أسئلة وأجوبة

اسئلة ذكاء حسابية وألغاز خاصة بالعباقرة

اسئلة ذكاء حسابية

علم الرياضيات يعد من العلوم الهامة جداً ، لأنها علم يعمل على تطوير عقل الإنسان وأيضاً خلق الأفكار والوصول لحلول بطرق متنوعة ، هذا نجد العديد من الناس مولعون بالرياضيات ، وإن الأسئلة الحسابية تعتبر من الأمور المميزة سواءً للصغار أو الكبار ، أو لكل من يريد أن يقوي قدراته الخاصة بالذكاء ، لأن الأسئلة والألغاز تعمل على تنشيط عقل الإنسان وحواسه المختلفة من أجل سرعة فهم وإدراك الحل ، ومما لا شك فيه بأن العديد منا يعشق ألغاز الرياضيات ، هؤلاء الأشخاص الذين يبحثون عن المتعة والتسلية في التفكير ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم مقال بعنوان اسئلة ذكاء حسابية وألغاز خاصة بالعباقرة ، سنضع بين أيديكم في هذا المقال كم كبير جداً من الأسئلة والألغاز المسلية ، فتابعوا معنا.

أسئلة مسابقات حسابية:

س/ لو تخلف ما نسبته 25% من المتقدمين لوظيفة محاسب عن الاختبار ، ونجح ما نسبته 10% من الموجودين ، فما هو عدد الناجحين لو علمنا بأن عدد المتقدمين هم 80 شخص ؟

ج / 6.

س/ لو أضفنا ثلاثة أنصاف العدد 2 ونصف للعدد ذاته فسوف نحصل على ؟

ج / 6 وربع.

س / هناك سبيكة معدنية مكونة من الحديد والنحاس بنسبة 8:3 ، فلو كان وزن السبيكة هو 330 غراماً فكم هو وزن النحاس بالجرامات ؟

ج / 240.

س/ هناك قطار قد قطع مسافة 240 كيلو متر بسرعة 80 كيلو متر / ساعة ، فوصل متأخر عن ميعاده المقرر بحوالي ساعة ، فما هي السرعة التي يجب أن يسير بها القطار من أجل الوصول في الموعد بدون تأخير ؟

ج/ 120 كيلو متر / ساعة.

للمزيد يمكنك قراءة : ألغاز سهلة ومتوسطة وصعبة

شغل مخك وأجب على الأسئلة:

س/ هناك مربع داخله 4 دوائر متساوية ، فلو كانت مساحة المربع تساوي 400 سم تربيع ، فما هي مساحة الدائرة الواحدة ؟

ج/ 25 ط.

س/ لو كان عدد الطلاب المقبولين بالرياضيات وعلوم الأحياء 72 طالب ، ونسبة طلاب الرياضيات لطلاب علوم الأحياء تبلغ نحو 5 على 7 ، فما هو عدد طلاب علوم الأحياء ؟

ج/ 42 طالب.

س/ لو كان س عدد حقيقي موجب فإن قيمة س بالمعادلة س أس س أس 4 = 4 تساوي ؟

ج/ جذر 2.

س/ إن ماجد يعمل في شركة وله راتب شهري يبلغ 3750 جنيه ، ويأخذ 2.5% عمولة على مجمل مبيعاته للشركة التي يعمل بها ، فلو باع خلال شهر واحد بمبلغ 80000 جنية ، فما هو مجموع دخله في الشهر هذا ؟

ج/ 5750 جنية.

س/ لقد اشترى شخص جهاز كهربائي فخصم له البائع ما نسبته 20% من قيمة الجهاز ، وتلك النسبة تساوي 150 جنية ، فما هي قيمة الجهاز بعد الخصم ؟

ج/ 600 جنية.

للمزيد يمكنك قراءة : العاب لغز محير للكبار

أسئلة ثقافية منوعة:

س/ يمشي بدون أرجل ولا يدخل إلا في الأذنين فما هو؟

ج/ الصوت.

س/ هناك ثلاثة عبروا الجسر ، فالأول رآه ومشي عليه ، أما الثاني فرآه ولم يمشي عليه ، أما الثالث فلم يراه ولم يمشي عليه ، فكيف حدث هذا؟

ج/ امرأة حامل وتحمل طفل صغير.

س/ يرى صديقه وعدوه بعين واحدة فمن هو؟

ج/ الأعور.

س/ رقم لو تم ضربه في الرقم الذي يليه سنحصل على حاصل ضرب يساوي ناتج جمعهما +19؟

ج/ خمسة وستة.

س/ كلمة مكونة من ستة أحرف إلا أنها جامعة لكل الحروف؟

ج/ أبجدية.

للمزيد يمكنك قراءة : مسابقة الألغاز وحلولها

ألغاز مصورة:

ألغاز صعبة جداً
ألغاز صعبة جداً
أوجد الحل الصحيح
أوجد الحل الصحيح
شغل مخك
شغل مخك

إن أسئلة الذكاء من الأمور المهمة التي تساعد على تنشيط الدماغ ، ذلك لأن العديد من الباحثين قد أكدوا بأن الدماغ يتقلص بسرعة أكبر لو لم يتم تحفيزه عبر حل الأحجيات والألغاز أو تعلم اللغات الجديدة ، فيصف علماء الذاكرة بأنها مستودع كبير خاص بالتجارب والانطباعات التي يحاول الشخص إكتسابها طيلة مراحل حياته المختلفة ، فأي خلل في ذلك الجزء الحساس يصيب الشخص بالزهايمر ويفقده القدرة على التعلم والتركيز ، وإلى هنا متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام حديث الليلة الذي تحدثنا ودار كلامنا فيه حول اسئلة ذكاء حسابية وألغاز خاصة بالعباقرة.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى