الغاز

الغاز صعبة جدا مع الحلول متنوعة للمسابقات

الغاز صعبة جدا مع الحلول

للألغاز آثار كبيرة على الذكاء حيث أنها تقوي مهارة التفكير لدى الأشخاص، وتجعلهم يغيرون من طريقة تفكيرهم، وتكون طريقة لذيذة للتسلية ومفيدة في نفس الوقت، فمن خلال الأسئلة والأجوبة عن طريق اللعب تحفظ الإجابات سريعًا، وستظل المعلومات التي اكتسبتها محفوظة بشكل لا إرادي دون الحاجة للاستذكار الطويل، فاللعب طريقة ذكي ومفيدة لو جربتها مع أطفالك أو مع من حولك، وسوف نعرض من خلال موقعنا في هذا المقال بعض من الغاز صعبة جدا مع الحلول وستكون متنوعة بين الأسئلة عن بعض الشخصيات وبعض الأشياء حولنا فهيا بنا نجرب حل هذه الألغاز  سويًا.

اسئلة مسابقات صعبة

س/ كان صاحب نكتة ومزاح ومداعبة الأطفال كان يعرف بكرمة وبشاشة وجهه بنى ديوانا او مضافة خاصة للضيوف وبرز في مجال التجارة؟

س/ اخترق الصاروخ جدار بيته فقتله يتوضأ للصلاة أحسبه مات شهيداً اللهم اجعله من الشهداء واجمعه مع الصديقين يا رب من يعرف إسمه الكامل ؟ والرجاء إضافة شيء جديد تعرفه عن هذا الشخص؟

س/ شخصية من مواليد بلدة حوارة عام شخصية من مواليد بلدة حوارة عام 1937 درس المرحلة الابتدائية والاعدادية من عام 1943 عام 1950 والتحق في سلك القوات المسلحة الأردنية عام 1954 برتبة جندي وتدرج في الرتب العسكرية إلى رتبة ملازم ثاني, تقاعد من الخدمة العسكرية في عام 1976 وعمل بعدها في التجارة العامة والداخلية كانت له دكان في وسط حوارة مشهورة جدا ومن ثم تحول إلى التجارة الخارجية شملت السعودية والعراق وسوريا وتركيا ومصر واليونان. انتخب عضوا لمجلس بلدي حوارة في عام 1985 وفي عام 1989 استلم نائب رئيس بلدية حوارة أكمل باقي مشواره في الحياة في ربوع حواره إلى أن انتقل إلى جوار ربه في عام 2006، عليه رحمة الله تعالى، فمن هو ؟

س/ راعي كان في بلدة حوارة يسكن في وسط البلد .. جاء من الجنوب .. يسمى باسم المدينة التي جاء منها .. كان له عدة أبناء .. ما اسمه و اسم عشيرته واين كان يسكن ؟

س/ كان يأتي ضيفا على أهل حواره .. أعمى البصر ولكن ليس اعمى البصيره .. يلبس شوره بيضاء نظيفه .. رجل قوي الملامح .. . كان يميز الناس بنبرة الصوت او ” حتى من ملمس اليد” لا احد يعرف سره (ربما يكون مطلوب لثأر) لهجته تدل على انه اما من أهل الجزيرة في سوريا او من غرب العراق ؟!! من هو ؟ ومن يعرف المزيد عنه.

الغاز بسيطة تحتاج إلى ذكاء

س/ بئر قديمة كانت تجمع مياه الشتاء فيها وتستخدم للشرب تقع جنوب حوارة في منطقة الجور ؟؟؟

س/ حامل ومحمول نصفه ناشف، ونصفه مبلول فما هو؟

س/ ما اسم أول عاصمه فى تاريخ الدوله الاسلاميه ؟

ألغاز دينية سهلة

س / ما هو اسم السورة التي انتهت باسم نبيين؟

س / ما هي السورة التي تحتوي على عشر من الحرف واو ؟

 

س/ من أول الناس لحاقا برسول الله بعد وفاته من أهله ؟

س/ ما هى السوره التى تسمى (الساهرة) أو (الطامة) ؟

س/ ما اسم أول مدينه بناها المسلمون فى مصر و بناها عمرو بن العاص ؟

س/ كم ايه فى القران الكريم تحدثت عن الجهاد ؟

س/ ما هي أطول آية في القرآن ؟

س/ من هو الصحابي الذي اهتز عرش الرحمن لموته ؟

س/ من أول من حيا الرسول صلى الله عليه و سلم بتحية الاسلام ؟

ما هى أول عمله فى تاريخ الدوله الاسلاميه ؟

س/ كيف نظم رسول الله مجتمع المدينة ؟

س/ ما معنى الموادعة ليهود في المدينة ؟

 

الغاز صعبة
الغاز صعبة
اسئلة دينية
اسئلة دينية

 

الغاز دينية
الغاز دينية

 

وبهذا  نكون وصلنا إلى ختام ما قدمناه اليوم من الغاز صعبة جدا مع الحلول ونتمنى أن تكون مفيدة لكم بالقدر الذي يجعلكم تجربون اللعب بها مع أطفالكم، وتخبرونا ماذا كان رد فعلهم ومدى استجابتهم معكم، لأن هدفنا الأول هو تحقيق الاستفادة الثقافية بأبسط الطرق وأقصرها  من أجل معرفة سليمة، فالحياة اليوم وفي الغد لن ترحب إلا بمن يعرف أو من لديه القدرة على المعرفة، ولا تنسوا أن أول ما نزل بالقرآن الكريم على سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم كان ” أقرأ” فيالتكم ويا ليتنا نقرأ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى