أسئلة وأجوبةمجتمع

اسئلة مقابلة عمل واجوبتها تجعلك تحصل على الوظيفة بسهولة

اسئلة مقابلة عمل واجوبتها

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من  الاسئلة التي يتم طرحها خلال المقابلة الشخصية من اجل القبول باي وظيفة ، فجميع الشباب يفكرون في الوظيفة فورا حتى قبل ان يتخرجوا من الجامعة لان الوظيفة هي الخطوة الاولى بعد انتهاء سنوات الدراسة الطويلة وهنا يجب ان يقوم الشخص بالبحث عن الوظيفة التي تتناسب مع مؤهلاته وخاصة في بداية الطريق ، وعند التقدم لاي وظيفة فان اول ما سيتم هو اجراء المقابلة الشخصية التي يتم خلالها الحكم على المتقدمين للوظيفة من منهم الانسب لشغل هذه الوظيفة في الشركة ، وخلال المقابلة الشخصية يكون هناك العديد من الاسئلة التي يجب ان يجيب عليها المتقدم للوظيفة بحكمة حتى يفوز بهذه الوظيفة ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم اسئلة مقابلة شخصية مع اجابتها بطريقة صحيحة ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه الاسئلة و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

اسئلة مقابلة شخصية مع اجابتها
اسئلة مقابلة شخصية مع اجابتها

 

اسئلة المقابلة الشخصية للوظيفة

 

س / عرف نفسك ؟

من المهم جدا معرفة ان الشركة التي ارسلت لها سيرتك الذاتية تعرف جيدا المعلومات الشخصية عنك لذلك في حالة تم توجيه هذا السؤال لك فلا تعيد ذكر هذه المعلومات مرة اخرى ، و من المهم جدا الا تكون اجابتك طويلة و مملة ، فعليك ان تجيب عن هذا السؤال خلال ثواني قصيرة وتكون الاجابة في صورة وجيزة وعليك بقول الكلمات التي يرغب رب العمل في سماعها منك.

س/ لماذا ترغب في الحصول على هذه الوظيفة ؟

يعتبر هذا السؤال هو الفرصة المثالية من اجل ان توضح لرب العمل مهاراتك و قدراتك على انجاز العمل ، وعليك ان تثبت لهم ان ما تملكه من مهارات مختلفة ستعود بالنفع على الشركة في حالة تم قبولك في هذه الوظيفة.

 

اقرأ ايضا : 10 اسئلة مقابلة شخصية واجوبتها مهمة للقبول بالوظيفة

 

اسئلة واجوبتها تجعلك تفوز بالوظيفة
اسئلة واجوبتها تجعلك تفوز بالوظيفة

اسئلة يجب ان تعرفها قبل التقدم لأي وظيفة

 

س/ لماذا قمت بترك الوظيفة السابقة التي كنت تعمل بها ؟

عندما تجيب على هذا السؤال يجب ان تكون حذر للغاية فاياك وان تذكر الشركة التي كنت تعمل بها من قبل بالسوء وانما يمكن ان تخبرهم بانك تبحث عن فرصة افضل و شركة يمكن من خلالها تنمية مهاراتك و قدراتك ، فبهذا الشكل ستجعلهم يدركون انك لست سليط اللسان وانك فعلا تبحث عن ما هو افضل لك.

س/ اذكر لنا مشكلة قابلتك خلال عملك من قبل وكيف تمكنت من التعامل معها ؟

عند الاجابة على هذا السؤال اياك وان تتفاخر بان لديك القدرة على حل اي مشكلة قد تصادفك اثناء القيام بمهامك ، وربما لا تكون هناك اجابة نموذجية لهذا السؤال ولكن عليك ان تكون حذر عند الاجابة عليها ، و يمكن لك ان تجلأ الى الخبرات التي حصلت عليها لكي تريهم مدى قدرتك في التعامل مع مختلف المواقف التي قد تواجهك في هذه الوظيفة.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : أفضل إجابات أسئلة المقابلة الشخصية للقبول بأي وظيفة

 

اسئلة يجب معرفتها قبل المقابلة الشخصية
اسئلة يجب معرفتها قبل المقابلة الشخصية

أهم اسئلة المقابلة الشخصية و اجوبتها

 

س/ ما هي نقاط ضعفك ؟

بكل تأكيد لا يوجد شخص ليس له نقاط ضعف ، وبالتالي عند اجابتك على هذا السؤال يجب ان تذكر اي من الامور التي تكون سيئ فيها وتكون بعيدة عن مجال العمل الذي سوف تشغله.

س/ الى ماذا تهدف في المستقبل ؟

يعتبر هذا السؤال من اشهر الاسئلة التي يتم توجيهها لاي شخص تقدم للوظيفة ، ومن خلال هذا السؤال يكون رب العمل قادر على قياس مدى ثقتك و طموحك بنفسك ، كما تقيس مدى قدرتك على تولي مسؤوليات اكبر من حجم وظيفتك في المستقبل.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : أسئلة المقابلة الشخصية أول طريق إلى النجاح

 

 

قدمنا لكم من خلال موقعنا احلم مجموعة من الاسئلة التي تجعلك تفوز باي وظيفة ، فهذه الاسئلة لا تحتاج الى من يدرسها ولكنها تحتاج الى من يفهمها و الاهم من الاجابة على هذه الاسئلة هي فهم طريقة الاجابة وما هي النقطة التي يريد طارح السؤال الوصول اليها ، فهذه الاسئلة تقوم بقياس العديد من الامور التي سيتعرض لها المتقدم للوظيفة خلال فترة عمله ، وهنا يجب ان يكون المتقدم للوظيفة على قدر كاف من التركيز و الفهم للاجابة على هذه الاسئلة والحصول على الوظيفة …….. نتمنى ان تكون هذه الاسئلة قد افادتكم و حازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة باسئلة المقابلة الشخصية وكيفية الاجابة عنها من خلال موقع احلم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق