تكنولوجيا

ايجابيات وسلبيات الهاتف النقال على مستخدميه

ايجابيات وسلبيات الهاتف النقال

الهاتف النقال أو ما يسمى بالمحمول هو عبارة عن جهاز يقوم بالاتصال اللاسلكي خلال شبكة من أبراج البث الموزعة لتغطية مساحة معينة تترابط عبر الأقمار الصناعية، في بداية اختراع الهاتف المحمول كان يقتصر دوره على الاتصال بين الأشخاص ومعرفة الوقت والعاب معينة به، ولكنه سرعان ما تطور ليشمل كاميرا أمامية وخلفية وأصبح له تاتش بدل من الضغط على الزراير، وكذلك به مكان لكارت الذاكرة لتحميل الملفات والتطبيقات عليه والتي منها تطبيقات” الفيسبوك، والوا تساب، وما سينجر، وبرنامج زوم، والورد وغيرها”، لذلك أصبح الأشخاص لا يستطيعون الاستغناء عنه في أي مكان يذهبون به، وأصبح إدمان بالنسبة للشباب الذين يلعبون عليه ويتواصلون مع الآخرين عن طريقه وكما نرى بعض الشباب يحبون يلتقطون صور سلفي لهم في كل مكان يذهبون إليه فبعضهم لا يتركه من يده إلا في نومه لكي يضعه على الشاحن، ولتعرف على المزيد نقدم لكم عبر موقع احلم موضوع ” ايجابيات وسلبيات الهاتف النقال” فهيا بنا نطلع عليها.

أهم إيجابيات الهاتف النقال:

  • إمكانية التواصل بسهولة وإزالة الحدود بين الأشخاص: وذلك عندما تم اختراع الهاتف النقال أستطاع الأشخاص التواصل مع الآخرين في أي مكان وفي أي زمان، وطلب المساعدة ومعرفة أخبار الآخرين في أي مكان.
  • خاصية خدمات الطوارئ: يحتوي الهاتف النقال على مكالمات الطوارئ في أي مكان حتى وإن لم يكن المتحدث في شبكة أو لديه رصيد تستطيع فرق الإنقاذ الوصول إليه مسرعا عند مكالمتهم.
  • المساهمة في حل الجرائم: يحتوي الهاتف المحمول على خاصية التتبع ومعرفة المكان والتي من خلالها يستطيع رجال الشرطة معرفة مكان المجرم ، وكذلك يمكن استخراج المكالمات وتسجيلها بعد استخراج الإذن القانوني.
  • سهولة الحصول على المعلومات: وذلك يتم عن طريق اتصال الهاتف بشبكة الإنترنت التي من خلالها يستطيع الأشخاص على المعلومات التي يريدونه.

ايجابيات وسلبيات التكنولوجيا الحديثة باختصار تعرف عليها الآن.

  • وصل الروابط الاجتماعية وإنشاء علاقات جديدة: وذلك من خلال دخول الأشخاص عبر شبكة الانترنت من خلال هواتفهم المحمولة ومحادثة أقاربهم في أي مكان في العالم، وكذلك يستطيع الأشخاص تكوين علاقات جديدة مع أشخاص ليست لديهم معرفة سابقة في كل أنحاء العالم.
  • التسلية بالألعاب: من خلال الهاتف المحمول يستطيع الأشخاص قضاء أوقات فراغهم في التسلية بألعاب الجافا الحديثة.
  • الاستمتاع بالملفات الصوتية: وذلك نظرا لاحتواء الهاتف المحمول على إذاعة الراديو وكذلك على نغمات الهاتف المختلفة.
  • معرفة الوقت: يحتوي الهاتف المحمول على تطبيق الوقت والكشاف الذي من خلاله تستطيع إضاءته في الظلام.
  • خدمة الرسائل: يحتوي الهاتف النقال على خدمة الرسائل التي تستطيع من خلالها إرسال الرسائل القصيرة لأي شخص في أي مكان.

الفيس بوك بحث شامل حول ايجابيات وسلبيات الفيس بوك ونصائح هامة لمستخدميه.

سلبيات الهاتف النقال:

  • صعوبة إنشاء علاقات على أرض الواقع: وذلك لأن معظم الأشخاص يقضون وقتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ويتواصلون مع الأشخاص من خلال هواتفهم ولا يهتمون بصلة الرحم والذهاب إليهم للاطمئنان عليهم وجها لوجه.
  • انعزال الأشخاص: من سلبيات الأشخاص يقلل من التواصل الأسري فيما بينهم فيجعل الشخص تلفونه صاحبه ولا يكترث بما يشعر به حوله أنه ليس معهم في حوارهم.
  • مضيعة الوقت: بعض الأشخاص يتركون أعمالهم وأشغالهم ويضيعون وقتهم في التصفح عبر الإنترنت وفي لعب الألعاب المسلية.
  • نفاذ البطارية: الهاتف النقال له بطارية تنفذ مما يجعل الهاتف يفصل في أي وقت سواء في مكالمة أو عند القيام بعمل مهم ولم يكتمل.
  • زيادة حوادث السير: التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة يؤدي إلى زيادة حوادث السير لعدم التركيز أثناء القيادة.
  • زيادة النفقات الشهرية: استخدام الهاتف المحمول يؤدي إلى زيادة نفقات الشخص على الكروت وبقات الإنترنت ذات السرعات المختلفة وعلى إكسسوارات المحمول بعيدا عن استهلاك الكهرباء.
    هاتف محمول وتطبيقاته
    هاتف محمول وتطبيقاته
    هاتف
    هاتف
    هاتف محمول
    هاتف محمول

     

مخترع التلفاز وايجابيات وسلبيات التلفاز.

وفي أخر الكلام يكون مسك الختام لموضوع ” ايجابيات وسلبيات الهاتف النقال على مستخدميه” الذي قدمناه لكم عبر موقع احلم والذي تعرفنا من خلاله على ايجابيات الهاتف المحمول في معرفة أخبار الآخرين في أي مكان في العالم وفي إرسال الرسائل واستخدام الكشاف في الإضاءة وفي معرفة الوقت وفي معرفة الجاني كما تعرفنا على سلبياته التي منها نفاذ شحن البطارية وزيادة النفقات على مستخدميه، نتمنى أن تكونوا استمتعتوا بقراءة الموضوع ……….نترككم في رعاية الله وأمنه……………..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى