أقوال وحكم

اقوال وحكم عن الناس وامثال نتعلم منها الكثير عن الحياة

اقوال وحكم عن الناس

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اروع الحكم و الامثال التي تصف حال البشر ، فالانسان بطبعه يمر بالعديد من المشاعر المختلفة التي تؤثر في نفسه فقد يحزن في يوم وفي اليوم التالي يكون سعيد وبعد ذلك يشعر بالحنين تجاه شخص ما وقد يعاتب ايضا ، فكلها مراحل يمر بها اي انسان ، ولعل التعامل مع البشر يحتاج الى خبرة لان التصرف الصحيح يعني ان الشخص يتمتع بالحكمة واذا كنا نبحث عن الحكمة فلن نجدها الا من خلال الحكم والامثال ، لان الحكم والامثال لم تصدر من علماء و مفكرين قاموا باجراء التجارب وانما من من اناس مروا بمختلف المواقف في هذه الحياة وتعلموا العديد من دروس الحياة التي تكون قاسية في كثير منها ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من اروع الحكم والامثال عن البشر و عن الحياة نتعلم منها الكثير ، فنتمنى ان تنال هذه الحكم و الامثال اعجابكم.

 

الابتعاد عن بعض البشر يعتبر غنيمة
الابتعاد عن بعض البشر يعتبر غنيمة

 

حكم عن البشر

 

  • اياك وان تغضب اذا انفجر البالون في وجهك لانك انت الذي قمت بنفخه في بادئ الامر ، وكذلك بعض البشر اياك ان تعطيهم اكبر من حجمهم.
  • القناعة هي التي توفر لبني البشر الوقت الكافي من اجل يستمتعوا بهذه الحياة ، كما ان القناعة هي نوع من انواع الرزق الذي يرزق الله به البشر.
  • القرد اذا شرب الخمر واصيب بالسكر فمن المستحيل ان يقرب الخمر مرة اخرى وبالتالي يكون القرد اكثر حكمة من بعض البشر.
  • الخلاف بين البشر ليس خلاف بين الشر و الخير كما يعتقد الكثير وانما اختلاف بين امر يراه الطرف الاول انه خير و يراه الطرف الآخر ايضا انه خير وكل منهما يتمنان الشهادة في سبيله.
  • البشر لديهم العديد من المشاكل ومشاكل كل شخص تختلف عن مشاكل الآخر ولكن اغلبنا يعاني من مشكلتين رأيسيتين الاولى معرفة متى نبدأ و المشكلة الثانية معرفة متى نتوقف.

 

اقرأ ايضا : حكم عن البشر وكلام الناس قوية ومؤثرة

 

الحياة بقيادة العقل افضل
الحياة بقيادة العقل افضل

 

اروع العبارات التي تصف البشر

 

  • البشر لا يفضلون المنطوي ولا يمكن ان يستريحوا للتعامل معه بشكل عام ، اما اذا كنت وقحا او صاخبا فسوف يفهمونك لكن ان تكون مهذبا لا تنظر الا لحالك فكيف لهم ان يتركوك؟.
  • من وجهة نظري لا يوجد هناك شيء يسمى الصداقة الابدية ، حيث ان جميع الصداقات عبارة عن صداقات وقتية تستمر لفترة معينة.
  • يوجد نوعان من البشر الاول من السهل ان تكون معه و كذلك من السهل جدا ان تتخلى عنه ، بينما النوع الآخر يكون من الصعب ان تجدهم ومن المستحيل جدا ان تستمر في حياتك بدونهم.
  • البشر عندما يبكون فانهم لا يبكون بسبب ضعفهم وانهزامهم وانما يبكون لانهم اقوياء وتحملوا بسبب هذه القوة الكثير من المشاكل والعقبات في الحياة لفترة طويلة.
  • اتسائل كيف لانسان ان يتشائم من البوم ؟ ففي هذا الزمن العجيب اصبح من حق البوم ان يتشائم هو من البشر.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : حكم وعبر جميلة وامثال جميلة جدا تصف لنا الحياة

 

صفات ارقى وانقى الناس
صفات ارقى وانقى الناس

 

حكم وامثال عن الحياة

 

  • اعترف اني لست افضل البشر في هذا العالم ولكني امتلك قناعة قوية تجعلني ارفض ان اقارن نفسي باي شخص في هذا العالم.
  • اشعر براحة كبيرة عندما اعلم ان الله وحده هو الذي سيحاسبنا يوم القيامة لان اغلب احكام البشر تكون ظالمة وغير عادلة.
  • البشر راشدون مهما فعلوا من اخطاء او تعثروا خلال مسيرتهم في الحياة ، كما ان النهايات ليست نهايات لان النهايات ترتبط دائما ببدايات جديدة.
  • من اكبر المآىسي الموجودة في هذا العالم ان جميع البشر دائما يشعرون بالوحدة وحتى لو ادّعوا خلاف ذلك.
  • هناك مصير فاجع كُتب على جميع البشر والذي يحزنني ويجعلني ابكي من الالم اني احد هؤلاء البؤساء و الاشقياء.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : كلام عن الزمن والدنيا والناس .. باقة من أجمل الحكم التي ستصيبك بالذهول

 

 

 

قدمنا لكم من خلال موقع احلم مجموعة من اجمل الحكم والامثال والعبارات التي تصف حال البشر والحياة ، فالانسان بطبعه دائما ما يمر خلال حياته بالكثير من المواقف بعضها يجعل الانسان سعيد و مسرور والبعض الآخر يجعله حزين وعابس وكل ذلك من الامور التي يجب ان يمر عليها كل انسان خلال حياته فلا يوجد شخص لم يسعد في حياته او يحزن فيها ايضا فالدنيا خليط بين السعادة و الفرح ، ولذلك علينا الا نجعل الحزن يسلب منا ايامنا وان نثق بان القادم افضل باذن الله ………… نتمنى ان تكون هذه الحكم و الامثال قد اعجبتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالحكم و الامثال من خلال موقع احلم.

احمد السيد

تخرجت من كلية التجارة جامعة حلوان، واعمل في صيدليات سيف كمحاسب، واشارك في مهام التحرير في موقع أحلم بشكل جزئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى