شعر

انشاء عن الام اجمل العبارات والحكم والقصائد المميزة عن فضل الام

الأم هي الملاذ الآمن والحصن المنيع من مشاكل الدنيا وهمومها، في حضنها يختبئ الابناء مهما بلغوا من العمر، ولذلك نحرص دائماً علي تقديم اجمل وارق الكلمات ونهديها الي الام امتناناً وعرفاناً بفضلها ودورها العظيم، فهي اطهر قلب علي وجه الكون، تضحي بلا مقابل ولا تنتظر شيئاً، ولكن الكلمات لا يمكنها ابداً ان تعبر عما تعجز ألسنتنا بالأفصاح عنه ووصفه من حب وأحترام وتبجيل وأظهار الدور العظيم التي قامت به الأم في تربية ابنائها واخراج عضو صالح للمجتمع، وتقديراً لكل ما تحملته من عناء ومشقة دون شكوي ولا ملل بل إنها تقدم حياتها وعمرها الي ابائها بكل سعادة وحب ورعاية وحنان، وقد قال احد الكتاب قديماً ان اجمل النساء هي امرأة تعب وربت وسهرت الليالي وهي تدعي الي الله ان يحفظ ابنها، التي فعلت من اجله ما لم يستطع فعله اي بشر، كلمة الأم تحمل في طياتها العطف والحب والحنان فنحن لا نمل من تكرارها، الأم كلمة يحويها من الجمال ما لا يحوي غيرها معه، ولا يضاهي في وصفها أمر من الحياة آخر نستطيع الإرتكاز عليه غيرها، جنة الآخرة تحت اقدامها وجنة الدنيا بين ضلوعها واطرافها، فهي سر الوجود، تغمرنا بحنانها ورعايتها وتسامح وتعفو دون مقابل، الأم لا تريد ولا تطلب من ابنها سوي ان يكون سعيداً وان تراه دائماً بخير، وتدفع دمها لتحميه وتحافظ عليه، إنه القلب الذي لا يخذل أبداً في حبه، إنه الحب الأسمى والقلب الأعذب والرحيق الأطيب، إنها الأم ويسعدنا ان نقدم لكم الآن في هذا المقال عبر موقع احلم انشاء عن الام رائع ومؤثر، مجموعة مميزة من اجمل العبارات والحكم والقصائد القصيرة عن الام استمتعوا معنا الآن بقراءتها وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : شعر .

كلمات جميلة عن الام

  • الأم شمعة مقدسة تضيء ليل الحياة بتواضع ورقة وفائدة .
  • أعظم كتاب قرأته أمي .
  • إن أرق الألحان وأعذب الأنغام لا يعزفها إلا قلب الأم .
  • ليس في العالم وسادة أنعم من حضن الأم .
  • امي تلك الوحيدة هي الجمع، هي الحياة بأكملها .
  • لو كان بيدي ان اختار وطني لاخترت قلب امي، هناك انام مطمئناً واصحو بسلام .
  • الناس معادن وامي حجر كريم .
  • تذكر دائماً مهما كبرت ان والدتك هي سبب وجودك في هذه الحياة، فهي من صنعتك حتي وقفت علي قدميك . حب الأم لا يشيخ أبدا .
  • روحي الذابلة تكفيها نظرة واحدة لوجه أمي كي ترتوي .

احاديث شريفة عن الام

عن أبي عبد الرحمن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال:سألت النبي : أي العمل أحب إلى الله تعالى؟قال: ((الصلاة على وقتها))، قلت:ثم أي؟قال: ((بر الوالدين))، قلت:ثم أي؟ قال:)) الجهاد في سبيل الله)) . متفق عليه.

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله : )) لا يجزي ولدٌ والداً ، إلا أن يجده مملوكاً فيشتريه فيُعتقه )) رواه مسلم .

عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما أن النبي قال: ((رضى الرب في رضى الوالد، وسخط الرب في سخط الوالد(( (رواه الترمذي وصححه ابن حبان ).صححه كذلك الألباني في السلسلة الصحيحة وقال: حسن بجموع الطرق

عن أسماء بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنهما ،قالت: قَدِمَتْ عليّ أمي وهي مشركة في عهد رسول الله ،فاستفتيت رسول الله قلت:قَدِمَتْ عليّ أمي وهي راغبة أفأصل أمي؟ قال: ((نعم، صلي أمك)) .متفق عليه.

اشعار جميلة عن الام

نزار قباني مشتاقٌ لقدّيسته

صباح الخير يا حلوة.. صباح الخير يا قديستي الحلوة

مضى عامان يا أمي … على الولد الذي أبحر

برحلته الخرافية … وخبأ في حقائبه

صباح بلاده الأخضر.. وأنجمها، وأنهرها، وكل شقيقها الأحمر

وخبأ في ملابسه.. طرابيناً من النعناع والزعتر.

أحن إلى خبز أمي … وقهوة أمي ..

ولمسة أمي .. وتكبُر فيَّ الطفولةُ

يوماً على صدر يومٍ … وأعشقُ عمري لأني

إذا متُّ أخجل من دمع أمي … خذيني إذا عدت يوماً وشاحاً لهدبُك

وغطي عظامي بعشبٍ تعمدَ من طهر كعبك … وشدي وثاقي .. بخصلة شعر

بخيط يلوح في ذيل ثوبك … ضعيني، إذا ما رجعت وقوداً بتنور نارك

وحبل غسيل على سطح دارك … لأني فقدت الوقوف بدون صلاة نهارك

هرمت فردي نجوم الطفولة … حتى أشارك صغار العصافير

درب الرجوع لعشّ انتظارك …كل النساء سرابٌ بعد الأم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى