الغاز

10 الغاز ارقام مع الحل لعباقرة الرياضيات

الغاز ارقام مع الحل

إن ألغاز الرياضيات تعد واحدة من أهم الوسائل التعليمية ، وذلك لأنها تسمح بتقديم علم الرياضيات بصورة محببة للتلاميذ ، إن الألغاز الرياضية تجمع ما بين الترفيه وبين التعليم ، كما أنها تبعث روح المتعة والتحدي والتنافس بين التلاميذ ، والفرق بين المسألة الرياضية وبين اللغز الرياضية هو أن هناك جانب من الغموض يضفى على اللغز ، وذلك بعكس المسألة الرياضية حيث تكون مباشرة وواضحة وليس فيها إثارة وغموض ، ذلك بالإضافة لوجود جانب درامي أو قصة بنص اللغز تزيد من تشويقه وإثارته ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لك أيها المتابع الكريم متابع موقع احلم مقال بعنوان 10 الغاز ارقام مع الحل لعباقرة الرياضيات ، سوف نضع بين يديك في هذا المقال باقة مختارة من أصعب الألغاز الرياضية المليئة بالمتعة التي لن يتمكن من حلها إلا شخص ذكي للغاية ومتمكن في علم الرياضيات.

ألغاز رياضيات صعبة مع الحل:

س/ لقد شعر خالد بألم شديد في ظهره وذهب للطبيب الذي بدوره قام بتشخيص حالته وكتب له دواء مسكن يجب على خالد أن يتناوله مرة كل ربُع ساعة حتى ينهي الإحدى عشر كبسولة ، احسب الوقت الذي يلزم خالد أن يتناول العقار فيه.

ج/ الوقت اللازم هو : ساعتين ونصف ساعة.

س/ متى يمكننا أن نحصل على الناتج أربعة من حاصل جمع الرقمين ” 9، 7″؟

ج/ نحصل عليهما عندما تكون الساعة الـ9 صباحًا ونضيف عليها سبعة ساعات تصير الساعة الـ4 عصرًا.

أصعب لغز رياضيات في العالم مع الحل:

س/ بقديم الزمان كان هناك حاكم له 6 من الأبناء ، وكانت لديه ثروة طائلة من الذهب مخبئة جيداً ومغلقة بإحكام في غرف كثيرة ، كل غرفة محتوية على عدد من الصناديق بنفس عدد الغرف ، وكل صندوق يحوي عدد من السبائك الذهبية بنفس عدد الصناديق بالغرفة الواحدة ، أوصى الحاكم قبل أن يموت أن يتم إعطاء صندوق واحد للحلاق الخاص به والباقي يتم تقسيمه على أولاده بالتساوي ، هل تلك القسمة ممكنة في كل الأحوال؟

ج/ لنفترض مثلاً بأن (ع) هو عدد الغرف ، إذا نمتلك (ع) صندوق بكل غرفة و (ع) قطعة ذهبية بكل صندوق.

  1. مجموع عدد السبائك الذهبية هو = ع × ع × ع ، لو أنقصنا الصندوق الذي أوصى به الحاكم للحلاق سوف يصبح المجموع المخصص للأبناء الستة هو : (ع × ع × ع) – ع = ع (ع × ع – 1) = ع × (ع – 1) (ع + 1).
  2. وهو كما نرى جداء 3 أعداد متتالية ، في تلك الأعداد يوجد على الأقل مضاعف لاثنين ومضاعف لثلاثة ، وعليه نتيجة ضربهما يقبل القسمة على 6 في جميع الأحوال.
  3. بحال كان (ع) يساوي واحد فإن الصندوق الوحيد يأخذه الحلاق ولا يأخذ الأولاد أي شيء ، وذلك أمر عادل أيضاً.

لغز رياضيات بالصور مع الحل:

مسألة
لغز رياضيات للعباقرة
سؤال
عدد لو ضربناه في 4
لغز
لغز في الرياضيات

للمزيد يمكنك قراءة : الغاز سخيفة ومضحكة

للمزيد يمكنك قراءة : 15 لغز سهل ومضحك ونكت الغاز

للمزيد يمكنك قراءة : 10 الغاز فكاهية وغبية مع الحل

إلى هنا أيها المتابعين نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع اليوم وقد تكلمنا ودار حديثنا في هذا الموضوع حول 10 الغاز ارقام مع الحل لعباقرة الرياضيات ، وضعنا بين أيديكم باقة مختارة من أصعب الألغاز ، فقد أرفقنا لكم ثلاثة فقرات مميزة ، سردنا في أول فقرة منهم ألغاز رياضيات صعبة مع الحل ، وفي ثاني فقرة قدمنا لكم أصعب لغز رياضيات في العالم مع الحل ، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان لغز رياضيات بالصور مع الحل.

وفي النهاية سوف نترككم مع واحد من أصعب الألغاز الرياضية التي عجز الكثير من عباقرة الرياضيات عن حله ، واللغز هو : (إن إسلام هو طالب جامعي يحاول تذكر الكود الخاص بالامتحانات الخاصة به ويوجد خيارات كثيرة تساعده على هذا الأمر وهي الأعداد : 8 4 5 هناك رقم واحد فقط منهم صحيح وبمكانه المظبوط أما الأرقام 0 3 5 لا يوجد فيهم رقم صحيح أما الأرقام : 7 5 1 ففيهم رقمين فقط صحيحين ولكنهما بأماكن خاطئة والأرقام : 6 0 8 فيها رقم واحد صحيح ولكن بمكان خاطئ ، عليك أن تعرف ما هو الكود الصحيح؟) إن عرفت الإجابة أخبرنا بها في التعليقات.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى