئيسي في الجزيرة ، و قد تم اختياره كأفضل شاطئ في العالم ، و يتميز هذا الشاطئ بالرمال البيضاء الناعمة و كذلك المياه الفيروزية الهادئة.

شواطئ الشعب المرجانبة

وفي هذه الشواطئ يمكن ممارسة الغوص من اجل مشاهدة الشعب المرجانية الملونة ، و يوجد العديد من هذه الشعب اسفل شواطئ الجزيرة.

جزيرة ( MOTU TAPU )

تعتبر هذه الجزيرة من اجمل البقاع السياحية في جزيرة بورا بورا ، و تتميز هذه الجزيرة باجواء الاسترخاء كما انها تبتعد بامتار قليلة جدا عن الجزيرة الرئيسية.

 

و للمزيد من المعلومات عن الجزر يمكنكم قراءة : اريد معلومات عن جزيرة فيلكا من اهم المعالم السياحية في الكويت

 

صور جزيرة بورا بورا

 

المعالم السياحية في جزيرة بورا بورا
المعالم السياحية في جزيرة بورا بورا

 

جزيرة بورا بورا
جزيرة بورا بورا

 

جمال جزيرة بورا بورا
جمال جزيرة بورا بورا

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اهم المعلومات عن جزيرة بورا بورا ، فجزيرة بورا بورا تتكون من جزيرة كبيرة رئيسية بالاضافة الى مجموعة صغيرة من الجزر ويعيش بجزيرة بورا بورا حوالي 9000 نسمة ، منهم 5000 نسمة في قرية فايتاب وتعتبر هذه القرية هي القرية الرئيسية في جزيرة بورا بورا ، وتعتبر القوارب اضافة الى الدراجات الهوائية هي وسيلة النقل الرئيسية في هذه الجزيرة ، وتعتبر اللغة الرسمية في جزيرة بورا بورا هي اللغة الفرنسية و التاهيتية .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مخلتف بلدان و جزر العالم من خلال موقع احلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى