معلومات عامة

اكبر مدينة في اسيا ومساحتها وعدد سكانها واقتصاد ومعالمها السياحية

اكبر مدينة في اسيا

قارة آسيا من اكبر القارات الموجودة علي كوكب الارض، وتبلغ مساحتها حوالي 44.579.000 كيلومترٍ مربع ويسكن بها أكبر عدد من السكان مقارنة مع القارات الأخرى. تتكوّن هذه القارة من 50 دولة. تختلف كلّ مدينة في قارة آسيا عن الأخرى من حيث المساحة؛ حيث نجد أنّ اكبر مدينة في اسيا هي مدينة طوكيو اليابانية، ويسعدنا أن نستعرض معكم الآن من خلال هذا المقال عبر موقع احلم معلومات قيمة ومشوقة جداً عن طوكيو ومساحتها وسكانها واهم ما يميز وابرز المعالم السياحية الموجودة بها، تابعوا معنا الآن معلومات مشوقة حول اكبر مدينة في اسيا لجميع عشاق ومهتمي المعلومات الثقافية المهمة من جميع انحاء العالم، وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : معلومات عامة .

اسيا
اسيا

مساحة طوكيو واهميتها

تبلغ مساحة مدينة طوكيو (2187.68) كم۲، ويمثّل الجزء الحضري منها (600) كم۲ تقريباً، وتتكون من 23 حي، ويبلغ عدد سكانها حوالي 13 مليون نسمة، فهي تعد اكثر مدن اليابان من ناحية الازدحام وعدد السكان، وليس فقط علي مستوي اليابان بل علي مستوي مدن العالم بشكل عام .

وتتمتع مدينة طوكيو باهمية كبيرة ومميزة جداً، حيث أنها اصبحت عاصمة اليابان منذ عام 1868 م ولا تزال عاصمتها حتي وقتنا هذا، ومدَّ فيها أول خط عام 1871م، وكان هذا الخطّ واصلاً بين طوكيو ويوكوهاما، ووصلت طوكيو بمعظم مناطق اليابان تقريباً، كما شهدت هذه المدينة ايضاً في نفس الفترة تقريباً انشاء اول خط بري .

و اصبحت طوكيو في وقتنا الحاضر تحمل اهمية سياسية واقتصادية وثقافية هامة في اليابان، حيث أنها تشكل القطب المالي والتجاري فيها، وتحتل المرتبة الاولي من حيث التبادلات التجاربة علي مستوي المدن اليابانية بالكامل، وتعدّ بورصتها ثاني أكبر بورصة علي مستوي العالم .

معلومات عن كوريا الجنوبية

سكان طوكيو

يبلغ عدد سكانها  13.62 مليون نسمةٍ طبقاً لعام 2016م، ويتحدث سكانها اللغة اليابانية التي تعتبر لغةً رسمية في اليابان، بالإضافة إلى بعض اللغات المحلية كاللغة اليابانية الشرقية، واللغة اليابانية الغربية، ولغة أينو إيتاك، ولغة ريوكيووان، أمّا الديانة فيدين معظم السكان بالدين البوذي ودين الشينتو.

اقتصاد طوكيو

  • قطاع الصناعة، كصناعة الملابس، والتكنولوجيا العالية كآلات التصوير والبصريات، والبناءات الميكانيكية، والنسيج، والمواد الغذائية، والكيماويات، والسيارات.
  • الميناء الذي يروج إلى الأسماك، والمواد الغذائية.
  • قطاع البنوك والبورصة، والشركات اليابانية الكبرى.
طوكيو
طوكيو

معالم طوكيو

  • متحف طوكيو الوطني: يعد اكبر المتاحف الموجودة في اليابان، ويعرض مجموعة من التحف التاريخية التي يرجع اصلها الي العصور التاريخية التي مرت علي هذه المدينة، وتقدر تحفه بحوالي 80.000 قطعةٍ أثريةٍ.
  • رواق هوريوجي للكنوز الفنية: يقدم عدداً كبيراً من التحف النادرة التي ترجع إلى القرن السابع والقرن الثامن للميلاد.
  • حي شيبويا: يتميز هذا الحي باحتوائه علي العديد من المسارح وعلي رأسها مسارح نو .
  • مكتبة البرلمان الوطنية: تقع قريباً من القصر الإمبراطوري، ويقع بجانبها مبنى الأرشيف الوطني.
  • معالم أخرى: حديقة إنوكاشيرا، ومتحف المدينة القديمة للتقاليد، وحديقة الحيوانات العمومية، وحديقة شينجوكو غيون جينزا، والمسرح الوطني، ونهر سوميدا، وحديقة أوينو.

معلومات عامة عن فرنسا

معلومات عن طوكيو

  • تحتل مدينة طوكيو المرتبة الاولي من الناحية الثقافية والتعليم والبحث في اليابان مقارنة بباقي المدن اليابانية، حيث تحتوي علي عدد من الجامعات منها جامعة طوكيو العمومية، وجامعة كيئو، وجامعة واسيدا.
  • تحتوي المدينة علي مطارين هما مطار هانيدا الواقع في الجهة الشرقية، ومطار ناريتا الدولي الذي افتتح في العام 1978م.
  • تحتوي طوكيو علي مجموعة من الاحياء الحديثة الهامة، أبرزها حي أكيهابارا الذي يضمّ العديد من متاجر المعدات الإلكترونية والكهربائية، وحي ينجوكو وهو واحد من اهم المراكز الحضرية الجديدة، حيث يحتوي علي العديد من المطاعم والفنادق وكبري المحلات وناطحات السحاب، وحي إيكيبوكورو السكني الذي يضمّ أكبر مجمعٍ تجاريّ على مستوى العالم، واخيراً حي اوينو السكني والجامعي ويتميز هذا الحي بوجود منتزه كبير وواسع في منتصفه تماماً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى