أقوال وحكم

اقوال في الحياة وأحوالها وتقلباتها .. اقتباسات قوية ستذهلك

اقوال في الحياة

الحياة شبيهة بالمدرسة ، ففيها نتعلم دروساً كثيرة ، ونمر بأحداث وتجارب عديدة ، وما نحصده من التجارب والأحداث أشياء تصقل شخصيتنا ، وتنبيها كي نكون أفضل كلما تقدمنا في السن ، فالحكمة باختصار نتيجة للتجارب ، لهذا يوجد الكثير من العلماء والعظماء والفلاسفة قد كتبوا وأخرجوا لنا العديد من الحكم المشتملة على كافة جوانب الحياة ، كتبوا لنا عصارة تجارب سنين وأخبرونا كيف تعاملوا معها ، والشخص الناجح هو من يستغل تلك الأقوال والكلمات ويطبقها في حياته العملية ، فيجتنب أخطائهم ويتعلم من نجاحاتهم.

وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكل متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم مقالة تحت عنوان حكم ومقولات عن الحياة .. اقتباسات قوية ستذهلك ، سوف نضع بين أيديكم في تلك المقالة مقتطفات مختارة من أقوى ما قيل في الحياة ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا معاً نستمتع بقراءة هذه الحكم.

لا يكثر الحديث معك
لا يكثر الحديث معك

حكم وأقوال رائعة:

لا تكره شيئًا اختاره الله لك! فعلى البلاءِ تؤجر، وعلى المرض تؤجر،وعلى الفقدِ تؤجر، وعلى الصبرِ تؤجر، فرب الخير لايأتي إلا بخير .!

الشعور بالوحدة لا ياتي بسبب عدم وجود أشخاص من حولك، ولكن من عدم قدرتك على التواصل مع الآخرين عن أشياء تبدو لك مهمة.

كلنا سينتهي بنا المطاف إلى مغادرة هذا العالم , فلتحرص إذن وأنت هنا ألا تجرح قلب إنسان كائنا من كان.

ليس هناك ما هو مثير للأسى أكثر من صوت الشوكة على الطبق في بيت مقفر، وتناول الطعام وحيدا، والنوم وحيدا، والموت وحيدا.

عليك أن تدرك أنك لست مطالباً بالحديث عن كل شيء ، وليس شرطاً أن تحب ما يحب العالم ، لا تترك أشيائك التي تحب لتحب ما يحبون .

للمزيد يمكنك قراءة : اجمل 10 مقولات جميلة

خواطر مكتوبة عن الحياة:

كلام جميل عن الدنيا
كلام جميل عن الدنيا

أحياناً أفكر أن حياة الفرد تشكلت بواسطة الكتب أكثر مما ساهم البشر أنفسهم في تشكيل هذه الحياة.

إن في قضاء حوائج الناس لذة لا يعرفها إلا من جربها فافعل الخير فإنك لا تدري أي حسنة تدخلك الجنة.

أربع قواعد اجعلها أساس حياتك – لاتتغير لإرضاء الناس – لاتتلون لنيل إعجابهم – لاتتبدل بسبب فشل – لاتتكبر بسبب نجاح

تحتاج إلى 6 أمور في حياتك كي تنجح : – التوكل على الله سبحانه – الثقة في نفسك – الإصرار على التنفيذ – التفاؤل كل يوم – عدم مقارنة ذاتك مع أحد – تجاهل المحبطين

وأشدُّ سجون الحياةِ فكرةٌ خائبةٌ يُسجنُ الحيُّ فيها، لا هو مستطيعٌ أن يدعها، ولا هو قادرٌ أن يحقِّقها؛ فهذا يمتد شقاؤه ما يمتدُّ، ولا يزال كأنّه على أوّله، لا يتقدم إلى نهاية؛ويتألم ما يتألمُ، ولا تزال تُشعره الحياةُ أنَّ كلَّ ما فاتَ من العذابِ إنما هو بدءُ العذاب.

للمزيد يمكنك قراءة : اقوال وحكم جميلة ومعبرة

اقتباسات منتقاة:

قلت لصديقي : لماذا لا يصيح ديككم ؟ قال: اشتكى منه الجيران لأنّه يوقظهم فذبحناه . هنا فهمت ان كل من يوقظ الناس من سباتهم على امتداد التاريخ هناك من يريد قطع رأسه في حياتنا يتداول الناس اسم الدجاج ولا أحد يذكر الديك يفكر بمن يملأ بطنه ولا يفكر بمن يوقظ عقله وفكره.

تعلم الإبتعاد حِين يضيق بك العالم تعلم ألا تُفجّر بمزاجيتك حدائق من حولك تعلم شجاعة عدم التعدّي بـ حجة أنك لست على ما يُرام تعلَم النضج حين تحترق احذر ان تؤذي روحاً لا تستطيع دفع اذاك إلا بأنين لا يسمعه إلا الله

تأكد بأنك عندما تعمل خيراً وتُلقيه بحراً ستجرفه الأمواج إلى شاطئك مجدداً ولو بعد حين فافعل الخير وليقع حيث يقع فلا يخدعوك بقولهم: “خيراً تعمل شراً تلقَ ” ولكن قل: “خيراً تعمل أجراً تلقَ ” قد ينسى الناس ولكن الله لا ينسى !

إلى كل الذين تتأخر أمانيهم شهوراً وسنوات ” لا بأس ” فما أخذه الله لحكمة .. وما أبقاه لرحمة .. قد تتأخر الأمنيات لتكثر الرحمات فأحسنوا الظن بالله ..

للمزيد يمكنك قراءة : مقولات شهيرة عن الحياة

نزار قباني
نزار قباني

يمر أي إنسان منا في حياته بالكثير من المواقف المتعددة ، مواقف حزينة وسعيدة ، تلك المواقف تكسبه خبرة كبيرة في أن يتعامل مع حياته ومع الناس من حوله ، وإلى هنا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة الذي تحدثنا ودار كلامنا فيه عن حكم ومقولات عن الحياة .. اقتباسات قوية ستذهلك ، جمعنا لكم كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أحلى الكلمات وأروع الخواطر وأجمل الحكم المفيدة ، فقد بدأنا حديثنا بفقرة سردنا فيها حكم وأقوال رائعة ، وفي ثاني فقرة وضعنا لكم خواطر مكتوبة عن الحياة ، وختمنا كلامنا بفقرة بعنوان اقتباسات منتقاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى