ترفيه

انواع السيارات أشهر 10 سيارات في العالم

انواع السيارات

دعونا قبل أن نبدأ حديث اليوم نتعرف معاً على السيارة ، فالسيارات من إحدى وسائل النقل الشهيرة ، والسيارة عبارة عن مركبة آلية تتكون من مجموعة من الأجزاء الميكانيكية والتي تعمل بشكل متناسق ، لتحريكها ، والتنقل عن طريقها من مكان لمكان آخر على اليابسة ، وتعد من وسائل النقل الأكثر انتشاراً في عصرنا هذا ، ويتم تقسيم السيارات لأنواع عدة منها : السيارات الخاصة ، والتي تعد وسيلة نقل الأشخاص من مكان لآخر ، أي أنها وسيلة نقل شخصي ، وهي مرخصة لذلك الغرض ، ولا يجوز استعمالها لأغراض النقل العام حسب قوانين المرور العالمية.

أما بخصوص وسائل النقل العام فهي تحوي عدد من المركبات الكبيرة التي تستعمل لنقل الأفراد ، والبضائع ، وأشياء أخرى من مكان لمكان آخر ، وتشمل حافلات النقل العام ، والشاحنات ، والتاكسي ، وغيرها ، ويعد نيكولاس كونيو هو أول من صنع نموذج لسيارة تعمل بمحرك ، وكان هذا الأمر ببدايات القرن الثامن عشر ، وبالتحديد في العام 1769م ، بعد أن كان هناك بعض المحاولات بالقرن السابع عشر لصناعة سيارات بدائية ، وقد سجل عدد السيارات في العام 2002م 590 مليون سيارة خاصة ، كان منها نحو 140 مليون سيارة موجودة في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها ، الأمر الذي يعني أنه كان هناك سيارة لكل فردين بأمريكا وقتها.

واليوم سوف نسلط الضوء أكثر على أنواع السيارات المشهورة في العالم ، حيث تختلف موديلات أشهر السيارات بالعالم بحسب مزاياها وإمكانياتها وقوتها ، كما أن فئات السيارات وأسعارها تختلف طبقاً لمواصفاتها وبلد المنشأ التي تعد الصفة الأساسية التي يبحث عنها المستهلك عادةً ، ولاشك بأن السيارات قد أصبحت من ضرورة من ضروريات الحياة لأنها من أكثر وسائل النقل المستخدمة في العالم.

سيارات تويوتا:

  • لقد حافظ هذا النوع من السيارات دوماً على سمعته ومكانته بين أفضل السيارات العالمية ، فهي تجمع ما بين الجودة اليابانية والتقنيات الحديثة والمتطورة كي ترضي شغف المستهلكين بسيارات رائعة ومكتملة الأداء واقتصادية ، فقد أصبحت سيارات تويوتا سيارات للعائلة العربية الأولى ، وتتفوق على أنواع سيارات مشهورة أخرى.

للمزيد يمكنك قراءة : سيارة تعمل بالماء

سيارات لكزس:

  • إن هذا النوع من السيارات اليابانية يعد إحدى وأهم وأشهر أنواع السيارات الفاخرة ، لأنها تقدم للمستهلك مزايا كثيرة ، ذلك بالإضافة للمتانة والقوة التي تعد المطلب الأول للمستخدم وقد تم تصنيف هذا النوع من السيارات على أنه واحدة من أفضل السيارات الموجودة في العالم ، حيث تسعى شركة لكزس العالمية المملوكة من قبل شركة تويوتا في كل سنة أن تقدم سيارات ضمن فئات مختلفة لها إمكانيات أفضل وتقنيات أحدث.

سيارات بي إم دبليو:

  • إن سيارات بي إم دبليو تعد حلم قابل للتحقيق لكل رجل عربي ، لأنها السيارات التي تشمل وتجمع بين الفخامة والروح الرياضية ، إنها الأفضل من حيث المتانة والجودة ، فهذا النوع من السيارات يحافظ دوماً على أدائه المميز ليظل من أولى السيارات على مستوى الوطن العربي ، ولا شك بأن الشركة المصنعة للسيارة وهي شركة بي إم تسعى دوماً لتزويد سياراتها بأجدد التقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتطورة التي تمنح المستهلك راحة أكبر وأداء أسهل.

سيارات انفينيتي:

  • وهي سيارات يابانية وتعد واحدة من أكثر السيارات الشهيرة حول العالم ، فدائماً ما تقدم هذه الشركة تقنيات تعد الأفضل كما أنها تتميز بمتانة وقوة لتصبح هي الخيار المثالي ضد الصدمات وبالطرق الوعرة ، ذلك بالإضافة لمظهرها الانسيابي الأنيق والمميز.

سيارات لاندروفر:

  • إن سيارات لاندروفر هي إنجليزية المنشأ وتقدم طرازات فاخرة ترضي جميع الأذواق ، وبنفس الوقت مناسبة لاقتحام كل أنواع الطرق ، وتلك السيارات توفر تكنولوجيا جديدة دوماً ، ويعد هذا النوع من السيارات من أهم أنواع السيارات المشهورة بدول الشرق الأوسط ودول الخليج ، حيث تعد مثالية بالطرق الصحراوية الوعرة وبالطرق الجبلية.

سيارات فورد:

  • تشترك معظم السيارات الأمريكية فورد بأنها سيارات عملية بتصاميم رائعة ومميزة جامعة بين الفخامة والعصرية ، كما أنها منتشرة جداً على مستوى العالم.

سيارات لامبورجيني:

  • وهذا النوع من السيارات الإيطالية يعد سيارة أحلام خارقة ، كما أنها من أفضل السيارات السريعة الموجودة حول العالم ، إلا أن هذا النوع من السيارات مخصص للنخبة فقط وذلك لأن أسعارها مرتفعة جداً.

سيارات مرسيدس بنز:

  • إن سيارات مرسيدس بينز تتميز بجودة كبيرة وتقنيات حديثة جعلتها تتصدر قوائم أفضل أنواع السيارات المشهورة حول العالم ، حيث يحظي هذا النوع من السيارات عموماً على ثقة كبيرة من المستخدمين منذ سنين كثيرة ، ولقد طرأ عليها الآن تطورات وزودت بأحدث أنظمة الأمان.

سيارات هونداي:

  • إن سيارات هونداي تعد من أفضل السيارات ، وتدخل ضمن فئة سعرية متوسطة ، حيث يحظى هذا النوع من السيارات بشعبية كبيرة ، وذلك بالنظر لمواصفاته الكبيرة وأدائه المميز المناسب لسعره المتوسط وهذا ما يميز الصناعات الكورية دائماً.

سيارات كيا:

  • إن كيا موتورز تعد فخر الصناعة الكورية ، هذا النوع من السيارات قد أثبت جدارة خلال سنوات قليلة وحقق نتائج أكثر من رائعة على مستوى المبيعات ، فقد تفوق على أنواع سيارات مشهورة كثيرة ، حيث يعد هذا النوع من السيارات الكورية مخصص لجميع عشاق السيارات الحديثة بأسعار متوسطة بعيدة عن السيارات باهظة الثمن.

مركبات السيارة:

  1. إن السيارات تتركب من أجزاء عدة بصورة عامة ، بيد أنه يوجد بعض الاختلافات بين سيارة وأخرى بنوع القطع المركبة فيها تبعاً للشركة المصنعة لها ، ولكن بصورة عامة فإن أي سيارة يجب أن تتوفر بها الأجزاء الآتية :
  2. محرك رئيسي ، ومحرك احتراق داخلي ، وهيكل خارجي ، وقاعدة داخلية ، وإطارات مطاطية ، وعجلات ، وأتوماتيكي ، وصندوق تروس يدوي ، وممتص صدمات ، ومحو عامود مرفقي ، وقابض ، وكباس معدني ، ومناول ترسي ، ومحول حفزي ، وموجه عرضي ، وموجه عرضي مزدوج ، وعجلة ، ونابض ، وماسورة عادم ، وممتص صدمات ، وبطارية ، وكاتم صوت.

للمزيد يمكنك قراءة : ما هو تلوث الهواء

أنواع السيارات في العالم:

  1. سيارات تعمل بالديزل الحيوي : وهذا النوع من السيارات يستعمل من أجل نقل البضائع ، والمواد السائلة والصلبة ، وبالخصوص بين الدول المشتركة في حدود برية ، حيث تعد الوسيلة الأكثر استعمالاً لذلك الغرض ، وتشمل : البيكب ، والشاحنات ، والحافلات الكبيرة ، والمتوسطة.
  2. سيارات تعمل بالكحول : حيث يستعمل مع تلك الأنواع من السيارات كحول الإيثانول ، وبالخصوص السيارات التي تعمل بالأنظمة صاحبة الحقن المتعدد ، حيث من الممكن تشغيلها بمخلوط محتوي على 20% من كحول الإيثانول E20 ، كما أن هناك بعض الأنواع من السيارات تعمل باستعمال أنواع عدة من الوقود الكحولي ، بالإضافة للبنزين ، وهذا الأمر يرفع من كفاءتها التشغيلية.
  3. سيارات تعمل بالغاز الطبيعي : وذلك النوع من السيارات يقارب في عمله وتشغيله السيارات العاملة بالديزل الحيوي ، حيث يعد الغاز الطبيعي ببعض دول العالم مادةً رخيصة جداً ، وأقل استهلاك من الوقود ، لهذا تم تصميم محركات تلك السيارات لتعمل على الغاز ، والتي تعد أقل ضرر من السيارات العاملة بالوقود النفطي ، وهذا لأن احتراق الغاز ينتج 25% فقط من كمية ثاني أكسيد الكربون التي تنتجها سيارات تعمل بالبنزين ، أو الديزل.
  4. سيارات تعمل بالغاز النفطي المسال : إن الغاز النفطي المسال مكون من مركبات كيميائية لها سلسلة بنائية مفتوحة ، ومثال عليها غاز البروبان ، والبيوتان ، والبوتان ، وتلك الغازات تتحول لسائل عند تعرضها لضغط خفيف ، من الممكن استعمال تلك الغازات المسال بالمركبات العاملة بالبنزين ، وهذا لأن تصميم خزانات الوقود فيها يسمح باحتراق مثالي للغاز ، دون أن يؤثر على مخزون السيارة من البنزين.
  5. السيارات الكهربائية : لقد صنعت أول سيارة تعمل بالكهرباء في العام 1832م ، وقد أحدث ذلك النوع ثورة حقيقية بعالم صناعة المركبات ، حيث استطاعت أن تتفوق على المركبات العاملة بنظام الاحتراق الداخلي بصورة كبيرة ، لتوفر مزايا جديدة فيها ، مثل انخفاض صوت محركها ، وقدرتها بقطع مسافات طويلة ، وانخفاض وزن وكمية بطاريتها عن وزن البطارية الثقيلة للمركبات العاملة بوقود البنزين ، والديزل.

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عن السيارات لم تكن تعرفها

صور لأشهر السيارات:

سيارة BMW
سيارة BMW
سيارات عالمية
سيارات عالمية
سيارة لامبورجيني
سيارة لامبورجيني
سيارة مرسيدس
سيارة مرسيدس
معلومات عن السيارة
معلومات عن السيارة

للمزيد يمكنك قراءة : الوقاية من حوادث المرور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى