تعليم

اذاعة مدرسية عن البيعة الخامسة – إذاعة قوية كاملة بالفقرات

أهلاً بك عزيزي القارئ،يبحث الكثير من الناس عن كيفية عمل اذاعة مدرسية وبالأخص اذاعة مدرسية عن البيعة الخامسة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود،فالطلاب السعوديون يُطلب منهم عادة القيام بإذاعة مدرسية عن البيعة الخامسة،فيجب حين إذن تحضير مقدمة تليق بالموضوع وتحضير كل فقرة علي حدا ثم الخاتمة،وفي هذه المقالة سنتحدث عن كيفية عمل إذاعة مدرسية عن البيعة الخامسة،وسنعرض لكم نموذج للمقدمة وفقرات الإذاعة التي تتحدث عن البيعة الخامسة للملك سلمان وأخيراً سنختم بخاتمة تليق بالموضوع،كل هذا وأكثر في السطور القادمة،هيا نبدأ علي بركة الله.

مقدمة اذاعة مدرسية عن البيعة الخامسة

من يقوم بتقديم زملاؤه في الإذاعة يجب أن يتحلي بعدة صفات أهمها:الثقة بالنفس،الثبات الانفعالي،الجرأة،وأخيراً فصاحة اللسان،فالمقدم هو أهم شخص في الإذاعة،فيجب أن يقدمها علي أكمل وجه،وفي السطور القادمة سنعرض عليكم نموذج لمقدمة عن البيعة الخامسة للملك سلمان بن عبد العزيز.

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام علي أشرف المرسلين سيد الأنام وخاتم النبيين سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ثم أما بعد،في الموقف العظيم الذي أقف فيه الان يشرفني أن أقوم بتقديم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم،وإذاعتنا اليوم ليست كأي إذاعة فاليوم كلمتنا ستكون عن البيعة الخامسة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عزيز آل سعود،والبيعة هي مصطلح شائع في المملكة العربية السعودية كما أنه كان شائعاً في حياة النبي صلي الله عليه وسلم،فالبيعة هي أن يعاهد الجميع الملك وأن يطيعه في كل ما يقول.

يمكنك أيضاً الاطلاع علي:مقدمة اذاعة مدرسية 

فقرة القرآن الكريم في الإذاعة المدرسية

لقد وردت كلمة البيعة عدة مرات في القرآن الكريم وسوف نتعرف علي الأيات سوياً،والان مع فقرة القرآن الكريم وتلاوة عطرة وملائكية مع الطالب المتميز…..

بسم الله الرحمن الرحيم(لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا * وَمَغَانِمَ كَثِيرَةً يَأْخُذُونَهَا وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا * وَعَدَكُمُ اللَّهُ مَغَانِمَ كَثِيرَةً تَأْخُذُونَهَا فَعَجَّلَ لَكُمْ هَذِهِ وَكَفَّ أَيْدِيَ النَّاسِ عَنْكُمْ وَلِتَكُونَ آيَةً لِلْمُؤْمِنِينَ وَيَهْدِيَكُمْ صِرَاطًا مُسْتَقِيمًا)صدق الله العظيم.

يمكن أيضاً للقاري تلاوة أية أخري والتي ذُكر فيها كلمة البيعة وهي:

بسم الله الرحمن الرحيم(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا جَاءَكَ الْمُؤْمِنَاتُ يُبَايِعْنَكَ عَلَى أَنْ لَا يُشْرِكْنَ بِاللَّهِ شَيْئًا وَلَا يَسْرِقْنَ وَلَا يَزْنِينَ وَلَا يَقْتُلْنَ أَوْلَادَهُنَّ وَلَا يَأْتِينَ بِبُهْتَانٍ يَفْتَرِينَهُ بَيْنَ أَيْدِيهِنَّ وَأَرْجُلِهِنَّ وَلَا يَعْصِينَكَ فِي مَعْرُوفٍ فَبَايِعْهُنَّ وَاسْتَغْفِرْ لَهُنَّ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف في الإذاعة المدرسية

والان بعد أن استمعنا إلي بعض آيات القرآن الكريم،ننتقل الأن إلي فقرة الحديث الشريف لنعرف ماذا قال حبيبنا محمد صلي الله عليه وسلم عن البيعة ومعناها،والان مع فقرة الحديث والطالب ……

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم(مَن أطَاعَنِي فقَدْ أطَاعَ اللَّهَ، ومَن عَصَانِي فقَدْ عَصَى اللَّهَ، ومَن يُطِعِ الأمِيرَ فقَدْ أطَاعَنِي، ومَن يَعْصِ الأمِيرَ فقَدْ عَصَانِي، وإنَّما الإمَامُ جُنَّةٌ يُقَاتَلُ مِن ورَائِهِ ويُتَّقَى به، فإنْ أمَرَ بتَقْوَى اللَّهِ وعَدَلَ، فإنَّ له بذلكَ أجْرًا وإنْ قالَ بغَيْرِهِ فإنَّ عليه منه)صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم.

يمكنك أيضاً الاطلاع علي:شعر عن الوطن قصير للإذاعة المدرسية 

فقرة المعلومات العامة في الإذاعة المدرسية

والان بعد أن عرفنا ما هي البيعة وعرفنا فضل البيعة في الدين الإسلامي،سننتقل الان لفقرة ينتظرها الكثيرون،ألا وهي فقرة المعلومات العامة،لنتعرف علي بعض المعلومات الشيقة عن البيعة الخامسة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود،وسيقوم بتقديم هذه الفقرة الطالب…..

  • الملك سلمان بن عبد العزيز هو الابن 25 لأبيه الملك عبد العزيز آل سعود
  • تاريخ البيعة الخامسة كانت في اليوم الثلاثين من شهر نوفمبر عام 2019 ويوافقه هجرياً اليوم الثالث من شهر ربيع الأخر في عام 1441
  • الملك سلمان هو الملك السابع الذي يحكم المملكة العربية السعودية.
  • تولي الملك سلمان بن عبد العزيز الحكم في يوم 23 من شهر يناير عام 2015 وكانت هذه أول بيعة للملك.
  • يوم البيعة بمثابة عيد وفرح لأهل السعودية،فقد بايعوا فيه الملك سلمان علي طاعته والامتثال لأوامره.
  • قام الملك عبد العزيز بالعديد من الإنجازات كما أنه وضع أسس رؤية المملكة 2030 والتي ستنقل المملكة السعودية نقلة كبيرة.

فقرة الدعاء في الإذاعة المدرسية

والان مع أخر فقرة معنا وهي فقرة الدعاء،سيقوم الطالب…. بالدعاء بأجمل الأدعية لدولة الحرمين الشريفين والعالم الإسلامي أجمع فأمموا من بعده.

  • اللهم من أراد بهذه البلد سوء فإجعل كيده في نحره يا رب العالمين.
  • هذه البلد أحب البلاد إلي حبيبك المصطفي صلي الله عليه وسلم،فاحفظها من كل سوء يا رب العالمين.
  • يا رب احفظ ملكنا من كل سوء يا رب العالمين،وأعز به الإسلام.
  • اللهم اجعله سبباً لرفعة الإسلام في كل مكان.
  • اللهم ارفع عنا الوباء والبلاء يا الله.
  • اللهم انصر المسلمين في غزة وفي كل بقاع العالم يا الله.
  • اللهم أعز الإسلام والمسلمين وانصر المستضعفين منهم في كل بقاع الأرض يا رب العالمين.

فقرة الخاتمة في الإذاعة المدرسية

لقد انتهت فقراتنا لهذا اليوم والذي تناولنا فيها كل ما يخص البيعة الخامسة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود،وفي الختام أسأل الله تعالي أن يحفظنا من كل سوء وأن يحفظ هذا البلد من كل معتدي،وشكراً علي حسن استماعكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

يمكنك أيضاً الاطلاع علي:اذاعة مدرسية جاهزة 

لقد عرضنا عليكم كيفية عمل إذاعة مدرسية بالفقرات عن البيعة الخامسة للملك سلمان،فعادة تطلب إدارة المدرسة عمل إذاعة عن هذا الأمر من حين إلي حين وخاصة في ذكري تولي الملك الحكم،وفي الختام نسأل الله تعالي أن يجعلنا سبب لنفع غيرنا وأن ينصر الإسلام في كل بلاد العالم،وأن يرزقني وإياكم حسن الخاتمة.
إذا أعجبتك المقالة فلا تنسي مشاركتها علي مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى