ترفيه

السياحة في جورجيا تبليسي … أجمل الأماكن التي عليك زيارتها

السياحة في جورجيا تبليسي

إن دولة جورجيا موجودة بمنطقة القوقاز بأوراسيا بشرق أوروبا ، وغرب آسيا ، على الساحل الشرقي للبحر الأسود ، ويحد جورجيا شمالاً دولة روسيا وجمهورية الشيشان ، وغرباً البحر الأسود ، وجنوباً أرمينيا وتركيا ، وكانت جورجيا تتبع الإتحاد السوفيتي ، وقد انفصلت عنه في العام 1991م ، وعاصمتها هي مدينة تبليسي ، ونظام الحكم بها يلزم الحكومة بالخضوع لسلطة الرئيس الذي بدوره يتولى منصبه لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد ، وتضم الكثير من الأعراض المختلفة مثل : الأكراد ، والأرمن ، والآذر ، والروس ، كما أن دولة جورجيا تشارك في عضوية الكثير من المنظمات ، ولكن هذا ليس حديثنا ، فاليوم سوف نتعرف على واحدة من أجمل مدن دولة جورجيا ألا وهي مدينة تبليسي وسوف نتعرف عن أهم الأماكن السياحية الموجودة في المدينة ، فتابعوا معنا.

السياحية في مدينة تبليسي:

  • إن مدينة تبليسي تعتبر واحدة من أقدم المدن الموجودة في القارة الأوروبية ، وهي مدينة غنية ومليئة بالمعالم التاريخية والسياحية ، وتتميز تلك المدينة بالطعام اللذيذ والشهي ، كما تعتبر تبليسي ملائمة جداً بالنسبة لأصحاب الميزانية المحدودة ، حيث أن تكاليف التنقل ، والإقامة ، والأكل ليس مكلفة بشكل عام مقارنةً بالمدن الأوروبية الأخرى ، كما أن الدخول لجميع المعالم التاريخية بها.

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر مدينة فاس

المميزات السياحية في مدينة تبليسي:

  1. غنية بالتاريخ : كما قلنا بأن المدينة واحدة من أقدم المدن الموجودة في القارة الأوروبية ، يظهر بها تنوع المعالم التاريخية ، حيث وقعت المدينة تحت حكم الكثير من القوى البشرية من الشرق في القرون الوسطى ، وبعدها أصبحت تحت حكم الإمبراطورية الروسية ، ونلاحظ وجود آثار تلك الحقبة بالشوارع الخلفية لمدينة تبليسي.
  2. الأبنية المعمارية المتنوعة : من الممكن في تلك المدينة أن تلاحظ أمثلة على كل مدة زمنية قد عاشتها تبليسي بدءاً من سورها القديم ، وأطلالها الأولى ، للعمارة السوفيتية ، والمباني الزجاجية الحديثة ، الأمر الذي جعلها تبدو بصورة فريدة يشجع على السفر لها.
  3. وجود أمثلة جميلة ورائعة للفن الحديث : لقد بدأت هذه المدينة في التطور وذلك بالقرن الـ19 لتصبح مدينة أوروبية ، حيث ظهرت بها زخارف معمارية جورجية ترجع للقرون الوسطى ، وزخارف مغربية وقوطية مع فن الآرت نوفو ، وقد خلق تنوع تلك الأساليب مظهر فريد لتلبيسي ، ومن أبرز معالمها المثيرة للدهشة والإعجاب الأورقة المطلية ، حيث كان معظمها بالبيوت الخاصة بطبقة النبلاء والتجار ، والتي قد تحول الكثير منها في وقتنا الحالي منازل سكنية خاصة ، كما أدرج جزء منها ضمن قائمة مواقع التراث العالمي (اليونيسكو).
  4. الأسواق : إن الأسواق في المدينة متواجدة بكل مكان ، فعندما تسير في شوارع تبليسي تظهر المحال الضخمة والصغيرة ، والأكشاك الموجودة بكل زاوية ، حيث تباع الخضروات والفاكهة ، والأدوات المنزلية ، والهدايا التذكارية ، وتعتبر البضائع التي يتم بيعها بالمحال الصغير رخيصة إلى حد ما ، وذلك مقارنةً بالأغراض التي تباع بالمحلات التجارية الأخرى.

أشهر الأماكن السياحية الموجودة في مدينة تبليسي:

  1. كاتدرائية سامبا : وتلك الكتدرائية تعد واحدة من أكثر المناطق الجاذبة للسياح في المدينة ، وننصح بزيارتها في الليل من أجل مشاهدتها مضيئة باللون الذهبي اللامع ، وتلك الكاتدرائية تعتبر ثالث أكبر كنيسة أرثوذكسية موجودة في العالم حتى العام 2018 ميلاداً ، وتعتبر واحدة من أكبر الهياكل الدينية الموجودة في المدينة.
  2. قلعة ناريكالا : وتلك القلعة موجودة بموقع قديم جداً ، وتعتبر واحدة من المعالم التي يجب أن تزورها عند ذهابك لهذه المدينة الرائعة ، بسبب ما تقدمه من إطلالة فريدة على المدينة ، ونهر كورا.
  3. جسر السلام : إن هذا الجسر يعتبر واحد من الأماكن السياحية الرائعة في المدينة ، وجسر السلام عبارة عن جسر للمشاة مبني من الفولاذ والزجاج فوق نهر متكفاري ، وتم تصميمه من قبل المهندس المعماري الإيطالي (ميشيل دي لوتشي) ، وقد افتتح في وجه السياح في العام 2010 ميلادياً.

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر كندا

مدينة تبليسي بالصور:

مدينة تبليسي
مدينة تبليسي
أجمل بلدان القوقاز
أجمل بلدان القوقاز
أماكن تستحق الزيارة
أماكن تستحق الزيارة

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى