أسئلة وأجوبة

10 اسئلة رياضيات صعبة جدا للاذكياء مع اجوبتها بالصور

اسئلة رياضيات صعبة جدا للاذكياء مع اجوبتها

10 اسئلة رياضيات صعبة جدا للاذكياء مع اجوبتها بالصور ، تتنوع وتتعدد الأسئلة ، فهناك أسئلة صعبة للغاية لا يمكن لأحد حلها إلا لو كان ذكياً بما فيه الكفاية ، تلك الأسئلة تكون بغرض تنشيط الذاكرة وإثارة الفكر عند الناس وجعلهم قادرين على حل العديد من الأسئلة والدخول بمسابقات يستطيعون عبرها أن يحققوا النجاح والحل الصحيح وتكسبهم أيضاً الثقة في النفس ، وواحدة من أصعب الأسئلة والألغاز على الإطلاق هي الأسئلة الرياضية ، حيث أن الرياضة تعتبر من أصعب العلوم التي عرفها البشر على مر التاريخ ، وفي المقال هذا يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم موضوع تحت عنوان 10 اسئلة رياضيات صعبة جدا للاذكياء مع اجوبتها بالصور ، سوف نجمع لكم في هذا الموضوع كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أجمل الأسئلة وأمتع الألغاز والحزازير الرياضية للكبار والصغار.

اسئلة رياضيات سؤال وجواب:

س/ كيف يمكننا أن نحصل على الرقم 100 من حاصل جمع خمسة أيام متتالية بالشهر؟

ج/ يمكننا أن نحصل على الرقم مائة من حاصل جمع الأيام التالية : ” 18، 19، 20، 21، 22″.

س/ لو كانت المصفوفة الآتية : ” 45، 52، 39، 35، 45″ يوجد بها رقم ليس بصحيح وفقًا للزيادة العددية المتبعة بالمصفوفة ، عليك أن تجد ما هو الرقم الغير صحيح؟

ج/ إن الرقم الغير صحيح هو خمسة وثلاثون ، والرقم الصحيح يجب أن يكون 34 وذلك نظرًا لأن الزيادة الأولى بدأت بالرقم 5 وبعدها صارت 6 ثم 7 وهكذا.

س/ هناك اثنا عشر طفلاً في الفصل الدراسي. 6 أطفال منهم يرتدون الجوارب و 4 أطفال منهم يرتدون الأحذية. و3 أطفال منهم يرتدون كلاهما. كم يبلغ عدد الأطفال حافين القدمين؟

ج/ خمسة أطفال.

مسائل رياضيات ذكاء محلولة:

س/ لقد وضع أمامك 100 قرص مرقمة من واحد إلى مائة ، كل قريصة لديها ناحيتان ، واحدة لونها أبيض ، والثانية لونها أسود ، بالوضع الأول كل القريصات لونهم أسود (جهتها السوداء لفوق) ، طُلب منك أن تقوم بالآتي : أولاً اقلب القريصات مضاعفات العدد واحد ، ثانياً اقلب القريصات مضاعفات العدد اثنين ، ثالثاً : تواصل قلب القريصات إلى أن تصل للعدد مائة.

والسؤال هنا : ما هي أرقام القريصات التي تظل بيضاء حتى النهاية (جهتها البيضاء لفوق)؟

ج/ من أجل تبسيط حل هذا اللغز علينا أن نأخذ على سبيل المثال القريصة رقم عشرون ، بالوضعية الابتدائية كانت لونها أسود ، وبعدها تم قلبها في المرات الآتية : – 1 (بيضاء) 2-(سوداء) 4-(بيضاء) 5-(سوداء) 10 (بيضاء) 20 –سوداء ، بمعنى أنه تم قلب القريصة ست مرات وهذا الرقم عدد زوجي.

  1. وعليه نستنتج أنه لو كان عدد قواسم الرقم زوجي ، فإن القريصة تكون لونها أسود بالنهاية ولو كان فردي فسوف يكون لونها أبيض ، لكن متى يكون عدد القواسم فردي؟
  2. كل عدد قابل للقسمة يعد نتاج ضرب عددين مختلفين ، وعليه عدد القواسم دوماً زوجي باستثناء الحالات التي يكون فيها العدد هو ناتج ضرب عدد في ذاته ، فيكون عدد القواسم فردي.
  3. على سبيل المثال العدد 9 يقبل القسمة على كلاً من : 1 – 3 – 9 وهو عدد فردي ، وعليه أرقام القريصات البيضاء بالنهاية هي مربعات الأعداد الأقل من مائة ألا وهي : (1-4-9-25-36-49-64-81-100)

ألغاز رياضيات بالصور:

لغز
لغز في الرياضيات
شغل مخك
ألغاز صعبة
مسائل
مسألة محيرة
إذا كان
شغل مخك
الغاز رياضيات
شغل مخك
الرياضيات
ما هو الرقم الناقص

للمزيد يمكنك قراءة : الغاز قديمة مضحكة أكثر من 10 ألغاز جريئة للمتزوجين

للمزيد يمكنك قراءة : الغاز سخيفة وغبية مع الحل 20 لغز مضحك

للمزيد يمكنك قراءة : اهداف تدريس الرياضيات للمرحلة الابتدائية والثانوية

إلى هنا متابعينا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع اليوم وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه عن 10 اسئلة رياضيات صعبة جدا للاذكياء مع اجوبتها بالصور ، وضعنا بين أيديكم باقة منتقاة من أمتع الأسئلة وأكثر الألغاز الرياضية إثارة وتشويق ، فقد أرفقنا لكم ثلاثة فقرات مميزة ، سردنا في أول فقرة منهم اسئلة رياضيات سؤال وجواب ، وفي ثاني فقرة مسائل رياضيات ذكاء محلولة ، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان ألغاز رياضيات بالصور.

وفي النهاية سوف نترككم مع واحد من أصعب الأسئلة الرياضية التي يتم طرحها في المسابقات ، والسؤال هو : (اذكر ما هو الرقم الذي يعطي الناتج ذاته عند ضربه بالأعداد الأخرى؟) إن عرفت الحل لا تنسى أن تخبرنا به في الأسفل بالتعليقات.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى