تفسير الأحلام

البيض في المنام تفسيره بشكل دقيق ومفصل كما ورد عن ابن سيرين والنابلسي

البيض في المنام نقدمه لكم الآن بشكل مفصل في هذا المقال عبر موقع احلم كما ورد عن علماء تفسير الاحلام القدامي والمعاصرين وكما ورد عن الامام ابن سيرين والامام النابلسي وابن شاهين رحمه الله عليهم في كتب تفسير الاحلام، تعرفوا معنا الآن علي تفسير البيض في المنام حيث يختلف تفسير الرؤية باختلاف بعض التفاصيل الخاصة بها بالاضافة الي حالة الرائي وحالته الاجتماعية وللتعرف علي المزيد من التفسيرات يمكنكم زيارة قسم : تفسير الأحلام .

تفسير ابن سيرين

ذكر الامام ابن سيرين رحمه الله أن رؤية البيض في المنام في وعاء كان ذلك اشارة الي الجواري، وذلك لقول الله عز وجل ( كأنهن بيض مكنون ) وإن رأى كأن دجاجته باضت فإنه يرزق ولداً والبيض المطبوخ المميز عن القشر رزق هنيء وإن رأى كأنه أكله نيئاً فإنه يأكل مالاً حراماً أو يصيبه هم أو يرتكب فاحشة وأكل قشر البيض يدل على أنه نباش للقبور.

ومن رأي بيضاً كثيراً في منامه فإنه يرزق بمتاع ومال وفير يخشي فساده، اما البيض المسلوق في الحلم اشارة الي صلاح امر قد تعسر في حياة الرائي وطال امده، وسوف ينال مالا باصلاحه ، وسيحيى له امر ميت ، فان تركه فسيأكل مال امرأة او يسرف فيه ، وان أكله فسوف يتزوج امرأة غنية ، والبيض المسلوق في المنام هو امرأة فصيحة في القول ومثقفة ، والبيض المقلي المخفوق امرأة نشيطة وخدومة معتنية ومهتمة بمن حولها والبيض المقلي والغير مخفوق اي عيون فهو امرأة جميلة وذات ملامح حسناء .

تفسير النابلسي

إن كان البيض في المنام موضوع في اناء دل علي النساء او الجواري ومن رأي ان دجاجته قد باضت فسوف يولد له ولد، ومن رأي انه يأكل بيضاً نيئاً فإنه يأكل مال حرام او يزني او يصيبه هم والله تعالي اعلي واعلم، وبيض الكرِكي ولد مسكين. وبيض الببغا جارية ورعة، وقيل من رأى أنّه أُعطي بيضة، رزق ولداً شريفاً. فإن انكسرت البيضة مات الولد. وقيل: البيض للأطباء المزوقين ولمن كان معاشه منه دليل خير. وأما لسائر الناس. فإنّ البيض القليل، يدل على المنافع، لأنّه يؤكل. والبيض الكثير، فإنّه يدل على هموم وغموم، ويدل مراراً على الأشياء الخفية.

ما ورد في شر رؤية البيض في الحلم

من رأى في المنام انه قد اكل بيضا نيئا فسوف يأكل المال الحرام ، او سيصيبه هم او سيزني ، ومن اشترى بيضا نيئا في المنام فسيتزوج امرأة ساذجة وبسيطة ، ومن رأى ان بيده بيضا فتصبح امرأته كالميته ، ومن رأى ان زوجته قد باضت فسوف تلد ولدا كافرا .

ومن رأى في المنام انه يأكل قشور البيض فهو رجل نباش للقبور وسارق للموتى ، ومن رأى في المنام ان البيض يحرق في مكان ما كما تحرق المزابل فيشير ذلك الى سبي النساء في تلك المنطقة ، والبيض المضروب والمقلي فهو المرأة المهضومة والمظلومة والتي تعيش في الم ومعاناة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق