حكم

اقوال وحكم مأثورة عن الحياة وكلام من ذهب

اقوال وحكم مأثورة عن الحياة

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اروع الحكم و الامثال المعبرة عن حياتنا ، فالحياة اشبه بالبحار و المحيطات الشاسعة ، والمواقف الصعبة التي تواجهنا في هذه الحياة  تشبه الموجات في هذه البحار ، وهنا يجب ان نتعلم كيف نواجه كل ما يطرأ علينا من مواقف في هذه الحياة ، فالحياة عبارة عن جزئين جزء سعيد و جزء حزين ويجب على كل شخص ان يمر بالجزئين فلا يمكن للحياة ان تكون جزء واحد فقط ، فالحزن له الكثير من المسببات التي تمر عليا اما لوفاة شخص عزيز او لفشل في اي امر والفرح ايضا له مسبباته العديدة و المتنوعة ، والحكم هي المعلم الذي يعلمنا كيف يكون التصرف في جميع هذه المواقف ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم من خلال موقعنا احلم مجموعة من اروع الحكم و الكلمات الجميلة التي تصف الحياة ، فنتمنى ان تنال هذه الحكم و الامثال اعجابكم.

 

امور تغير رؤيتك للحياة
امور تغير رؤيتك للحياة

حكم عن الحياة

 

  • الاغنام تعيش حياتها خائفة من ان يأكلها الذئب وفي النهاية يأكلها الراعي فكن حذر ممن تثق به وتظنه صديق وهو في الاصل عدو.
  • عليك ان تعلم ان الطريق الذي تسلكه هو طريقك وحدك حتى لو رافقك فيه احد فانه سيرافقك لفترة من الوقت ولكن في النهاية ستكمل طريقك لوحدك.
  • في هذه الحياة عليك ان تعتاد على ان تصادق نفسك فقط و عليك ان تعتاد على خسارة الآخرين ويجب ان تتمرن على الوحدة لان حكمة القدوم الى الحياة وانت وحيد والذهاب منها وانت وحيد لم تأتي من فراغ.
  • الزمن عبارة عن يومان يوم لك ويوم عليك فاذا كان اليوم لك فاياك وان تبطر واذا كان اليوم عليك فعليك ان تصبر.
  • عليك ان تبتسم فلا يوجد شخص في هذه الحياة يستحق ان تحزن لاجله لان الكل مهتم بنفسه ولا يوجد احد يفكر بك.

أقرأ ايضا : حكم وعبر جميلة وامثال جميلة جدا تصف لنا الحياة

 

علينا ان نتفائل بما هو قادم
علينا ان نتفائل بما هو قادم

 

امثال واقوال تصف الحياة

 

  • في هذه الحياة يجب عليك ان تكون كبيرا بما يكفي من اجل ان تعترف باخطائك ويجب ان تكون ذكيا من اجل ان تستفيد منها ، ويجب عليك ان تكون قويا بما يكفي لكي تصحح هذه الاخطاء.
  • لسنا في حاجة الى تبرير اي موقف نقوم به لغيرنا لان الذي يعرفنا جيدا سوف يتفهم ما نقوله او ما نقوم به لان العين تكذّب نفسها اذا احبت كما ان الاذن تصدق الغير اذا كرهت.
  • لكي نتقدم و نتطور علينا ان نمتلك عقول يقظة تنظر و تركز وتسعى من اجل ان تفهم و تتغير نحو الافضل.
  • كل منا لا يختار لونه او اصله ولا يختار مكان ولادته ايضا وعلى الرغم من ذلك فهو يصر على معاملة الناس على هذا الاساس ، فعلينا ان نرتقي في طريقة تعاملنا.
  • الحياة دائما مليئة بالمفاجئات فمنها ما هو سعيد ومنها ما هو حزين فعلينا دائما ان نحمد الله على كل حال ويجب ان نرضى بما قدمه الله لنا.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : اقوال ماثورة وحكم اروع الكلمات التي تصف الحياة

 

مع الله دائما سنفوز
مع الله دائما سنفوز

كلام من ذهب روعة

 

  • يمكن للانسان ان يتغير بسببين فقط الاول ان يتعلم امور اكثر مما يريد ان يتعلم ، وربما يتأذى اكثر مما يستحق.
  • الفاشل نوعان النوع الاول يفكر بدون ان ينفذ والقسم الآخر ينفذ بدون ان يفكر.
  • لا يمكن لنا ان نكون سيئين الا عندما يجبرنا الآخرون على ان نكون كذلك ، فالبعض يحتاج الى معاملة خاصة به.
  • اجمل شيئ في هذه الحياة هي النية الطيبة فافعل ما تريد واترك من حولك يفهمون كما يريدون.
  • عندما تجد ان الشخص اصبح يغضب بسرعة كبيرة حينها تأكد بان هناك امر ما مخبئ داخل قلبه وهذا الامر قد ارهقه جدا.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : حكم وامثال قصيرة و مفيدة عن الحياة

 

قدمنا لكم من خلال موقع احلم مجموعة من اروع الحكم و الامثال التي تصف لنا طبيعة الحياة ، حيث يمكننا اعتبار الحياة رحلة والحكم و الامثال هي الخريطة التي تحدد لنا المسار الذي يجب اتباعه للوصول الى النهاية المرجوة ، وهنا يجب ان نعلم ان الحياة لها الكثير من التشبيهات ولكن في النهاية الحياة هي الحياة عبارة عن ايام ستمر علينا بحلوها و مرها ، وهنا يجب ان ندرك ان الحزن جزء اساسي من هذه الحياة ، فعلينا الا نسمح للحزن ان يغلب بسمتنا وان ندرك ان لكل نفق مظلم مخرج مضيئ ……….. نتمنى ان تكون هذه الحكم و الامثال قد اعجبتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالحكم و الامثال من خلال موقع احلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى