تكنولوجيا

الفيس شرح طريقة انشاء حساب الفيس بوك وحل مشكلة نسيان كلمة المرور وكيفية حذف الحساب نهائياً

الفيس بوك هو واحد من أهم مواقع التواصل الاجتماعي الموجودة في الوقت الحالي والتي يزورها ملايين المستخدمين حول العالم للتواصل مع اصدقائهم وقضاء اوقات الفراغ، او حتي لأغراض تجارية أو اعلانية كذلك، ويعد الفيس بوك الآن من أهم أولويات العديد من الناس في القرن الواحد والعشرين، وله عامل كبير جداً في التعرف علي العديد من الثقافات ونقل المعلومات وتبادل الخبرات وتوطيد الصداقات والعلاقات بين الناس، كما أنه أصبح يؤثر بشكل واضح في الحياة السياسية للدول ايضاً .

ويسعدنا ان نستعرض معكم الآن في هذا الموضوع عبر موقع احلم العديد من الشروحات والتوضيحات الخاصة بموقع الفيس بوك، حيث نقدم لكم اسهل وابسط طريقة لانشاء حساب فيس بوك للمبتدئين، وكذلك شرح لخطوات حذف حساب الفيس بوك نهائياً أو بصورة مؤقته، بالاضافة الي حل مشكلة نسيان كلمة المرور او الباسوورد والتي تقابل العديد من الناس والمستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي بالاضافة الي كيفية التراجع عن حذف الحساب اذا اراد المستخدم ذلك .

كيفية انشاء حساب فيس بوك علي اجهزة الحاسب والهواتف

  • اول خطوة هي الدخول علي الصفحة الرئيسية لموقع الفيس بوك، ومن ثم ادخال البيانات الخاصة بالمستخدم في الخانات المخصصه لذلك، وهي الاسم الاول واسم العائلة مع امكانية استخدام احرف عربية او انجليزية أو اي لغة اخري .
  • إدخال عنوان البريد الإلكترونيّ الخاص بالمستخدم ياهو أو هوتميل أو جيميل، في الخانة الآتية، ومن الممكن الاستعاضة عن البريد الإلكتروني برقم الهاتف الجوال في حالة عدم توفره.
  • تأكيد عنوان البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف الجوال المدخل مسبقاً.
  • ادخال كلمة المرور الخاصة بالمستخدم لحمايته، بشرط ألا تقل كلمة المرور عن ستة احرف مع ارقام ورموز ممزوجة سويً بالاضافة الي استخدام اشارات التعجب أو غيرها من الرموز المختلفة حتي يصبح الباسوورد اكثر قوة لحماية الحساب .
  • يتم تحديد تاريخ ميلاد المستخدم من خلال القوائم المنسدلة، حيث يتم اختيار اليوم والشهر والسنة، يحرص موقع الفيس بوك على معرفة عمر المستخدم وذلك للحرص على حصوله على الخدمات والتجارب الملائمة له، ومن الجدير بالذكر أنه من الممكن تحديد في الأشخاص الذين يستطيعون رؤية هذا التاريخ من خلال إعدادات الملف الشخصي. اختيار الجنس، سواء كان ذكراً، أم أنثى.
  • الضغط على أيقونة التسجيل باللون الأخضر الموجودة في أسفل الشاشة “فتح حساب في فيس بوك”، حيث ستظهر صفحةٌ جديدة فيها مجموعةٌ من الخطوات الإضافيّة، وتكون البداية بإبلاغ جهات الاتصال أو الأصدقاء بإنشاء الحساب على فيس بوك، وذلك من خلال استيراد كافة عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهم سواء كانت على الياهو، أو الجيميل، أو الهوتميل وغيرها، ويشار إلى إمكانيّة تخطي هذه النقطة بالضغط على خيار “تخطي” في أسفل الجهة اليسرى من الشاشة.
  • يتم ادخال المزيد من المعلومات ان اراد المستخدم ذلك لانها اختياريه مثل عنوان السكن او مكان الدراسة او العمل الحالي، بالاضافة الي تحديد الصورة الخاصة بالحساب والتي قد يتم تنزيلها عن الإنترنت أو من جهاز الحاسوب، أو التقاطها مباشرةً باستخدام كاميرة الويب، ومن الممكن أيضاً تخطي هذه الخطوة.
  • آخر خطوة هي تفعيل الحساب من خلال الدخول علي البريد الالكتروني والدخول علي الرابط التي يتم ارساله من موقع الفيس بوك حتي يكون الحساب جاهز للاستخدام ، ولذلك فهي آخر وأهم خطوة .

كيفية حذف حساب الفيس بوك بشكل نهائي او مؤقت

قبل البدء في شرح خطوات عملية حذف الحساب الشخصي لمستخدم الفيس بوك يجب التنويه علي أن هناك فرق كبير بين حذف الحساب (بالإنجليزية: Deleting account) وتعطيل الحساب (بالإنجليزية: Deactivating account) ، حيث أن تعطيل الحساب يعني اخفاؤه بشكل مؤقت حتي يتم العودة اليه من جديد، وليس هناك أى شروط زمنية لهذه العملية، حيث أنه يمكن تعطيل الحساب لمدة دقيقة أو عام والعودة اليه عند الحاجه لذلك، اما حذف حساب الفيس بوك بشكل نهائي فمعناه حذف جميع البيانات الخاصة به وعدم القدرة علي استعادته مرة اخري، وهذه العملية لها وقت وزمن محدد، حيث يستغرق حذف الحساب 14 يوماً للحذف نهائياً .. ولإتمام عملية حذف حساب الفيس بوك يجب اتباع الخطوات التالية :

  • الدّخول إلى الحساب الخاصّ على الفيسبوك.
  • الانتقال الرابط التالي https://www.facebook.com/help/delete_account فينتقل الفيسبوك إلى صفحة (حذف حسابي) باللّغة العربيّة (بالإنجليزية: Delete my account) والتي تُوضِّح أنّ هذه العمليّة ستؤدّي إلى فقادن الحساب بالكامل، وتُؤكِّد الرّغبة بذلك.
  • الضغط علي زر حذف حسابي أو الإنجليزيّة: Delete My Account).
  • ستظهر نافذة جديدة للتّأكيد، يجب عندها إدخال كلمة السرّ وكلمة التّأكيد لإتمام العمليّة.
  • تظهر بعد ذلك نافذه اخيره تخبرك أن امامك 14 يوماً حتي يتم حذف الحساب بشكل كامل، ومن خلال الضّغط على (موافق) باللّغة العربيّة (بالإنجليزيّة: Okay) يكون الحساب قد أُغلق.

واذا تراجع المستخدم عن عملية حذف الحساب يمكنه استعادته من جديد خلال 14 يوماً من خلال فتح الحساب والغاء طلب الحذف، فتظهر نافذة تسأل عن إلغاء عمليّة الحذف أو تأكيدها، يجب الضّغط على إلغائها فيُفتَح الحساب مرّة أُخرى.

حل مشكلة نسيان كلمة السر الخاصة بحساب الفيس بوك

  • فتح الصّفحة الرّئيسة للفيس بوك (صفحة التّسجيل).
  • تحت خانتَيْ التّسجيل للإيميل وكلمة المرور توجد عبارة (هل نسيت كلمة المرور)، يجب الضّغط عليها وسوف تظهر نافذة تطلب إدخال الإيميل أو رقم الهاتف الخاص بالحساب أو اسم المُستخدِم، وستظهر نافذة بخياراتٍ لاستعادة كلمة المرور.
  • تحتوي هذه النافذه علي الخيار الاول وهو ارسال كلمة السر عبر البريد الالكتروني المسجل علي الحساب او ارسالها عبر الهاتف المسجل ايضاً .
  • ويفضل الاحتفاظ بكلمة السر أو كلمة المرور الخاصة بالحساب في ملف منفصل حتي تعود اليها من جديد في حالة نسيانها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى