تفسير الأحلام

الذهب في المنام وما ورد في خير وشر رؤية الذهب في الحلم عن ابن سيرين

تعرف علي تفسير حلم الذهب في المنام كما ورد عن ابن سيرين بالتفصيل ، حيث تحدث ابن سيرين في كتاب تفسير الاحلام بشكل مفصل عن رؤية الذهب في المنام وخيره وشره وجميع حالاته وتفاصيله، وسوف نتناول معكم في هذا الموضوع من خلال موقع احلم تفسير خير وشر رؤية الذهب في المنام كما ذكرها ابن سيرين بشكل مبسط ودقيق وللمزيد من التفسيرات ومتابعة تفسيرات الاحلام بشكل دائم يمكنكم زيارة قسم : تفسير الأحلام .

تفسير حلم الذهب لابن سيرين

ذكر ابن سيرين في خير رؤية الذهب في المنام أن من رأي أنه قد حصل علي قطعة كبير من الذهب في منامه فإنه سوف يظفر بالرياسة او السلطان، ومن وجد دنانير ذهبية في المنام فإنه سوف يقابل الملك ويعود من عنده سالماً، أما من قلد قلادة من الذهب او الفضة أو الجواهر أو الخرز فإنه سوف يتلقد امانه ويتولي ولاية .. ورؤية الذهب بشكل عام يمكن أن تشير إلي الرزق والخير والفرح والاعمال الصالحة وزوال الهموم، وقد تدل ايضاً علي الزواج والاولاد والهدي والعلم، اما غن تحولت الفضة إلي ذهب في الحلم فإن هذه الرؤيا تدل علي تحسن الحال في العشيرة والازواج والاهل .

رؤية أى شئ منسوج من الذهب في المنام هو قربات لله تعالي، أما الاشياء المطلية بالذهب فهي التشبة بابناء الدنيا او التشبه باعمال اهل الدار الآخره، واما الذهب الخالص او الفضة الخالصة في الحلم فهي تشير الي الاخلاص وصفاء نية الرائي، والذهب او الفضة المغزواله او الحديد والنحاس فهو استمرار للرزق، فمن رأي قلادة من الذهب فإنه سوف يولي عملاً من اعمال المسلمين .

اما في شر رؤية الذهب في المنام فقد قيل أن الذهب هو امر مكروه او اشارة إلي الاصابة بالهم والغم عند اغلب المفسرين، ومن رأي كأنه يلبس اشياء من الذهب فإنه يصاهر اشخاص غير اكفاء له، ومن ظفر بسبيكة من الذهب في المنام فإنه ييصيبه هم وغم وذلك بقدر ما نال من الذهب .

ومن رأي كأنه يقوم بصهر الذهب فسوف يخاصمة الناس بسبب امر مكروه او يقع تحت ألسنة الناس، ومن سبك الذهب في منامه فإنه يصيبه شر وهلاك حفظكم الله، ومن رأي كأنه منزله أصبح من ذهب فإنه ينشب حريقاً في منزله . ومن رأى ان يديه اصبحت من ذهب فسوف تتعطل وتصبح بلا حركه، ومن رأي في منامه كأن عينيه أصبحت من الذهب فإنه يعمي ويفقد بصره، وان تحول الذهب إلي فضة فإنه سوف يتحول حال الخدم والاولاد والنساء والاموال لديه من الزيادة إلي الخسران والنقصان .. خاتم الذهب في المنام يشير إلي المكروه في الدين والبدعة والظلم والجور في الرعية والخيانة، ومن رأي ان في يده سوار من ذهب فقد غلت يداه والله اعلي واعلم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى