تفسير الأحلام

البكاء في المنام كما ورد عن الامام ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين

الحزن و البكاء في المنام له العديد من الدلالات والتفسيرات المختلفة، طبقاً لحالة الرائي وتسلسل احداث ارؤية، وقد اختلف المفسرين في تفسير حلم البكاء في المنام ولكل منهم وجهة نظر ويسعدنا أن نقدم لكم الآن في هذا المقال عبر موقع احلم تفسير البكاء في المنام كما ورد عن الامام ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين رحمه الله عليهم، باختلاف تفاصيل الرؤية واشكالها، وللمزيد من التفسيرات والرؤي تابعونا بشكل يومي عبر قسم : تفسير الأحلام .. اترككم الآن مع تفسير رؤية البكاء في المنام .

تفسير البكاء في الحلم لابن سيرين

ذكر الامام ابن سيرين رحمه الله أن من يري في منامه انه يبكي صارخاً او لاطماً او مشقق لباسة او لابسا اللباس الاسود فان ذلك يشير الى الحزن ، ومن رأي نفسه يبكي في لحلم خشية الله عز وجل او من سماع القرآن الكريم، او انه ابدي ندمه علي ذنب فعله في الماضي فكل هذا يدل علي السعادة والسرور وقدوم الفرج وانتهاء النكد والهم بإذن الله، ويدل كذلك على الخشية من الله , او يدل على نزول المطر اذا ما حرم منه سابقا وكان في امس الحاجة اليه ، ويمكن ان يدل علي طول العمر .

ومن رأي في منامه انه يبكي ويذكر الله ويسبحه ويهلهل فإن ذلك زيادة في توحيد الله سبحانه وتعالي، والبكاء في العينين عبارة عن فرح وسرور , وان كان مصحوبا بالصراخ والعويل فهو حزن ومصيبة، واذا ما رأى اناس يبكون فيدل ذلك على صلح وجمع شمل بين المتنافرين , واذا ما حلمت فتاة بهذا الحلم فيدل ذلك على شجار بين العشاق بدون الوصول الى صلح , واما اذا كان من رجال الاعمال فيبشر ذلك بالاحباطات والنكسات والله تعالي اعلي واعلم .

تفسير النّابلسي

من رأي في منامه انه يصرخ او يلطم او يلبس اسود او يشق جيب مع البكاء فكل هذا يدل علي حزن الرائي، وإن كان البكاء من خشية الله تعالى أو لسماع قرآن أو من ندم على ذنبٍ سابق فإنّه يدل على الفرح والسّرور وزوال الهموم والمُنغّصات، وهو دال على الخشية، أو على نزول المطر لمن احتبس عنه وهو محتاجٌ إليه، وقد يدلّ على طول العمر. وربما دلّ على الزّيادة في التّوحيد إن ذكر الله تعالى أو سبّح أو هلّل.

تفسير ابن شاهين

من رأي في منامه انه يبكي لكن من دون صراخ فإن ذلك اشارة الي قرب الفرج وزوال الهم والغم، ومن يبكي وهو يصرخ فهذه مصيبة سوف تحدث لسكان المكان الذي جرت به الرؤية، ومن دمعت عيناه بدون بكاء فسينال مراده , ومن بكى بدون دموع فيدل ذلك على شيء غير محمود , ومن بكى دما فاشارة الى الندم على امر فعله ويتوب منه , ومن بكى وناح على موت شخص يعرفه فسيرى هم او موت .

ومن رأي في حلمه قوم يمزقون لباسهم وينوحون ويرمون التراب علي رأسهم علي والي قد مات، فإن هذا الوالي قد جار عليهم في السلطان، وان مات ذلك الوالي وبكوا في جنازته بغير نواح فهم يرون سرورا من ذلك الوالي والله اعلم، ومن رأي انه يبكي فسوف يفرح كثيراً، ولكن البكاء مع الصراخ في الحلم مصيبة حفظكم الله، ومن بكي وامتلأت عيونه بالدموع ولكن دون ان يخرج منها الدمع فإن سوف يحصل علي مال حالا، ومن بكى بدمع بارد فسيفرج همه , ومن بكى بدمع حار فسيأتيه هما , ومن دخل دمعه من العين اليمنى الى العين اليسرى فسوف ينكح ابنته او حفيدته ، ومن بكي ثم ضحك في الحلم فذلك اشارة الي قرب اجله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى