تكنولوجيا

انشاء حساب في قوقل وجيميل بدون رقم هاتف

انشاء حساب في قوقل وجيميل بدون رقم هاتف ، حيث يعد موقع جوجل هو الأشهر في العالم ، وعند حصولك على حساب خاص بك على جوجل تحصل على الكثير من الخدمات التي يوفرها العملاق جوجل ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف سوياً على طريقة انشاء حساب في قوقل وجيميل بدون رقم هاتف ، فقط تفضلوا بالمتابعة معنا.

طريقة إنشاء حساب جيميل على الكمبيوتر:

  1. أولاً عليك أن تذهب لصفحة إنشاء حساب جوجل الخاص بك عبر شريط البحث ، وتستطيع أن تذهب مباشرةً من خلال (الضغط هنا) والضغط فوق تسجيل الدخول ثم اضغط على كلمة إنشاء حساب.
  2. الآن عليك أن تتبع التعليمات من أجل إكمال الصفحة الأولى ، فقم بإدخال الاسم الأول والاسم الأخير ، وليس شرطاً أن يكون اسمك الحقيقي فتستطيع أن تستخدم اسم مستعار.
  3. وعندما تقوم بإكمال كل تلك الأمور سوف يقترح عليك جوجل حساب جاهز بناء على الاسم الاول والثاني الذي قمت بتقديمه.
  4. والآن قم باختيار الحساب الذي تريده ويمكنك أن تضع بريد إلكتروني ولكن عليك أن تضع بعين الاعتبار أنه يوجد المليارات من الحسابات فمن الممكن أن يكون خيارك غير متاح.
  5. والآن قم بإدخال كلمة السر التي تريدها وقم بإدخالها مجدداً في خانة التأكيد ، وذلك بغرض السلامة والأمان ، فلا بد وأن تكون كلمة السر قوية للغاية وأن تراعي استخدام مزيج من الحروف الكبيرة مع الحروف الصغيرة والرموز والأرقام حيث لا تقل كلمة السر عن ثمانية أحرف.
  6. وبعد إملاء الخانات قم بالضغط على كلمة التالي ، واستمر بإتباع التعليمات من أجل إعداد حسابك ؛ والآن عليك أن تدخل رقم هاتفك وتلك تعد خطوة إختيارية ولكن ننصحك بأن تضع رقم هاتفك من أجل استرداد حسابك في أي وقت لو حدثت مشكلة ما بتسجيل الدخول.
  7. كما ننصحك كذلك بأن تضيف عنوان بريد إلكتروني ثانوي من أجل مساعدتك على استرداد حسابك ، ومن ثم قم بالضغط على الخانات المجاورة وأدخل تاريخ ميلادك وجنسك واضغط فوق كلمة التالي.
  8. ومن الممكن أن يطلق منك التحقق من رقم الهاتف الذي وضعته ، وذلك من خلال الضغط فوق إرسال من أجل تلقي رمز على هاتفك ، وبعدها عليك أن تدخل الرمز الذي وصلك.
  9. ولو كنت تريد في استعمال الرقم الذي وضعته مع خدمات جوجل الأخرى كخدمة مكالمات الفيديو وغيرها فعليك الضغط على كلمة نعم ولو لم تكن تريد فعليك الضغط على كلمة تخطي ومن ثم اضغط على كلمة أوافق بعد مراجعة شروط خدمة جوجل.
  10. والآن لقد سجلت دخولك لحساب قوقل الجديد في ذلك المتصفح وإنشاء حساب جيميل باستعمال الكمبيوتر أو اللاب توب ، وبمجرد إعداداه فتستطيع أن تصل لجهات الاتصال الشخصية بجيميل ، واستعمال حساب جوجل الخاص بك من أجل العثور على جهاز الاتصال وأن تضيفها وتديرها.

طريقة إنشاء حساب جيميل من الهاتف:

  1. أولاً عليك أن تفتح تطبيق جيميل وأن تضغط على أيقونة الحساب وسوف تجدها في الزاوية العلوية اليمنى ، ومن ثم اضغط على كلمة إضافة حساب آخر.
  2. وبشاشة إضافة حساب اضغط على كلمة جوجل ، وبشاشة تسجيل الدخول لجوجل عليك أن تضغط على كلمة إنشاء حساب واختر لنفسي.
  3. والآن عليك أن تتبع التعليمات الموجودة بتطبيق جيميل من أجل إنشاء حساب جوجل آخر فكل ما عليك فعله هو أن تدخل اسمك الأول والأخير وأن تضغط على كلمة التالي.
  4. ومن ثم تقوم بإدخال تاريخ ميلادك وجنسك ، ثم تضغط على كلمة التالي ، وتقوم باختيار أحد عناوين جيميل المعدة سالفاً أو اضغط على كلمة إنشاء عنوان جيميل الخاص بك من أجل إنشاء عنوان فريد خاص بك ، ومن ثم اضغط على كلمة التالي.
  5. وسوف تقدم لك جوجل عناوين بريد إلكترونية كثيرة للغاية ، وتستطيع أن تنشئ عنوان خاص بك ولكن ننصحك باختيار ما يقترحه جوجل لك.
  6. والآن قم بإنشاء كلمة مرور قوية لحسابك ، ثم اضغط على كلمة التالي ، وتستطيع أن تضيف رقم هاتف تستطيع أن تستعمله من أجل استرداد حسابك لو نسيت كلمة السر وأيضاً مع خدمات جوجل الأخرى كاستعماله مع جوجل هانج آوتس أو جوجل مييت أو غيرها من الخدمات ، وتستطيع أن تضغط على كلمة تخطي.
  7. ولو قمت بإضافة رقمك فعليك أن تدخل رمز التحقق الذي أرسلته شركة جوجل لهاتفك ، والآن عليك أن تضغط فوق كلمة أوافق.

طريقة عمل حساب جيميل من غير رقم هاتف:

  1. يوجد طرق كثيرة تستطيع عن طريقها أن تنشئ حساب جيميل من غير رقم هاتف ، وواحدة من أسهل الطرق لفعل هذا عن طريق تطبيق جيميل الموجود على هاتفك.
  2. ويرجع ذلك الأمر لأنه وبغض النظر عن كيفية تسجيلك فتستطيع رفض كتابة رقمك من أجل التحقق منه ، طريقة بديلة أخرى هي أن تقوم بإدخال عمرك خمسة عشر سنة وبتلك الطريقة سوف يظن التطبيق أنك لا تمتلك هاتف لأنك تحت السن.

هل يمكن استخدام رقم الهاتف لتسجيل أكثر من حساب:

  1. لو كان لديك رقم هاتف صحيح وحقيقي تقوم بوضعه في جيميل ، فتستطيع استعماله مرات كثيرة من أجل تسجيل حسابات عديدة.
  2. ولا تستطيع أن تستخدم أرقام وهمية أكثر من مرة ومع هذا لو كنت تريد أن تستعمل رقم واحد فقط على حسابات كثيرة فسوف يتحتم عليك أن تستعمل رقم هاتف حقيقي.
  3. وهناك طريقة أخرى ألا وهي أن تقوم بإنشاء مجموعة من حسابات جيميل على أن تسجل السن تحت الخمسة عشر عام وأن تقوم بتحديث تاريخ الميلاد مع مرور الوقت.

للمزيد يمكنك قراءة : انشاء حساب جوجل بلس وجوجل بلاي

للمزيد يمكنك قراءة : من مؤسس جوجل

للمزيد يمكنك قراءة : هل تعلم عن جوجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى