ادعية واذكار

اذكار يومية قصيرة شاملة كل شيء

اذكار يومية قصيرة

لقد قال الله عز وجل : {فاذكروني أذكركم واشكروا لي ولا تكفرون} ، وعن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم (سبق المفردون ، قالوا : وما المفردون يا رسول الله ؟ قال : الذاكرون الله كثيراً والذاكرات} ، ذكر الله عز وجل منزلة من منازل تلك الدار ، منها يتزود الأتقياء ، ويتجرون فيها ، ودائماً إليها يترددون ، إن الذكر قوت القلوب الذي متى فارقها صارت الأجسام لها قبوراً ، إن ذكر الله تعالى عمارة الديار التي لو تعطلت عنه صارت دوراً بوراً ، فبالذكر يا إخوة تستدفع الآفات ، وتستكشف الكربات ، وتهون به على المصاب الملمات ، لقد زين الله تعالى به ألسنة الذاكرين ، إن الذاكر لله عز وجل لا تدنيه مشاعر الرغبة والرهبة من غير الله ، ولا تقلقه أعداد الكثرة والقلة ، وفي هذا اليوم سوف نقدم لكم اذكار يومية قصيرة شاملة كل شيء ؛ فتابعوا معنا.

أذكار يومية قصيرة:

  1. ما يقال عند لبس الثوب : الحمدُ للهِ الّذي كَساني هذا (الثّوب) وَرَزَقَنيه مِنْ غَـيـْرِ حَولٍ مِنّي وَلا قـوّة.
  2. ما يفعل عندما نذنب ذنباً : مامن عبد يذنب ذنباً فيحسـن الطهور ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغــفــر الله إلا غفر له
  3. ما يقال عند الشعور بوجع في الجسم : ضع يدك على الذي تألَّم من جسدك وقل: بسم الله ،ثلاثاً ،وقل سبع مرات: أعوذُ بالله وقُدْرَتِهِ من شَرِّ مَا أَجِدُ واُحَاذِرُ.
  4. ما يقال عند سجود التلاوة : سجد وجهي للذي خلقه ،وشق سمعه وبصره بحوله وقوته ( فتبارك الله احسن الخالقين)
  5. ما يقال عند المصيبة : إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها
  6. ما يقال عند العطاس : إذا عطـس أحـدكم فليقل : الحمـد لله ، وليقل له أخـوه ، أو صاحبه : يرحمـك الله فـإذا قال له : يرحمك الله ، فليقل : يهديكم الله ويصلح بالكم.
  7. ما يقال عند الغضب : أعوذ بالله من الشيطان الرجيـم

للمزيد يمكنك قراءة : اذكار بعد الفجر

تسابيح:

  1. سُبْحَانَ اللَّهِ
  2. سُبْحَانَ اللَّهِ وَالْحَمْدُ لِلَّهِ
  3. سُبْحَانَ اللهِ العَظِيمِ وَبِحَمْدِهِ
  4. سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ
  5. سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ، سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ
  6. الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ
  7. لَا إلَه إلّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلُّ شَيْءِ قَدِيرِ.

أذكار المساء:

  1. اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك ، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت ، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت ، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ .
  2. أَمْسَيْـنا وَأَمْسـى المـلكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذهِ اللَّـيْلَةِ وَخَـيرَ ما بَعْـدَهـا ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما في هـذهِ اللَّـيْلةِ وَشَرِّ ما بَعْـدَهـا ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر.
  3. اللّهُـمَّ ما أَمسى بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك ، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك ، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر.
  4. اللّهُـمَّ إِنِّـي أَمسيتُ أُشْـهِدُك ، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك ، وَمَلَائِكَتَكَ ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك ، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك ، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك.
  5. أَمْسَيْنَا عَلَى فِطْرَةِ الإسْلاَمِ، وَعَلَى كَلِمَةِ الإِخْلاَصِ، وَعَلَى دِينِ نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَعَلَى مِلَّةِ أَبِينَا إبْرَاهِيمَ حَنِيفاً مُسْلِماً وَمَا كَانَ مِنَ المُشْرِكِينَ.
  6. اللّهُـمَّ إِنّـي أَعـوذُ بِكَ مِنَ الْكُـفر ، وَالفَـقْر ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ عَذابِ القَـبْر ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ.

للمزيد يمكنك قراءة : فضل اذكار المساء والصباح

أذكار مصورة:

اذكار تزيد الحسنات والرزق
اذكار تزيد الحسنات والرزق
اذكار مؤثرة
اذكار مؤثرة
 اذكار الصباح والمساء
اذكار الصباح والمساء

للمزيد يمكنك قراءة : اذكار اخر الليل

إلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه حول اذكار يومية قصيرة شاملة كل شيء ، جمعنا لكم كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أجمل الأذكار اليومية التي يجب على العبد المسلم المواظبة عليها ، فقد أرفقنا لكم العديد من الفقرات ، قدمنا في أول فقرة أذكار يومية قصيرة ، وفي ثاني فقرة وضعنا مجموعة من التسابيح ، وفي ثالث فقرة مجموعة من أذكار المساء ، وختمنا مقالنا بفقرة بعنوان أذكار مصورة ، سائلين الله العظيم رب العرش العظيم أن يحفظنا بعينه التي لا تنام اللهم أمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى