الرياضةالعناية بالجسم

اهمية الرياضة في حياتنا وفوائدها ودور النظام الغذائي الصحي

اهمية الرياضة في حياتنا

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من الكلمات و العبارات التي توضح لنا اهمية الرياضة في حياتنا ، ففي هذه الحياة هناك عادات معينة يجب علينا الاهتمام بها و ممارستها يوميا والالتزام بها لجعل هذه الحياة افضل ، ولاشك ان  الرياضة واحدة من هذه العادات ، فاذا اراد الشخص ان يحافظ على صحته فيجب عليه ان يمارس الرياضة واذا اراد ان يخسر من وزنه الكثير عليه ان يمارس الرياضة وكذلك اذا اراد احد ان يستغل وقته ويمارس واحدة من افضل الهوايات فعليه ان يمارس الرياضة ، وبالتالي فالرياضة هي السبيل لعيش حياة صحية خالية من الامراض ، والانسان اذا امتنع عن الرياضة نجده يعاني من الكثير من الامراض مثل السمنة و امراض القلب وغيرها ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم عبارات تصف اهمية الرياضة في حياتنا ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه العبارات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

الرياضة مرتبطة بصحة القلب
الرياضة مرتبطة بصحة القلب

 

اهمية الرياضة لصحة الجسم

 

  • الشعور بالراحة النفسية و السعادة حيث اثبتت العديد من الدراسات ان هناك علاقة بين ممارسة الرياضة بانتظام وتحسن المزاج العام كما ان الرياضة تعمل على التخفيف من الاكتئاب و القلق ، ويرجع السبب وراء ذلك الى انه عند ممارسة الرياضة يتم تحفيز اجزاء معينة من المخ ليقوم بعدها المخ بافراز هرمونات وهي ( كالسيروتونين ) و ( النورادرينالين ) وبالتالي الشعور بالسعادة و الراحة النفسية.
  • من اهم مميزات الرياضة انها تجعلنا نخسر الوزن دون الحاجة الى استعمال الادوية التي قد تكون ضارة احيانا ، وبالتالي فهي تحمينا من الاصابة بالسمنة وما يصاحبها من اعراض و امراض خطيرة.
  • حماية العظام و العضلات حيث ان الرياضة تلعب دورا هاما في بناء العضلات وتقوية العظام من خلال امتصاص الاحماض الامينية خلال ممارسة الرياضة.
  • ممارسة الرياضة بانتظام تقي الشخص من الاصابة بالامراض المزمنة فالرياضة تعمل على تحسن صحة القلب و كذلك الاوعية الدموية كما انها تعمل على تقليل ضغط الدم وكذلك تعمل على تخفيف مستوى الدهون في الجسم.
  • المحافضة على صحة الجلد من اهم مميزات الرياضة حيث ان ممارسة الرياضة بانتظام تجعل الجسم ينتج العديد من مضادات الاكسدة الطبيعية وبالتالي تعمل على حماية الخلايا كما ان الرياضة تعمل على تحفيز تدفق الدم الى الوجه والى جميع اجزاء الجسم.
  • حماية المخ و تقوية الذاكرة فمن المعروف ان الرياضة تعمل على تحسين وظائف المخ كما انها تعمل على حماية الذاكرة و كذلك تزيد من مهارات التفكير من خلال زيادة معدل ضربات القلب والذي يؤدي الى زيادة معدل تدفق الدم الى المخ وبالتالي زيادة افراز الهرمونات.
  • التخفيف من الالم حيث اثبتت الدراسات ان الرياضة تعمل على التخفيف من الالم المزمن وذلك بخلاف المعتقدات القديمة ، فالرياضة تعمل على التحكم في الالم الذي يكون مصاحب للمشاكل الصحية مثل آلام اسفل الظهر بالاضافة الى الآلام التي تكون في العضلات.

 

اقرأ ايضا : هل تعلم عن الرياضة البدنية وما هي فوائدها

 

فوائد المشي السريع
فوائد المشي السريع

 

فوائد المشي السريع

 

قد يظن الكثيرين ان ممارسة الرياضة تعني ممارسة رياضات الجري و الوثب او الذهاب الى صالة الالعاب الرياضية وكل ذلك صحيح ولكن المشي ايضا يعتبر رياضة ، ومن خلال هذه الفقرة سنتعرف على فوائد المشي والتي تتمثل فيما يلي :

 

  • زيادة معدل ضربات القلب وبالتالي تدفق الدم الى جميع اجزاء الجسم بصورة طبيعية.
  • حرق كمية اكبر من السعرات الحرارية والمحافظة على رشاقة الجسم.
  • زيادة مرونة المفاصل و كذلك العضلات.
  • يرفع من قوة العظام ويحميها من الاصابة بالهشاشة.
  • يقلل من خطر الاصابة بالعديد من الامراض في حالة الجري لمدة 150 دقيقة في الاسبوع.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : معلومات رياضية عامة

 

يجب الاهتمام بالنظام الغذائي الى جانب الرياضة
يجب الاهتمام بالنظام الغذائي الى جانب الرياضة

 

اهمية النظام الغذائي بالنسبة للرياضيين

 

ممارسة الرياضة وحدها ليست كافية للحصول على جسم رياضي وتحقيق الكثير من الاستفادة لصحة الجسم ، ولكن يجب علينا اتباع نظام غذائي صحي و متوازن لتكون العملية مكتملة ، ويمكننا توضيح النظام الغذائي من خلال ما يأتي :

 

  • الحرص على تناول وجبة الافطار وعدم اهمالها.
  • قبل الاكل يجب حساب كمية الكربوهيدرات.
  • زيادة كمية البروتين التي يحصل عليها الجسم.
  • الاكثار من تناول الفواكه و الخضراوات.
  • يفضل تناول وجبة خفيفة قبل البدء في التمارين الرياضية.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : اهمية الرياضة وفوائدها المذهلة للجسم تجعلك تحرص علي ممارستها بشكل يومي

 

 

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم كلمات عن اهمية الرياضة في حياتنا اليومية ، فالرياضة عادة من ضمن العادات يجب علينا ممارستها كل يوم وبصفة منتظمة دون انقطاع من اجل التمتع بصحة جيدة ، فالرياضة هي الوسيلة لعيش حياة صحية بعيدا عن الامراض و الاوبئة ، فالرياضة تعمل على تقوية جهاز المناعة كما انها تجعل شكل الجسم متميز و رياضي وهذا ما يبحث عنه الكثير بعيدا عن الاصابة بالسمنة وما تصاحبها من امراض خطيرة  ……………….  نتمنى ان يكون هذا الموضوع قد اعجبكم وحاز رضاكم اونتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالعادات الصحية الواجب علينا اتباعها من خلال موقع احلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى