إسلاميات

اللهم تقبل منا صيامنا وصلاتنا وصالح اعمالنا

اللهم تقبل منا صيامنا

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم شرح دعاء ( اللهم تقبل صيامنا ) ، فهذا الدعاء معروف جدا و الجميع يقوله في اعظم شهور السنة وهو شهر رمضان الكريم ، فالصيام احد اركان الاسلام و نعني باركان الاسلام بان المرء لا يمكن ان يكتمل اسلامه الا بالقيام بهذه الاعمال وهي شهادة ان لا اله الا الله و الصلاة و الزكاة و الصيام وحج بيت الله لمن استطاع اليه سبيلا ، و الصيام يأتي في كل عام مرة واحدة ليأتي معه البهجة و السرور ، ولشهر رمضان العديد من الاسماء التي تعبر عن مدى عظمته فهو شهر الرحمة و شهر المغفرة وشهر العتق من النار ، وهو شهر الخير و اليمن و البركات ، ومن المهم جدا قراءة القرآن و الاحاديث و الادعية التي نلجأ بها الى الله عز وجل ، و اليوم سنتحدث عن احد اروع الادعية وهو دعاء ( اللهم تقبل صيامنا ) ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم شرح دعاء اللهم تقبل صيامنا وصلاتنا ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذا الشرح و نتمنى ان ينال اعجابكم.

 

شروط قبول الصيام و القيام

 

يجب ان يكون الشخص الذي يؤدي العمل مسلما مؤمنا بالله عز وجل ، حيث قال الله تعالى ( مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ).

يجب ان يكون الشخص الذي يقوم بالعمل مخلصا ، وذلك بان يخلص هذا العمل الى الله عز وجل ، حيث قال الله تعالى في كتابه الكريم (وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّـهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاءَ وَيُقِيمُوا الصَّلَاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ).

من الواجب على العبد ان يتابع العمل ، ونعني بذلك ان يكون العمل متوافق مع شرع الله تعالى ( كتاب الله و سنة نبيه محمد صلى الله عليه و سلم ).

 

اقرأ ايضا : متى فرض صيام شهر رمضان ومراحل فرضه

 

اوصاف القيام و الصيام المقبولين

 

الشرط لقبول الصيام و القيام هو شرط واحد وهو الاخلاص لوجه الله تعالى ، فالجزاء كبير من عند الله والدليل على ذلك قول الرسول عليه الصلاة و السلام ( مَن صامَ رَمَضانَ إيمانًا واحْتِسابًا غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ ) ، وما يميز الصيام ان الاخلاص فيه اسهل لانه من السهل جدا على الشخص ان يخفي صيامه فلا يعلم به احد.

ومن شروط قبول القيام ان يكون موافقا لسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وهو ان يصلي العبد 11 ركعة ( ركعتين ركعتين ) ويختم بركعة واحدة.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : فوائد الصيام الدينية والدنيوية وأهم الأدعية الرمضانية

 

علامات قبول الصيام و القيام

 

هناك مجموعة من العلامات التي تدل على ان الله تقبل من العبد الصيام و القيام ، ومن اهم هذه العلامات ما يلي :

  • المسارعة الى الطاعات وكذلك الاكثار منها.
  • الشعور برقة في القلب.
  • الشعور بالمتعة عندما يؤدي الشخص مختلف العبادات.
  • الشعور بان علاقة العبد مع الله افضل.
  • الشعور بالنعم التي انعم بها الله على العبد.

 

و للمزيد يمكنكم ايضا قراءة : أدعية قيام الليل مستجابة بإذن الله وثوابها عظيم في الدنيا والآخرة

 

ادعية شهر رمضان
ادعية شهر رمضان

 

اللهم تقبل صيامنا
اللهم تقبل صيامنا

 

دعاء اللهم تقبل صيامنا
دعاء اللهم تقبل صيامنا

 

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم شرح دعاء اللهم تقبل صيامنا ، فالمرء يعتبر قد خسر خسارة عظيمة اذا لم يقبل الله صيامه ، و هناك العديد من الشروط التي يجب ان تتوافر في الصوم حتى يتقبله الله عز و جل ، فالصيام لا نعني به الامتناع عن تناول الطعام او الشرب فقط بل انه مرتبط بالروح ، وللاسف اصبح الكثيرين ينظرون الى الصوم على انه امر شاق و متعب فتجدهم ينامون طوال النهار بينما في الليل يلهون ويلعبون ، وهذا يعتبر من اكبر الاخطاء ، فعلينا ان نهتم بشهر رمضان المبارك وعلينا ان نقرأ فيه القرآن وان نعبد الله حق عبادة حتى نفوز بالجنة في الآخرة .. نتمنى ان يكون شرح الدعاء قد افادكم وحاز رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات التي توضح لنا شروحات الادعية الاسلامية من خلال موقع احلم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق