تفسير الأحلام

السمك في المنام كما ورد عن الامام ابن سيرين رؤية السمك أو صيد السمك او اكله في الحلم

يسعدنا أن نقدم لكم الان في هذا الموضوع عبر موقع احلم تفسير حلم السمك في المنام كما ورد عن الامام ابن سيرين رحمه الله والامام ابن شاهين والامام النابلسي وغيرهم من علماء تفسير الاحلام القدامي والمعاصرين، حيث ننقل لكم كل ما ورد في كتب تفسير الاحلام حول تفسير حلم السمك في المنام  للرجل الاعزب والمتزوج والمراة العزباء والمتزوجة والحامل والأرملة، كل هذا واكثر يمكنكم الآن التعرف عليه عبر قسم : تفسير الأحلام ، حيث أن رؤية السمك في المنام لها العديد من الدلالات والتفسيرات المختلفة، وقد حكي أنّ رجلاً أتى ابن سيرين فقال: رأيت كأنّ على مائدتي سمكة آكل أنا وخادمي منها من ظهرها وبطنها. قال: فتش خادمك فإنّه يصيب من أهلك. ففتش خادمه فإذا هو رجل. والسمك المالح المشوي سفر في طلب علم، أو صحبة رئيس، لقوله تعالى: ” نَسِيَا حُوتَهُمَا ” والله تعالي اعلي واعلم ، تابعونا معنا الآن المزيد من تفسيرات السمك في المنام ونتمني لكم دائماً الخير في الواقع والاحلام .

تفسير ابن سيرية لرؤية السمك او صيده في الحلم

ذكر الامام ابن سيرين رحمه الله ان من يري في منامه انه يصطاد سمكة طرية او سمكتين فإنه سوف يتزوج من امرأة او اثنين، ومن وجد لؤلؤة في بطن السمكة التي اصطادها، فسوف يرزق بغلام، ومن وجد شحوماً في بطن السمكة فسوف ينال خير ومال بإذن الله تعالي، اما من وجد في بطنها خاتماً فإنه ينال العزة والرفعة والسلطة، ومن رأى السمك المالح في المنام فهو المال والخير ، ومن أكل السمك المالح دل على الخير والمنفعة له ، ومن خرجت من ذكره سمكة فستولد له بنت ، والسمكة الطرية الحية تدل على البنت البكر ، ومن رأى في المنام انه يصطاد في الماء الصافي فسيأتيه رزق ، او سيولد له صبي سعيد ، ومن رأى انه يأكل سمكا حيا فسوف يظفر بالملك والله تعالي اعلي واعلم .

والسمك الطري المشوي يعتبر خير وغنيمة ، او اجابة دعوة او قضاء حاجة او رزق واسع للرجل التقي ، والسمك المالح المشوي فهو سفر في طلب الحكمة والعلم او صحبة رئيس ، ومن رأي في منامه انه قد غطي السمك الصغير بالقيق ثم قلاة بالدهن فإنه ينفق ماله في شئ ليس له قيمة حتي يصبح له قيمة بعد ذلك ويصبح شريفاً عزيزاً، وينفق من مال شريف على ذلك ، ويتعب في ذلك فيصير مالا لذيذا شريفا ، وقد قيل ان السمك بشكل عام محمود والمشوي منه خاصة ، والسمك في الحلم إن عرف الرائي عدده دل علي النساء، اما إن لم يعرف عدده دل علي المال والغنائم، والبحر في الحلم هو الملك والحوت هو الوزير والسمك جند الملك، والسمك الطري الصحي في الحلم اشارة الي جارية بكر، ومن اصطاد اسماكا كبيرة اشار ذلك الى الخير والمنفعة ، والسمك البني يدل على الخير لمن اراد الزواج ، ومن اشترى سمكة من السماك فوسف يشتري جارية اويتزوج امرأة ، وكبار السمك غنيمة وصغارها هموم ، ومن اصطاد حوتا وأكل منه فسيصيب قرة عين وسيسمع كلاما يعجبه .

تفسير النابلسي لرؤية السمك في الحلم

هو في المنام إذا عرف عدده فهو نساء وإن لم يعرف عدده فهو مال وغنائم أما الحوت فهو وزير الملك وإن البحر ملك والسمك جند الملك فإن كان السمك حياً طرياً دل على الجارية البكر ومن رأى أنه يصطاد سمكاً كبيراً فإن ذلك يدل على منفعة وخير والسمك اللين القشر دليل خير لمن يريد الخديعة والسمك البني دليل خير لمن أراد الزواج والسمك الميت في داخل البحر دليل رديء ويدل على رجاء لا يتم ومن رأى سمكة في فراشه فهي دليل رديء لمن يسير في البحر أو لمن كان مريضاً ومن اصطاد السمك من ماء كدر أصابه هم شديد والله اعلم .

شر ما ورد في رؤية السمك في الحلم

ومن اصطاد سمكا مالحا فسيصاب بالهم بسبب ملوحته وصغاره لا خير فيها ، ومن خرج سمكة من فمه فهي كلمة من المحال ان تكون في امرأة ، ومن رأى في المنام انه يصطاد السمك في البر فسوف يرتكب فاحشة ، وقد يكون خبرا سارا ، ومن رأى في المنام انه يصطاد السمك في الماء العكر فسيأتيه الهم الشديد .

ومن أكل سمكا طريا مشويا فهوعقوبة له ان كان غير تقي ، ومن أكل سمكة في المنام هو وخادمه من بطنها وظهرها فمعنى ذلك ان الخادم يصيب من اهل ذلك الرجل ، والسمك الصغير غير محمود لان شوكها اكثر من لحمها وقد يدل على العداوة بينه وبين اهل بيته , ويشير ايضا على الشيء الذي لا ينال .

ومن شاهد سمك البحر المالح ينتقل الى البحر الحلو وسمك البحر الحلو ينتقل الى البحر المالح وبالعكس دل ذلك على النفاق ، ومن اصطاد سمكا مما يكره اكله ليبيعة فسيصاب بخصومة مع اصهاره ، ومن شوى حوتا فسينفق في صنيع نفاس او ختان ، ومن اصطاد سمكة فاسدة وأكل منها وترك الاكل الطيب فسيأتي الحرام ويترك الحلال .

والسمك اللين القشر يشير الى الخير لمن يريد الخديعة ، والسمك الميت وهو في البحر يشير الى الشيء الرديء وعلى الرجاء الذي لا يتم ، ومن وجد سمكة في فراشه فهو شيء سيء لمن سار في البحر ، او لمن كان مريضا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى