الغاز

الغاز رياضيات وحلولها Facebook للعباقرة

الغاز رياضيات وحلولها

إن ألغاز الرياضيات مع الحل تستعمل بغرض مساعدة بعض الناس على تنشيط عقولهم ، كما أن هناك من يفضلون الاستمتاع بأوقاتهم عن طريق طرح بعض الألغاز على بعضهم البعض ، فعند قيام هؤلاء الناس بحل مثل تلك الألغاز ، يقوم ببعض الأمور التي تساعدهم في تنشيط العقل ، وهذا بهدف الاستمتاع بالتفكير بحل تلك الألغاز ومن المتميز بألغاز الرياضيات ، حيث أن الجميع يستمتع بحل الألغاز سواءً كان كبير أم صغير ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم موضوع تحت عنوان الغاز رياضيات وحلولها Facebook للعباقرة ، سوف نجمع لكم في هذا الموضوع كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أحلى وأجمل وأروع الألغاز المسلية التي نأمل أن تعجبكم وتقوموا بمشاركتها مع أصدقائكم على مواقع التواصل الاجتماعي ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نستمتع معاً بقراءة هذه الألغاز.

ألغاز رياضيات وحلولها:

اللغز/ أوجد الأرقام المتتالية التي تأتي في الشهر ويكون ناتج جمعها هو مائة؟

الجواب/ تلك الأرقام هي : (18 و19 و20 و21 و22).

اللغز/ ما هي الطريقة التي من الممكن أن يكون ناتج جمع رقمي تسعة وسبعة هو أربعة؟

الجواب/ عندما تكون الساعة 9 في الصباح ، ونقوم بإضافة سبعة ساعات أخرى ، فستصبح الساعة الرابعة عصراً.

اللغز/ لو كانت عقارب الساعة تعلن عن أن الساعة الآن 3:55 ، فكم سوف يصبح الوقت عندما نأخذ كل عقرب مكان العقرب الآخر؟

الجواب/ لو تم استبدال أماكن عقارب الساعة فسوف تصبح عند 11:15.

اللغز/ أوجد الرقم الذي بالإمكان أن يقبل القسمة على رقم اثنين ورقم ثلاثة ورقم أربعة ورقم خمسة ورقم ستة ، وفي كل الأوقات يكون المتبقي من عملية القسمة واحد فقط؟

الجواب/ الرقم هو واحد وستون.

اللغز/ لقد أتى رجل لصندوق به مال ، أخذ نصف ما في الصندوق ، ووضع درهم واحد فقط ، ثم أتى رجل آخر وفعل نفس ما فعل الأول ، وتبعه ثمانية من الأشخاص ، قاموا مثل ما فعل الأول ، وبعد أن انتهوا ظل في الصندوق درهمين ، أوجد عدد الدراهم التي كانت في الصندوق بالبداية؟

الجواب/ الدراهم الموجودة بالصندوق كانت درهمين فقط.

للمزيد يمكنك قراءة : الغاز جديدة

ألغاز طويلة:

اللغز/ لقد اجتمع ثمانية أفراد بأحد الدوريات ، وبنهاية تلك الجلسة قام الجميع وتصافحوا قبل أن ينصرفوا ، فقد قام كل فرد منهم بمصافحة كل الأفراد الآخرين ، فكم مرة حدثت المصافحة باليدين؟

الجواب/ إن المصافحة قد حدثت باليدين ثمانية وعشرون مرة ، فالفرد الأول قد قام بمصافحة خمسة أشخاص ، وهكذا حتى آخر شخص ، وذلك يعني جمع (7 + 6 + 5 + 4 + 3 + 2 + 1 = 28).

اللغز/ في يوم من الأيام قام أحد المدرسين بطرح سؤال رياضي ، وكان ذلك السؤال هو : يوجد 8 أشكال مختلفة لعدد 8 فهل يمكنكم أن تقوموا بإجراء لهم عملية جمع كي نحصل في نهاية المطاف على الناتج (1000)؟

الجواب/ إن الإجابة هي أن نجمع : (8 + 8 + 8 + 88 + 888) كي يصبح الناتج في النهاية (1000).

اللغز/ لقد بدأ باص رحلة وبه عدد من الركاب في توقفه الأول نزل منه ثلث ما كانوا فيه ، وصعد أربعون راكب جديد ، وفي توقفه الثاني نزل ¼ الموجودين فيه وصعد اثنين وخمسون راكب آخر ، وفي توقفه الثالث نزل خُمس من كانوا فيه وصعد خمسة وثلاثون راكب جديد ، وبالمحطة الأخيرة نزل كل الركاب البالغ عددهم مائة وثلاثة وستون راكب ، إذا جد عدد الركاب الذي بدء الباص رحلته بهم؟

الجواب/ (163 – 35 = 128 ، 128 × 4 / 5 = 160 ، 52 – 160 = 108 ، 108 × 3 / 4 = 144 ، 40 – 144 = 104 ، 104 × 2 / 3 = 156 ، إذن فعدد الركاب الذين كانوا متواجدين في هذا الباص تعدادهم مائة وخمسة وستون راكب.

للمزيد يمكنك قراءة : الغاز دينية صعبة

ألغاز مصورة:

الغاز شيقة
الغاز شيقة
للأذكياء فقط
للأذكياء فقط
مسألة رياضية
مسألة رياضية

للمزيد يمكنك قراءة : الغاز سهلة للاطفال

هل تعلم بأنه يوجد الكثير من المنظمات التي تستخدم اللغز في تنشيط عقل الطفل ، بالإضافة إلى أن الألغاز تكسب الإنسان المزيد من المعلومات ، وإلى هنا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه حول الغاز رياضيات وحلولها Facebook للعباقرة ، وضعنا بين أيديكم باقة مختارة من أحلى الألغاز المحيرة ، فقد أرفقنا لكم ثلاث فقرات رائعة ، قدمنا في أول فقرة لدينا ألغاز رياضيات وحلولها ، وفي ثاني فقرة وضعنا لكم عدد من الألغاز الطويلة ، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان ألغاز مصورة.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى