تكنولوجيا

انشاء فيس بوك على المتصفح والأيفون والأندرويد من الألف للياء

انشاء فيس بوك

يكاد لا يخلو أي هاتف محمول في العالم من تطبيق الفيس بوك ، فكل إنسان تقريباً يمتلك هاتف يملك حساب على الموقع ، فقد أعلنت شركة الفيس بوك بأن عدد مستخدميها وصل إلى أكثر من 2.5 مليار مستخدم نشط شهرياً ، وتلك النسبة تفوق ثلث سكان الأرض الذي يبلغ تعدادهم نحو ثمانية مليار نسمة ، مما جعل موقع الفيس بوك يتربع على عرش شبكات التواصل الاجتماعي الموجودة للآن من حيث عدد الحسابات والمستخدمين النشطين شهرياً ، ومن هناك كان يجب علينا أن نتعرف على الخطوة الأولى من أجل الدخول في هذا العالم الجميل وهي إنشاء حساب جديد على الفيس بوك ، مع العلم أن يجب على أي شخص يريد أن ينشئ حساب على الموقع أن يكون في عمر الثالثة عشر عام أو أكبر ، كما أنه يتوجب عليه أن يمتلك رقم هاتف ، أو ياهوو ، أو جيميل ، أو آوت لوك ، والآن تابعوا معنا من أجل أن نتعرف على كيفية إنشاء حساب على الموقع الشهير فيس بوك.

إنشاء حساب عبر المتصفح:

يمكن لك أن تنشئ حساب شخصي ، ولفعل هذا الأمر يتوجب عليك القيام بالخطوات التالية :

  1. قم بفتح متصفح الإنترنت المفضل لديك.
  2. قم بكتابة عنوان الويب الخاصة بصفحة الفيس بوك الرئيسية بشريط العناوين ، أو قم بالضغط هنا (facebook).
  3. انتقل لقسم التسجيل الذي سوف تجده على الصفحة الرئيسية وقم بتعبئة المعلومات المطلوبة بنموذج لتسجيل كلاً بالمربع الخاص بها ، وهم : الاسم ، ورقم هاتفك المحمول أو عنوان بريدك الإلكتروني ، وإعادة إدخال بريدك الإلكتروني أو رقم الهاتف ، وبعدها كلمة المرور ، وبإمكانك اختيار تاريخ ميلاد وذلك من خلال الضغط على الزر الدائري المجاور للخيار الصحيح.
  4. اضغط على أيقونة التسجيل من أجل إنشاء حساب الفيسبوك ، ولكن عليك أن تملئ جميع البيانات الإجبارية المطلوبة.
  5. قم بالتأكيد على ملكية عنوان البريد الإلكتروني وذلك من خلال الضغط أو فتح الرسالة الواردة من موقع الفيس بوك لهذا العنوان ، وفي حال استعمال رقم الهاتف فعليك أن تدخل الرمز الذي استلمته على هاتفك بصندوق التحقق.
  6. ليس بإمكانك أن تنشئ حسابات مشتركة بموقع الفيسبوك ، لأن الموقع يتيح لك إنشاء حساب واحد فقط لكل عنوان بريد إلكتروني ، لهذا يطالب الموقع من كل مستخدميه اعتماد أسمهم الحقيقي من أجل إنشاء حساب بغرض تسهيل تواصل الآخرين معهم.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة حذف حساب الفيس بوك

إنشاء حساب عبر التطبيق:

عملية إنشاء حساب على فيسبوك تبدأ من خلال تطبيق فيسبوك على جهاز الأندرويد والأيفون بتحميل التطبيق على الجهاز ، وذلك يتم من خلال إتباع التالي :

  1. قم بفتح متجر بلاي الذي ستجده على جهاز الأندرويد أو متجر أبل على أجهزة الأيباد والأيفون.
  2. قم بالضغط على شريط البحث واكتب كلمة (Facebook) وستظهر قائمة لك بنتائج البحث.
  3. انقر على الموقع صاحب الرمز الأزرق الذذي يحتوي على حرف (F) أبيض بداخله.
  4. قم بالضغط على تثبيت ، ومن ثم قبول.
  5. وبعدها سوف يتحول زر تثبيت لكلمة فتح عند الانتهاء من تحميل وتثبيت الفيس بوك على جهازك ، وسيدرج ضمن التطبيقات الخاصة بك.

خطوات إنشاء حساب فيس بوك على الأندرويد:

بإمكانك أن تسجل لأول مرة في الموقع من خلال التطبيق المتوفر على أجهزة الأندرويد وذلك عبر إتباع الخطوات التالية :

  1. قم بفتح التطبيق واضغط على خيار إنشاء حساب فيس بوك جديد ، وبعدها اضغط على التالي.
  2. قم بإدخال الإسم الذي تريده ، واضغط على التالي.
  3. قم باختيار تاريخ الميلاد ، واضغط على التالي.
  4. قم باختيار الجنس ، واضغط على التالي.
  5. قم بإدخال عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف.
  6. قم بإنشاء كلمة مرور ، واضغط على التالي ، وبعدها كلمة التسجيل.
  7. تحقق من عنوان بريد الإلكتروني وذلك عبر فتح الرسالة التي ستصلك من فيسبوك وأدخل الرمز الموجود بها بمربع التحقق ، أما في حالة وضعك لرقم الهاتف فعليك أن تأخذ الرمز الموجود بداخل الرسالة لمربع التحقق.

للمزيد يمكنك قراءة : تحديث الفيس بوك 2020

خطوات إنشاء حساب فيس بوك على الأيباد والأيفون:

بإمكانك إنشاء حساب على أجهزة الأيفون وذلك عبر إتباع الخطوات التالية :

  1. قم بفتح التطبيق ، ولو لم يكن متواجد لديك بإمكانك أن تنزله وتثبته وذلك من خلال متجر التطبيقات.
  2. قم بالضغط على زر تسجيل الدخول أو على إنشاء حساب جديد الذي سوف تجده بأسفل الشاشة.
  3. قم بالضغط على زر البدء الذي سوف يظهر باللون الأزرق بوسط الشاشة.
  4. أدخل الاسم الأول واسم العائلة ، واضغط على انتقال.
  5. أدخل تاريخ الميلاد واضغط على متابعة.
  6. اضغط على نوع الجنس سواءً كان أنثى أو ذكر ، من أجل إتمام عملية إنشاء الحساب.
  7. قم بإدخال رقم هاتفك مصحوباً بمقدمة البلد ، أو اضغط على خيار استعمال البريد الإلكتروني ، وأدخل بريد فعال.
  8. اضغط على التالي وسوف تجدها بالأسفل يمين الشاشة.
  9. قم بإدخال كلمة مرور واضغط على انتقال.
  10. قم بالتحقق من البريد الإلكتروني أو من الرسائل النصية لو وضعت رقم هاتف ، لأن الفيس بوك سوف يرسل رمز تحقق لعنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المستخدم ، وبعد أن تضع رمز التحقق اضغط على إرسال ، وعندما تدخله بشكل صحيح سوف تحصل على رسالة تهنئة تفيد امتلاكك حساب فيس بوك جديد.

استخدام صفحة الفيس بوك:

  • إن الصفحة الشخصية التي تشاهدها بعد تسجيلك الدخول للموقع تعرض مباشرة كل التحديثات الجديدة والأخبار التي يشاركها وينشرها الأصدقاء على الموقع ، ويمكنك أن تكتب أي شيء تريده من أجل نشره على صفحتك الشخصية بعد إنشاء الحساب ، ويمكنك فعل هذا عبر المربع الذي ستجده على الصفحة الرئيسية ، هذا المربع يتيح لك الكتابة بداخله ، وعند الضغط على نشر سوف يتم نشر التعليق أو المشاركة من أجل أن يراها الجميع ، كما يمكنك أن تكتب على الصفحة الخاصة بأحد أصدقائك وذلك من خلال الذهاب لصفحته والكتابة بالمربع الموجود بها.

للمزيد يمكنك قراءة : اسماء فيس بوك

إعدادات الخصوصية في الفيس بوك:

  • إعدادات الخصوصية تستعمل من أجل تحديد من بإمكانه رؤية تحديثاتك ، ومعلوماتك الشخصية على الموقع ، ويكون الوصول لها من خلال الضغط على السهم المتجه للأسفل يمين زر الصفحة الرئيسية بالشريط العلوي الأزرق ، وعليك أن تتأكد من أن الإعدادات الافتراضية للخصوصية هي الأصدقاء ، وليست عامة ، كما بإمكانك اختيار من يمكنه مشاهدة منشوراتك وذلك من خلال الزر الموجود تحت مربع تحديث الحالة ، من أجل اختيار الجمهور المستهدف بكل مرة تقوم بنشر منشور على موقع الفيسبوك.

إيجابيات الفيس بوك :

  • لقد أصبح لموقع الفيسبوك شهرة واسعة جداً في الآونة الأخيرة ، فقد أصبح العملاق هذا أضخم موقع تواصل اجتماعي على الإطلاق ، حيث يستخدمه المليارات حول العالم من الأشخاص ، وللتطبيق فوائد كثيرة جداً من أهمها أنه يقرب المسافات بين الأصدقاء والأهل والمعارف ، بالإضافة إلى أنه يجعل الشخص يعبر عما بداخله من حزن وفرح وسعادة ، فيتشارك ما يشعر به مع أصدقائه ، وهناك من يشارك الحكم والمعلومات المفيدة التي يتعلم منه هو وأصدقائه ، كما أن الموقع يتميز بسهولة استخدامه.

سلبيات الفيس بوك:

  1. إن لمواقع التواصل الاجتماعي سلبيات وإيجابيات ، ومن ضمن سلبياته هي ضياع وهدر الوقت وفوات العديد من الأعمال والأشغال التي ينتفع بها الشخص ، بالإضافة لقلة تواصله الإنسان مع أسرته وعائلته ، نتيجة لقضاء الوقت على التطبيقات.
  2. هناك من يستعمل هذه المواقع من أجل التفاخر والتباهي ببعض المظاهر غير الحقيقية ، هذا الأمر يفتح مجال بين الناس للمقارنات وعدم الرضا عن النفس وعن البيئة المحيطة وعن المستوى الاجتماعي.
  3. هناك من يستعمل هذه المواقع كمصدر لبعض المواد غير الأخلاقية من محادثات وفيديوهات وغيرها ، وهناك من يستخدمها كوسيلة للتنمر وللإساءة ، بالإضافة إلى أن هناك من يتخذه في الاستغلال ونشر الفتن والأخبار المزيفة.
  4. ومن ضمن السلبيات أن مواقع التواصل الاجتماعي من الممكن أن تتسبب في خلافات بسبب نقاشات مختلفة ببعض المواضيع الحساسة وعدم تقبل الآراء ، لاسيما وأن الكتابة وحدها لا تصل فكرة واضحة مثلما يفعله الحديث المباشر.

للمزيد يمكنك قراءة : أجمل بوستات الفيس بوك

صور فيس بوك:

الفيس بوك
الفيس بوك
كيفية إنشاء حساب
كيفية إنشاء حساب
موقع الفيس بوك
موقع الفيس بوك
تطبيق ماسنجر
تطبيق ماسنجر
بوستات فيس بوك
بوستات فيس بوك

وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة وقد تحدثنا ودار كلامنا فيه حول انشاء فيس بوك على المتصفح والأيفون والأندرويد من الألف للياء ، وضحنا لكم بالتفصيل كيفية إنشاء حساب فيس بوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى