معلوماتمعلومات عامة

اهم المناطق السياحية في تونس 5 وجهات رائعة لمحبي السفر

اهم المناطق السياحية في تونس

تونس الخضراء تعتبر وجهة سياحية مثالية لكل من يرغب في الاسترخاء وفي الابتعاد عن صخب الحياة ومشاكلها وهمومها ، والذهاب في تجربة رائعة ومغامرات لا تعد ولا تحصى ، السياحة بجمهورية تونس تعد واحدة من أكثر الوجهات السياحية التي يذهب إليها الناس لأكثر من أسبوعين ، فأسبوعين في تونس لن تكون مدة كافية للاستمتاع بما في هذه البلد الرائع واستكشاف جميع الأماكن الموجودة بها ، لهذا فمن الأفضل أن تأخذ إجازة طويلة وتذهب وتستمتع بهذه البلاد الرائعة ، ونحن بدورنا سنساعدك في الكشف على أهم الوجهات والمناطق السياحية الموجودة بها.

مدينة تونس القديمة:

  1. العاصمة مكان رائع لجميع الزوار ، وبالتحديد تونس القديمة ، فأهم ما يميزها هو شوارعها الضيقة وأسواقها الجميلة ، ومساجدها الشامخة ، والهياكل التاريخية المعمارية القديمة الموجودة بها ، وكانت هذه المدينة في القرن التاسع يحيطها جدار كبير إلا أنه ليس موجود في الوقت الحاضر ، وقد اعتمدت المدينة من قبل منظمة التراث العالمي اليونسكو كواحدة من مواقع التراث العالمي وذلك في عام 1979 ميلادياً ، وتلك المدينة تضم أكثر من سبعمائة قطعة أثرية يرجع تاريخها لحقبة زمنية ماضية.
  2. وبإمكان الزوار القيام برحلة بحرية عبر السفن السياحية التي ترسوا في ميناء تونس ، وتشمل تلك الجولات نزهة حول المدينة وزيارة لأسواقها الشعبية ، كما يوجد في المدينة متحف ( باردو الوطني) وهذا المتحف يضم أكبر مجموعة من الفسيفساء الرومانية بالعالم.

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر تونس

مدينة سوسة:

  • هذه المدينة الساحلية تعتبر من أكثر المدن التونسية روعةً ، وعلى الزائر أن يذهب للجزء التاريخي بالمدينة من أجل الاستمتاع بروعة الأزقة الضيقة والمرتفعات الجميلة ، وفخامة المسجد الكبير الموجود بها ، ذلك بالإضافة لقلعة الرباط القديمة ، والبناء الهائل الذي يميزها ، كما أن في هذه المدينة أسواق مغاربية رائعة تكسوها الزخارف والألوان ، بالإضافة للشواطئ صاحبة اللون الأزرق الفيروزي ، والحمامات العثمانية الموجودة بها.

سيدي بوسعيد:

  • وهذه البلدة تتميز بجمالها الأخاذ وسحرها الكبير الذي جعل منها منطقة جاذبة للسياحة ، بحيث يوجد بهذه البلدة العديد من الشوارع الجميلة والمثالية التي يكسوها اللون الأبيض والأزرق ، بالإضافة للمقاهي الموجودة على أطراف الشوارع ، والشواطئ الساحلية الموجودة بها صاحبة الإطلالة الرائعة ، فهناك العديد مما يميز تلك البلدة ومنها الطراز الأندلسي الفريد من نوعه ، وتعود شهرة البلدة هذه لثلاثة من الرسامين ألا وهم : أوغست ماك ، باول كلي ، لويس مويليت ، وهؤلاء الثلاثة قد أقامة في الحي في عام 1914 ، واستغلوا جمال المباني البيضاء وأبوابها الزرقاء من أجل تصويرها في فنونهم ، وقد أصبحت جزء من عالم الفنانين حتى يومنا هذا.

صفاقس:

  • مدينة صفاقس لا تقل جمالاً عن بقية المدن التونسية وهي موجودة جنوب العاصمة على بعد ثلاثة ساعات تقريباً بالسيارة ، وهذه المدينة من أكثر المناطق السياحية الموجودة بتونس ، لأنها تعكس بشكل واضح أسلوب الحياة الحقيقي لهذا الشعب الجميل ، وتعد المدينة القديمة من أهم الأماكن السياحية الموجودة في صفاقس ، وأهم ما تشتهر به مبانيها القديمة وأسواقها ومطاعمها التقليدية.

للمزيد يمكنك قراءة : تونس الجميلة

مدينة الجم:

  • وهذه مدينة ساحلية وأكثر ما تشتهر به هو مدرج الجم المشهور ، أو قصر الجم ، والذي في العادة ما يطلق عليه (الكولوسيوم) ففيه كان يحدث أشهر الصراعات والمبارزات بين المصارعين والأسود ، وكان يشاهد هذه النزالات نبلاء الرومان والشعب الروماني ، وهو من ضمن مواقع التراث العالمي ، ويقام فيه الآن حفلات عالمية ومهرجانات لمغنيين عالميين.

مدينة مطماطة:

  • وهذه المدينة تقع بالنصف الجنوبي من تونس ، وهي قريبة من الصحراء والمناظر الطبيعية الجميلة ، ويعد نصف سكان تلك المدينة يسكنون الكهوف تحت الأرض ، إن قررت الذهاب إلى هناك فبإمكانك المكوث والإقامة بفندق سيدي إدريس المشهور بكونه أفضل فنادق المدينة وأرقاها ، وعشاق الأفلام سيتعرفون فوراً على منازل مطماطة المليئة بالحيوية ، والتي استعملها المخرج العالمي (جورج لوكاس) كمجموعة من أفلامه الشهيرة في حرب النجوم ، وهذه المدينة تمثل مكان فريد من نوعه ، لأنها تضم العديد من المنازل الكهفية الرائعة التي نادراً ما نجد مثلها في أي مكان بالعالم.

للمزيد يمكنك قراءة : اكلات تونسية لذيذة

من أروع الأماكن الموجودة بتونس
من أروع الأماكن الموجودة بتونس
السياحة في تونس
السياحة في تونس
المدن السياحية التونسية
المدن السياحية التونسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى