عالم الحيوان

انواع العصافير واسمائها بالصور ..طيور جميلة جداً سبحان الله

أهلاً بك عزيزي القارئ،يبحث الكثير من الناس علي الإنترنت عن أنواع العصافير والطيور وصورها،ويرجع السبب إلي أن بعض الأهالي تريد تربية العصافير في المنزل فتريد أن تعرف بعض المعلومات عن العصفور وصوره،وهل هو مناسب للتربية في المنزل أم لا،كما أن هناك أناس أخرون مغرمون بمعرفة أنواع الطيور والعصافير كنوع من الهواية لا أكثر،ونحن في هذه المقالة سنقوم بعرض أنواع من العصافير العديدة والجميلة وأسمائها بالصور،بالإضافة إلي بعض المعلومات عن العصفور،لكي تقرروا بأنفسكم هل تريدون شراءه أم لا،فالعصافير من الحيوانات المحبب تربيتها في المنزل،فهي تزين أي مكان تتواجد فيه،بالإضافة أنها تملأ المكان فرحة وبهجة بغنائها،هيا بنا بدون إطالة نبدأ.

أنواع عصافير الزينة وأسمائها بالصور

تتميز عصافير الزينة أنها تمتلك ألوان جميلة وجذابة ويحب معظم الناس تربيتها في المنزل لجمالها،والان سنعرض عليكم بعض من أنواع عصافير الزينة بالصور.

عصفور الكوكتيل

عصفور جميل لديه خدين برتقاليين

يعد طائر الكوكتيل من أشهر طيور الزينة،ويحب كثير من الناس تربيته في المنزل،كما يتميز طائر الكوكتيل بألوان جميلة وجذابة وخديه البرتقاليين والجسد الرمادي الجذاب،كما يتميز طائر الكوكتيل بصوته العذب الرائع كما أنه يمكن تدريبه لغناء لحن علي ذوقك.كما أنه من العصافير التي تحب اللعب والحركة،فيمكنه أن يتفاعل مع أطفالك ويتحرك معهم.

عصفور الكناري

عصفور لونه أصفر
عصفور كناري جميل

يعد طائر الكناري من الطيور الجميلة جداً والجذابة،والجدير بالذكر أن طائر الكناري الذي يربيه الناس في المنازل مختلف تماماً عن الموجود في البرية،ويرجع السبب إلي التغير المفاجئ لبيئته الذي كان يعيش فيها،فأخذ شكله يتغير بعض الشيء حتي أصبح شكله الذي نعرفه الان،يتميز ذكور الكناري بالصوت العذب والجذاب ولكن الإناث لا تقوم بالغناء،وقد تصل دورة حياة الكناري إلي أكثر 10 أعوام.

طائر الببغاء

الببغاء
الببغاء

طائر الببغاء من أكثر الطيور التي يتم تربيتها في البيت نظراً لذكائه ونباهته،بالإضافة إلي ألوانه الجميلة والجذابة،كما أن طائر الببغاء يتميز عن غيره من الطيور أنه يستطيع تقليد أصوات الإنسان إذا تم تدريبه جيداً،لذلك هو من الطيور الممتعة والجميلة.

عصافير الحب

زوج من عصافير الحب
زوج من عصافير الحب

لا تستطيع عصافير الحب أن تعيش منفردة فهذا النوع من العصافير يحتاج دائماً إلي شريك أخر لذلك سمي هذا النوع بعصافير الحب،فإذا كان لديك طفلين وتريد أن تشتري لكل واحد منهما عصفوراً فأنصحك بشدة بعصافير الحب،كما أن لعصافير الحب ألوان عديدة ومميزة وصوتها جميل وعذب.

يمكنك أيضاً الاطلاع علي:أسماء طيور نادرة

أنواع عصافير في الطبيعة وأسمائها بالصور

سنعرض لكم الان أنواع جميلة من العصافير الموجودة في الطبيعة والبرية،فالعصافير هي من أجمل مخلوقات الله عز وجل،فيكفي أن نقول سبحان الذي أبدع كل شئ.

طائر البلبل

طائر البلبل يقف علي غصن شجرة
طائر البلبل يقف علي غصن شجرة

من منا لا يعرف طائر البلبل الجميل،فهذا الطائر معروف جداً بصوت غنائه العذب والجميل،وهو من الطيور الجميلة ويتميز بلون جسمه الرمادي،كما أن بعض الناس تحب أن تربيه في المنزل للاستماع لصوت غنائه الجميل.

عصفور جاوة

عصفور جاوة ملون
عصفور جاوة ملون

عصفور الجاوة من العصافير الجميلة جداً وله ألوان عديدة،وتعد محاصيل الأرز الغذاء المفضل لهذا النوع من العصافير،كما أن هذا النوع يوجد بأعداد كبيرة في دولة إندونيسيا ويقول البعض أن هذا هو موطنه الأصلي.

طائر الكوكاتو

زوج من طيور الكوكاتو
زوج من طيور الكوكاتو

طائر الكوكاتو من الطيور الملونة والجميلة في الطبيعة،كما أنه يتميز بمنقاره المنحني إلي الأمام،ويتبع هذه الطائر فصيلة الببغاوات،ويعيش بكثرة في دولة إندونيسيا والفلبين،يحب العديد من الناس تربية طائر الكوكاتو لأنه سهل التربية والتدريب ويمكنه تقليد الأصوات بسهولة فهو كما قلنا من فصيلة الببغاوات.

يمكنك أيضاً الاطلاع علي:أجمل طيور الحمام في العالم

أنواع عصافير جميلة وأسمائها بالصور

يوجد في الطبيعة أنواع عديدة من العصافير الجميلة والمزخرفة بالألوان،ويحب مكتشفي الطبيعة رؤية هذه الطيور والتمتع بمناظرها الخلابة.

طائر الحسون

طائر حسون يقف علي غصن شجرة
طائر حسون يقف علي غصن شجرة

يتميز طائر الحسون بألوانه الجميلة والجذابة بالإضافة إلي أنه طائر اجتماعي جداً ولا يحب العزلة،يعيش طائر الحسون عادة في المناطق التي تكثر فيها الخضرة،كما أنه لا يطيق الطقس البارد،وغذائه المفضل هو بذور النباتات.

طائر الدرة

زوج من طيور الدرة
زوج من طيور الدرة

يمتاز هذا الطائر بألوانه الجميلة والجذابة بالإضافة أنه يستطيع العيش في بيئات جافة وقاحلة علي عكس باقي الطيور،فهذا الطائر قد يطير لألاف الكيلومترات بحثاً عن المياه فقط،ولكنه مع ذلك معتاد علي العيش في هكذا ظروف،كما أنه يطير بسرعة كبيرة جداً وقد تصل سرعته إلي 110 كم في الساعة، ويعد الموطن الأصلي لهذا الطائرهي دولة أستراليا،يتغذي هذا الطائر علي بذور النباتات،كما أنه يصنف ضمن فصيلة الببغاوات.

طائر الرفراف

رفراف واقف علي غصن شجرة
رفراف واقف علي غصن شجرة

طائر الرفراف من الطيور الجميلة والملونة، فهو من الطيور القليلة التي تتمتع بالريش الأزرق والجذاب،يطلق عليه صائد السمك لأنه بارع جداً في صيد الأسماك الصغيرة،فهو يستطيع رؤية فريسته بدقة ثم ينقض عليها،يعيش عادة هذا الطائر في المناطق القريبة من المسطحات المائية لكي يكون قريب من غذائه المفضل وهو السمك.

طائر الفلامنجو

طائر الفلامنجو الأحمر
طائر الفلامنجو الأحمر

يعيش طائر الفلامنجو في قارة أفريقيا بالتحديد،وهو يتميز بلونه الأحمر الجذاب أو اللون الوردي بالإضافة إلي طول سيقانه مقارنة بباقي الطيور،يعيش طائر الفلامنجو في المسطحات المائية فهو طائر مائي ويتغذي علي الطحالب الموجودة في الماء بالإضافة إلي بعض الأسماك الصفيره والقشريات كالجمبري،والجدير بالذكر أنه يكتسب لونه من الغذاء ولا يكتسبه وراثياً.

يمكنك أيضاً الاطلاع علي:اسماء الطيور المنزلية 

العصافير من أجمل الحيوانات الموجودة في الطبيعة،فهي تتمتع بألوان زاهية وجميلة،لذلك يحب الكثير من الناس تربيتها في المنزل للاستمتاع بألوانها وصوتها الجميل العذب،ولكن للأسف تتعرض بعض أنواع العصافير والطيور للانقراض بسبب الصيد الجائر لها،لذلك قامت المنظمات المعنية مؤخراً بوضع حد لهذا الأمر وجرموا عمليات الصيد الجائر،كما وضعوا الطيور النادرة في محميات طبيعية لكي تتكاثر وتتناسل.
إذا أعجبتك المقالة فلا تنسي مشاركتها علي مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة بإذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى