تفسير الأحلام

العقارب في المنام وتفسير قتلها أو حرقها في الحلم

العقارب في المنام

العقارب في المنام مما لا شك فيه إن رؤية العقارب في المنام من الأشياء المزعجة التي تصيب صاحبها بالذعر فالمعروف عن العقرب انه سام او يلدغ الإنسان ويسبب له الأذى او الموت ولكن دعونا نلقي نظرة على التفسير لرؤية العقرب في الحلم وفقا لتفسيرات بعض الائمة.

تفسير رؤية العقرب لأبن سيرين

ذكر ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير انه اذا حلم الشخص بعقرب فهذا معناه المال ووجود رجل عديم الأخلاق نمام يغتاب أهله وأقربائه وأصدقائه المقربون وأكمل وصفه وتفسيره لوجود العقرب في منام المرء انه العدو ولا يشترط إن يؤذي العدو بيده. ولكن يمكن إن يؤذي الشخص بلسانه كلدغة العقرب او نقل كلام سيئ عنك ورؤية كافة انواع الحشرات في المنام تعتبر أعداء باختلاف الحلم وشكله.

تفسير رؤية العقرب للنابلسي
تفسير رؤية العقرب للنابلسي

تفسير رؤية العقرب للنابلسي

  • أما النابلسي فسر وجود العقرب في المنام على انه  هم وغم او أحزان وابتلاءات ومصائب تصيب الشخص الذي رأى العقرب في منامه أما  اذا رأى أحدا إن عقرب لدغه في المنام، فهذا حتما خير قادم
  • أما ضرب العقرب في الحلم يدل على وجود عدو يغتابك أما رؤية حرق العقرب فالحلم يدل على القضاء على الأعداء وتدميرهم أما من رأى انه يأكل لحم العقرب مشوي أو مطبوخ. فهذا دلالته انه قد يرث مال من عدو أما أكل لحمه نيئ فهو غير محمود عند النابلسي والله اعلي واعلم.

تفسير رؤية العقرب لأبن شاهين

  • فسر ابن شاهين رؤية الإنسان العقرب فيعنى انه شخص عديم الرحمة وضعيف وبلا دين او مبادئ ويغدر بأهله وأصدقائه كلدغ العقرب للإنسان وأذيته او موته وهو يقوم بأذية كل من حوله حتى اقرب الأقربين.
  • ونأتي الآن لمن يرى انه يأكل من لحم العقرب مشويا فأنه يأكل من مال عدوه وكذلك من شاهد إن العقارب كانت تخرج من فهمه او تدخل من ملابسه فتفسير ذلك إن الأعداء بالقربه منه للغاية  او  في بيته وهو يعيش معهم وقد فسر رؤيا لسع العقرب  على انه عدو يحدث منه أذى كبير لصاحب الحلم.
  • وإذا رأى شخص انه قتل العقرب فبذلك هو قد قام بالانتصار والتغلب على عدوه وإذا حلم الإنسان بشبه عقرب فهذا يدل على انه يشتبه بأحد انه عدو.

رمز وجود العقرب في الأحلام

  • من أهم الرموز التي يشير إليها وجود العقارب في المنام هو وجود بعض لأشخاص المكروهين في الحقيقة من قبل ذلك الشخص ويرغبون في قتله وإذا استطعت قتل ذلك العقرب. فهذا دليل واضح انك سوف تنتصر على هؤلاء الأعداء إما اذا استطاع العقرب لدغ الرائي في الحلم فهذا يدل على ضعف شخصيه صاحب الحلم ونيل أعداؤه منه.
  • وفي بعض الأحيان يرمز العقرب إلى خيانة الزوج لزوجته او الصديق لصديقه او يكون الحلم اشاره إلى صاحب الرؤية انه سوف يتم خيانته من اقرب الناس له والله تعالى اعلي واعلم.

رؤية شوكة العقرب في المنام

  • يقول مفسري الأحلام إن من رأى انه يمسك شوكة عقرب في يده فان هذا ينذر بارتكاب معصية وإثم وفاحشة كبيرة والعياذ بالله وشوكة العقرب هي معناها وجود رجل فاسق وفاسد ويشهد زورا وظالم.

رؤية لدغة العقرب في المنام

  • يقول العلماء ومفسري الأحلام إن رؤية عقرب يلدغ في المنام تدل على ضياع الأموال او إنفاقها وتبذيرها  وتنذر بوقوع كارثة في حياة الإنسان ولا يستطيع السيطرة عليها .
رؤية قتل العقرب في المنام
رؤية قتل العقرب في المنام

رؤية قتل العقرب في المنام

  • اذا رأى شخص انه يقتل عقرب في المنام فان ذلك يدل على انه سوف يضيع أموال ولكن سوف يستعيد هذه الأموال اضعاف مضاعفة بإذن الله.
  • ولذلك على صاحب الحلم أن يقوم بالاحتراس من كل ما حوله، كما يجب أن يحافظ على أمواله.

رؤية حرق العقرب في المنام

  • من يرى في المنام انه يحرق عقرب او إن عقرب تم حرقه فهذا يدل على موت عدو له والله اعلي واعلم، ولذلك يعتبر هذا الحلم من الأحلام المبشرة والجيدة لصاحبها.
  • أما إذا رأى شخص ما انه يقوم بحرق جماعة من العقارب وتموت كلها في المنام، فذلك الحلم دلالة على خروج صاحب و صاحبة الحلم من مأزق كبير مثل الدين أو ما شابه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى