معلومات عامة

السياحة فى مانشستر و ابرز المعالم السياحية بها

السياحة فى مانشستر

لا شك ان مدينة مانشستر من المدن السياحية الهامة، فالسياحة مصدر مهم جدا من مصادر الدخل لاى دولة، وتنمية اقتصادها وازدهارها، و هى وسيلة هامة من وسائل الترفيه، والثقافة، والعلاج للافراد. وتعد مدينة مانشستر من أشهر المدن البريطانية، وذلك لتاريخها وثقافتها العريقة، ولوجود العديد من المصانع في شتى المجالات، فهي مدرجة كأول مدينة صناعية في العالم، و ثالث أكثر مدينة بريطانية جذباً للسياح، وسوف نتكلم بايجاز عن السياحة فى مانشستر و نبرز لكم اهم المعالم السياحية بها.

مدينة مانشستر

تقع مدينة مانسشتر في الجهة الشمالية الغربية من إنجلترا (اوربا تحتوى على عدد من الجزر، اكبر جزيرة فيهم تسمى بريطانيا وهذه الجزيرة بها مجموعة من الدول وهم انجلترا (عاصمتها لندن) ، و اسكوتلندا ، و ويليز، وهؤلاء الثلاثة يطلق عليهم بريطانيا العظمى، وكل دولة منهم لها عاصمتها الخاصة، اذا اضيفت لهم ايرلندا الشمالية اُطلق عليها المملكة المتحدة، او المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية ) ومدينة مانشستر هى احد مدن انجلترا.

يتميز مناخ مانشستر بصيف معتدل وشتاء بارد ، ونظرًا لما تتمتع به من معالم سياحية شهيرة ، لذلك تجذب الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم ، وتشتهر الهندسة المعمارية للمدينة بطرازها المعماري الأنيق.

اهم المعالم السياحية في مدينة مانشستر 

يأتي السياح من جميع أنحاء العالم إلى المملكة المتحدة، لزيارة بعض مناطق الجذب السياحي في مانشستر، ومن اهم الاماكن بها : 

متحف مانشستر

 يعد من أكبر المتاحف في المملكة المتحدة ، ويقع في شارع أكسفورد بمدينة مانشستر بإنجلترا، أسس عام 1867 ، وينتمي إلى جامعة مانشستر ، ويضم 4.5 مليون قطعة أثرية من جميع القارات ، ولكن تم تجديده وإعادة افتتاحه عام 2003، وهو متحف للعلوم وتطوره ، لاحتوائه على نماذج عظمية مدهشة للغاية، حيث يمكن للعائلات والشباب التعرف على الحيوانات المنقرضة، والحضارات القديمة، والنظام الشمسي، والعديد من الأشياء الأخرى المفيدة لمجال العلوم وتطوره.

 

متحف مانشستر بانجلترا
متحف مانشستر

متحف العلوم والصناعة بمانشستر

يعد من أهم المتاحف المتعلقة بتطوير العلوم ،والتكنولوجيا، والصناعة، لذلك ترتبط مدينة مانشستر ارتباطًا وثيقًا بالعلوم والتكنولوجيا ، من العصور القديمة إلى أول مطحنة درفلة تعمل بالبخار وحاسوب دقيق إلى العمل الرائد لجامعاتها وكلياتها اليوم. يعد المتحف من أهم مناطق الجذب السياحي في مانشستر ،و وجدنا في المتحف مجموعة فريدة  من نوعها من السيارات ،والمحركات القديمة ، مثل السيارات، والطائرات، والقاطرات، والترام ، بالإضافة إلى العديد من المحركات الهيدروليكية، والكهربائية، والمحركات البخارية، ومحركات الاحتراق الداخلي، لذلك كل هذا يجعل المتحف أحد أفضل مناطق الجذب السياحي في إنجلترا.

 

متحف العلوم والصناعة العظيم
متحف العلوم والصباعة

مانشستر تاون هول

يقع برج مانشستر تاون هول في ساحة ألبرت، ومن ثم يعد هذا أحد أهم المعالم السياحية في مانشيستر، تم بناؤه عام 1877م، ويتميز بتصميمه الفريد، الذي يجسد أحد أنماط العمارة القوطية في بريطانيا، ويتمتع البرج بإطلالة مميزة، وتبرز جمال، وروعة مدينة مانشيستر.

 

مانشستر تاون هول العظيم
مانشستر تاون هول

ميدان ألبرت

ساحة ألبرت (ميدان ألبرت) هي ساحة عامة، تقع في قلب مدينة مانشستر ، وأكبر معالمها هي مانشستر تاون هول ، ويوجد بالساحة عدد من الآثار، والنصب التذكارية،أهمها نصب ألبرت التذكاري،يمكن أن تستوعب ساحة ألبرت حوالي 10000 شخص ، لذلك تقيم المدينة احتفالات واسعة النطاق، وعروض الألعاب النارية خلال العام الجديد، والعديد من المعارض، والمهرجانات ،والاحتفالات الموسيقية،واحتفالات انتصار كرة القدم.

 

 

ميدان البرت الرائع
ميدان البرت

الحي الصيني

الحي الصيني هو ثاني أكبر حي صيني في المملكة المتحدة ،و لكن ثالث أكبر حي صيني في أوروبا، معروف أيضًا باسم القرية الصينية في شمال إنجلترا.

الحى الصينى
الحى الصينى

مكتبة جون رايلندز

 هي مكتبة فى مدينة مانشستر ، وقد تم بناؤها على الطراز القوطي الفيكتوري الجميل ، ولكن تم افتتاح المكتبة للجمهور في عام 1900، و تحتوي مكتبة جون رايلندز على العديد من المخطوطات، التي تعود إلى العصور الوسطى، وتحتوي على نماذج من اوائل الكتب التى طبعت في أوروبا، وهي تضم أكبر مجموعة موارد إلكترونية في تاريخ المملكة المتحدة ، حيث تم تنفيذ مشروع لتحويل هذه الكتب والمخطوطات إلى نسخ إلكترونية لكى يستخدمها الجميع.

 

مكتبة جون رايلندز الضخمة
مكتبة جون رايلندز

اهم حدائق في مانشستر

يوجد العديد من الحدائق الرائعة فى مانشستر، ومن ضمنها :

منتزه هيتون بارك

تعتبر حديقة هيتون بارك من أجمل مناطق الجذب السياحي في مدينة مانشستر ، وتقع على بعد حوالي 4 أميال شمال مانشستر ، وقد تم بناؤها عام 1902 ، وتغطي الحديقة مساحة 600 فدان ، وتشارك في العديد من الأنشطة التي تناسب جميع أفراد الأسرة، لكى يتمكنوا من قضاء وقت ممتع فيها.

منتزة هيتون بارك بمانشستر
منتزة هيتون بارك

منتزه كارلتون ووتر بارك المائى

من أجمل المنتزهات والحدائق في مانشستر ، ويوجد في المنتزه بحيرة صناعية كبيرة ، وقد تم بناؤه في الخمسينيات، ولا يزال مكانًا مثاليًا للأنشطة المائية (مثل صيد الأسماك ، والإبحار، والركض).

 

منتزةكارلتون ووتر بارك بمانشستر
منتزةكارلتون ووتر بارك

لايم بارك

تعتبر حديقة لايم بارك من أجمل الحدائق في مدينة مانشستر ، لانها تضم مبنى تاريخي يعود تاريخه إلى نهاية القرن السادس عشر، وتحيط به الحدائق ، بالإضافة إلى المساحات الخضراء الكبيرة، والمسابح الكبيرة ، كما تضم ​​حديقة لايم حقولاً ترعى فيها الغزلان.

لايم بارك بمانشستر
لايم بارك

منتزه أليكساندرا

تعد حديقة أليكسندرا من أجمل المنتزهات في مانشستر ، وتقع على مساحة 24 هكتارًا من الأرض، بالإضافة إلى توفير مناطق لعب للأطفال ، فإنها تحتوي أيضًا على العديد من المرافق الترفيهية ، بما في ذلك بحيرة صيد جميلة، وملاعب تنس، وكرة قدم، ملاعب، وأرصفة، إلخ.

 

منتزه اليكساندرا بمانشستر
منتزه اليكساندرا

محمية ألكرينجتون وودز

تعد محمية غابات ألكرينجتون وودز الطبيعية من أجمل المناطق السياحية في مدينة مانشستر ، وتقع على ضفاف نهر ايرك ، وتضم المحمية غابات قديمة، بها العديد من النباتات، والحيوانات المختلفة لذلك تعد من الاماكن السياحية الرائعة بمدينة مانشستر .

محمية الكرينجتون وودز الجذابة
محمية الكرينجتون وودز

حديقة فليتشر موس النباتية

تقع حديقة فليتشر موس النباتية بين نهر ميرسي و غابات ستينير، تضم انواع كثيرة ونادرة من النباتات، وقد تم اضافة العديد من المرافق للحديقة، من ضمنها ملاعب للتنس، وكرة القدم ،ومرافق ترفيهية اخرى، لذلك هي من اهم حدائق مانشستر.

حديقة فليتشر موس النباتية بمانشستر
حديقة فليتشر موس النباتية

فنادق مانشستر

تضم مانشستر مجموعة كبيرة من فنادق انجلترا، التي تختلف فيها مستويات الخدمة المقدمة، والتي يمتاز بعضها بقربه من مناطق السياحة في مانشستر لذلك تجذب السياح اليها  ، مثل فندق راديسون بلو مانشستر، فندق ذا لاوري،  فندق هوليداي إن مانشستر – سيتي سنتر، فندق هيلتون مانشستر، فندق هوليداي ان اكسبرس مانشستر،و  إيبيس ستيلز مانشستر بورتلاند و غيرها .

فنادق مانشستر الرائعة
فنادق مانشستر

ومن هنا اوجزنا لكم اهم المعلومات عن السياحة فى مانشستر و ابرزنا لكم اهم المعالم السياحية بها من متاحف، حدائق، فنادق، أحياء، مكتبات، و غيرها ومن ثم يسهل عليكم معرفة اهم الاماكن السياحية بمدينة مانشستر وقضاء وقت ممتع بمدينة مانشستر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى