العناية بالجسم

ازالة الشعر نهائياً من الوجه والمناطق الحساسة

ازالة الشعر

ازالة الشعر من الامور المطلوبة من النساء ,للحفاظ علي مظهر انيق وكذلك لا ينبغي علي المراة ,ان تكون شكلها غير مرغوب فيه ,حيث انه جزء من النظافة الشخصية للمراة ,نمو الشعر في الجسم كله هو من الامور الطبيعية ,عند المراة والرجل نتيجة لهرمونات الجنسين, فهو شي غير مقلق ولكن يكون مقلق عند زيادته عن حده الطبيعي,حيث انه يظهر عند الرجل بكثرة ,نتيجة لهرمونات الذكورة, فهو من المميزات الجنسية عند الرجل, بالمقارنة بالانثي فهو يقل بكثير.

ينمو الشعر في الجسم كله ,ولكن شعر الوجه من الامور الهامة ,حيث انه مظهر الجسم لاي انسان بالذات عند المراة,وتكون اماكن ظهور الشعر الطبيعية, عند الخدين وفوق الشفة العليا ,وفي منطقة الحاجبين ,وقد تظهر في اماكن اخري مثل الذقن ,ويكون ظهورها طبيعيا في هذا المكان عند الرجل, لكن عند ظهورها عند المراة ,تكون نتيجة مشاكل عديدة وتغير في الهرمونات.

ازالة الشعر من الوجه ضرورة ومهم ايضا,ولكن يجب ان تتعرفي علي وسائل ازالة الشعر من الوجه, وتحددي المناسب لكي سيدتي فمنها الطبيعي, ومنها العلاجي فهو امر بسيط ,حيث انه يعتبر من الروتين الهام لكل سيدة.

أقراء ايضا :فوائد معجون الاسنان علي البشرة والانف

امراة تنظر للمرايا
امراة تنظر للمرايا

أسباب ظهور الشعر في الوجه 

يبدا نمو الشعر مع بداية سن البلوغ ,ومن الاماكن التي يتركز فيها الشعر من الوجه ,منطقة الحاجبين وفوق الشفاه, هناك دراسة توكد ان مشكلة شعر الوجه, تصيب حوالي 10% من السيدات في بريطانيا ,بينما تزداد هذة النسبة للسيدات البحر المتوسط و الشرق الأوسط ,وقد يكون ظهور الشهرفي اماكن غير طبيعية, فقد يكون في اماكن مختلفة عن الاماكن الطبيعية ,ويرجع ذلك الي وجود مشكلة في الهرمونات, حيث إفراز الزائد لهرمون الإندروجين, وهي هرمون ذكوري, او نقص في فيتامينات تهم الجسم, او لاسباب وراثية وجينيه ,وقد يكون بسبب اضربات في الدورة الشهرية ,حيث ان عادة يبدا الشعر في النمو اثناء فترة الدورة الشهرية ,ويزداد بعدها ويكون ذلك شهريا .

ازالة الشعر من الوجه من الاسباب المحورية للانثي, حيث أن وجود الشعر في الوجه يسبب الحرج والضيق لها ,وايضا فهو يتعلق بالامور الجمالية ,وايضا لامور صحية حيث يودي الي تركم البكتيريا ,فيسبب مشكلة جلدية, حيث يتم نمو الشعر من المسام الجلدية ,ويودي تراكمة الي قفل لمسام الوجه, ومن النتائج المبهرة التي اكدها الاطباء ,ان الدورة الدموية لبشرة الوجه يتم تنشيطها ,من خلال ازالة الشعر من الوجه, ويلاحظ ذلك احمرار الوجه بعد عملية الازالة, وذلك دليل علي تنشط الدورة الدموية للبشرة.

أقراء ايضا :فوائد حبوب فيتامين د للشعر والبشرة

طرق ازالة الشعر من الوجه

تعدد وسائل وطرق ازالة الشعر في الوجه ,فمنها طرق طبيعة او ما يتطلب تدخل طبي, او خلطات تصنع من الاعشاب او وصفات بسيطة ,وقد تختلف الوسائل وتاثيرها علي الاشخاص ومن شخص لاخر وحسب سمك الشعر ودرجة خشونته, فمنها المناسب لشخصيه ولكن لايصلح لشخصية اخري, لاسباب عديدة ومن اهمها, نوع البشرة وحساسيتها وتقبلها لهذه الطريقة, فبعض بشرات الوجه قد تكون حساسة او جافة فترفض قبول طريقة ما من الطرق الازالة, وبعض بشرة دهنية لا تتقبل طريقة اخري, وتكون مضرة لها وتلحق بها الضرر ,فاحرصي عزيزي علي معرفة الوسيلة والطريقة المناسبة لكي, التي تضمن لكي الامان لبشرتك,وتحقق لكي مظهرا جماليا يجعلكي واثقه من نفسك , ففهي هذا المقال سوف نعرض معظم الطرق المهمة والفعالة .

أقراء ايضا :ما هو الفيتامين الذي يقوي الشعر ويمنع تساقطه

طرق ازالة الشعر
طرق ازالة الشعر

طريقة النتف 

هي من اكثر الطرق انتشرا ,حيث يفضلها معظم النساء ويسخدمها البيوتي سنتر ,نظرا لفعليتها في ازالة شعر الوجه, مثل الخيط او الملقاط ,فهي قد تكون امانة علي بشرة معظم النساء ,ولكن قد تسبب الحكة او لا تتحماها العديد من البشرة, وتفضل استخدام نوع اخر, لانها تزيل شعر الوجه مع شد للشعر. فقد تظهر بعض الحبوب بعد الازالة.

جهاز الشمع

هو عبارة عن جهاز مع بعض الملحقات التي تكون معه, مثل شمع العسل ومناديل ورقيه واداة علي شكل ملعقة,وهي تكون مع الجهاز وهي التي توضع علي الوجه لازالة الشعر ,فهي طريقة فعالة لازالة الشعر وايضا تنظيف البشرة وتجديد خلايا البشرة مع ازالة طبقات الجلد الميتة,حيث يتم نزع الشعر من جزوره,, لكن قد لا يتحمله العديد من النساء لصعوبة النزع والشد, فعليكي الحذر قد تكون هذه الطريقة بها بعض الخطوره.

استعمال الكريم 

هو من الطرق السهلة في الاستخدام ,حيث يتم وضع الكريم علي المنطقة المراد ازالة الشعر منها لبعض دقائق,او علي حسب ارشادات التي تكون مع الكريم ,لكن لايفضل معظم النساء هذه الطريقة, لانها قد تمر ايام قليلة ويبدا الشعر في النمو مرة اخري, لكنها مهمة لبعض انواع البشرة او لانها سريعة ومريحة.

يجب انتقاء الكريمات الصحية التي لاتسبب ضرر علي البشرة ,من اسمرار للبشرة او وجود رائحة غير مرغوب فيها ,ويفضل استخدامه في اماكن محددوة من البشرة, كمنطقة فوق الشفاه او منطقة الخدين ,مع ضرورة تجربة وضع قطعة بسيطة علي الايدي لمعرفة تاثيره او قد تتحسس البشره منه .

استعمال شفرة الحلاقة:

هذه الطريقة منتشرة اكثر عند الرجال,لكنها مريحة عند بعض النساء, لانهم لايشعرون بالالم ولكن معظم النساء لا تفضلها نظرا لنمو الشعر بسرعة, ويظهر الشعر خشن عند النمو او قد تصاب المنطقة باسمرار, حيث انها طريقه لاتنزع الشعر من جذوره ,ولكن قد تكون مفيدة في اماكن اخري كالمنطقة الحساسة.

أقراء ايضا:تطويل الاظافر بسرعة وسهولة وتبيضها وتقويتها

جهاز الشمع
جهاز الشمع

إزالة الشعر الفحم

الفحم الطبيعي له تاثير علي البشرة فعال ,حيث يتم عمل مسكات للبشرة منه.

الطريقة :نضع الفحم علي نار هادئة, ويترك الي ان يصبح رماد ثم ناخد الرماد بعد ان يبرد, ونضعه علي المنطقة المراد ازالة الشعر منها ,ونفرك لمده من 3 الي 4 دقائق ثم نبدا شد الشعر,تلاحظ نزع الشعر بسهولة ,ونستخدم بعدها ماء ترمس مغلي بعد ان يبرد, نضعه علي البشرة لمده 6 ايام متوصلة,لتقليل نمو الشعر, ومع الاستمر نلاحظ اختفاء الشعر.

أقراء ايضا :فوائد فيتامين ب1 ب6 ب12 للشعر و للأعصاب

زجاجة خل
زجاجة خل

ازالة الشعر بالليزر

هي طريقة من الطرق الحديثة ,وانتشرات موخرا مع تقدم الوسائل والاجهزة ,ويفضله العديد لعدم ظهور الشعر مرة اخري ووقد اثبتت دراسات ان ازالة الشعر من الوجه بالليزر ياتي بتاثير فال للذوات البشرة الفاتحة اكثر من البشرة الداكنة ويتم عن طريق طبيب متخصص ويكون عبارة عن عدة جلسات متتابعة لازالة الشعر من الوجه وقد تحدث بعض الاثار الجانبيه مثل اسمرار البشرة وحدوث ندبات واحيانا حدوث بعض الحروق لكن يزال تحديث اماكنية جهاز الليزر لكي يتجنب هذه العيوب ,تحزر بعض الاطباء من هذه الطريقة لانها تمنع ظهور الشهر نهائيا مرة اخري وهذا عكس طبيعة الجسم والهرمونات .

أقراء ايضا :كيفية استخدام بذر الكتان مع الزبادي للتنحيف مجربة

وصفة طبيعية لإزالة الشعر

تحتوي هذه الطريقة علي مكونات بسيطة ومن المنزل, وتعمل علي ازالة الشعر الصغير الذي يصعب ازالته, من غير الم وتكرر مرتين في الاسبوع,حيث يقل نمو الشعر خلال شهر من الاستخدام  بشكل ملحوظ ,والشعر الجديد يكون فاتح ,والمكونات مفيدة للبشرة وتعمل علي تفتيح البشرة وتصفي البشرة .

المكونات :بياض بيضة -ودقيق -معلقة عسل لنحل

الطريقة:

  • نضع بياض البيضة مع العسل ,ونخلطه جيد ونضع الدقيق بالتديج حتي يكون عجينة.
  • نفرد الخليط علي البشرة,الي ان يجف ويتم ينزعه عكس نمو الشعر.

أقراء ايضا :فوائد زيت البقدونس للبشرة والشعر

عسل نحل
عسل نحل

نصائح عند ازالة الشعر من الوجه

  • يجب تنظيف الوجه جيدا ,بغسول طبي او بالماء ,قبل ازالة الشعر بفترة لا تقل عن نصف ساعة.
  • يجب ازالة المكياج ,قبل بداية عملية ازالة الشعر الوجه.
  • يمكن استخدام مرطب عند ازالة الشعر ,لمنع ظهور الحبوب علي البشرة.
  • يجب ان يكون ازالة الشعر في اتجاه معاكس لنموه.
  • انتظري فترة بعد ازالة الشعر ,ولا تضعي اي شي علي بشرتك لمدة ساعة علي الاقل .
  • اغسلي البشرة بماء فاتر, بعد ازالة الشعر بدقائق .
  • احرصي علي استخدام الادوات الشخصية, واخذها معاكي عند الذهاب الي بيوتي السنتر, نظرا للحماية من العدوي.
  • رطبي البشرة بمرطب خاص لنوع بشرتك ,ممكن استخدام الزيوت المهدئة للبشرة ,بعد فترة من ازالة شعر الوجه.

أقراء ايضا:ما هي فوائد البقدونس المغلي للشعر والتخسيس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى