العناية بالجسم

التخلص من الخطوط البيضاء 3 وصفات طبيعية رائعة

التخلص من الخطوط البيضاء

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم طريقة توضح كيفية التخلص من الخطوط البيضاء على الجلد و كذلك التقشفات الجلدية ، فالخطوط البيضاء تعتبر احدى المشاكل التي تواجه فئة كبيرة من الاشخاص سواء الرجال او النساء ، و يمكن ان تظهر الخطوط البيضاء في اي جزء من الجسم مثل البطن و الارداف وكذلك القدمين ، ويمكن ان يكون لون الخطوط في البداية وردي وذلك بسبب حدوث تمزق للطبقة الخارجية من الجلد بالاضافة الى بروز الاوعية الدموية ، وبعد حدوث ذلك يتحول لون هذه الخطوط الى اللون الابيض و يرجع السبب وراء ذلك لتراكم الدهون ، و لذلك اطلق عليها لقب الخطوط البيضاء ، و جدير بالذكر ان مشكلة الخطوط البيضاء تنتج عن العديد من الظروف مثل خسارة الوزن او اكتساب الوزن فجأة و بسرعة ، او حدوث تغيرات في هرمونات الجسم وغيرها من الاسباب ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم طريقة التخلص من الخطوط البيضاء باستعمال وصفات مختلفة ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

وصفة زيت الزيتون

 

  • نقوم بخط ثلاث من المعالق الكبيرة من النعناع المفروم و يجب ان يكون النعناع طازج ، بالاضافة الى الملح وكذلك ملعقتان كبيرتان من القهوة ، ثم بعد ذاك نقوم باضافة الخليط الى كأس من زيت الزيتون ، ونقوم بخلط جميع ما سبق حتى نحصل على خليط متجانس و متماسك ، ومن المهم جدا ترك الخليط في الشمس لمدة لا تقل عن ساعة.
  • نقوم بغسل المنطقة الموجودة بها الخطوط البيضاء ومن ثم نقوم بفركها باستعمال الخليط السابق ، ونقوم بتحريك الخليط حركة دائرية ولفترة زمنية تقارب ( 5 ) دقائق ، ويجب ان نترك الخليط على المنطقة لمدة لا تقل عن ( 30 ) دقيقة ، وبعدها نقوم بتنظيف البشرة بواسطة الماء الفاتر.
  • نقوم بتكرار ما سبق مرة كل اسبوع ، وبذلك يمكننا ان نتخلص من الخطوط البيضاء بصورة نهائية والجدير بالذكر ان هذه الوسيلة تساعدنا في الحصول على بشرة ذات لون موحد وذات ملمس ناعم.

 

اقرأ ايضا : فوائد بياض البيض ووصفات طبيعية رائعة للشعر

 

 

 

وصفة الصبار

 

  • نقوم باحضار هلام الصبار ونقوم بفرك المنطقة التي تحتوي على الخطوط البيضاء ، ويجب ان نقوم بفرك هذه المنطقة لمدة لا تقل عن ( 10 ) دقائق ، وبعدها نقوم بتنظيف المنطقة باستعمال الماء الفاتر.
  • من الممكن ايضا ان نقوم بدمج زيت الصبار الى جانب محتويات خمس كبسولات من فيتامين ( أ ) وكذلك عشرة كبسولات من فيتامين ( ه ) ، ونقوم بخلط المزيج بصورة جيدة مع الحرص على تكرار هذه العملية يوميا من اجل الوصول الى النتيجة المرجوة.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : كيف تبيض اسنانك في المنزل بوصفات طبيعية

 

 

وصفة قناع السكر

 

  • نقوم بخلط كوب من السكر الى جانب ربع كوب من اي مادة ملينة مثل زيت جوز الهند .
  • بعد ذلك نقوم باضافة بضع قطرات من عصير الليمون الى المكونات ونقوم بتحريكها معا بطريقة متجانسة حتى يتماسك الخليط.
  • نقوم بعد ذلك بفرك المنطقة التي يوجد بها خطوط بيضاء وذلك لمدة تتراوح ما بين ( 8 – 10 ) دقائق.
  • نحرص على تكرار ذلك مرات عديدة خلال الاستحمام ، و يجب ان نتأكد من وضع الخليط بالكامل على الخطوط البيضاء للحصول على النتيجة المرغوبة.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : افضل مرطب للوجه الجاف وأحلى مسكات مجربة

 

كيفية التخلص من الخطوط البيضاء
كيفية التخلص من الخطوط البيضاء

 

فوائد زيت الزيتون للتخلص من الخطوط البيضاء
فوائد زيت الزيتون للتخلص من الخطوط البيضاء

 

الصبار للتخلص من الخطوط البيضاء
الصبار للتخلص من الخطوط البيضاء

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من اهم المعلومات عن كيفية التخلص من الخطوط البيضاء على الجلد ، وكما ذكرنا فان الخطوط البيضاء لها الكثير من الاسباب مثل الوزن و في خلال فترة الحمل او عند ممارسة رياضة كمال الاجسام ، او في حالة اهمال شرب كمية وفيرة من المياه بالاضافة الى الاكثار من شرب السجائر وشرب المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين ، وقد يكون السبب هو العوامل الوراثية  .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف الوصفات الطبية المفيدة للبشرة من خلال موقع احلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى