ادعية واذكار

ادعيه ليلة القدر ليله خير من ألف شهر

ادعيه ليلة القدر

20 فائدة لدعاء في ليلة القدر، أن ليلة القدر هي من أفضل النعم التي وهبنا الله إياها، وهي فضل لا يساويه فضل ونعمة لا يقابلها شكر، ليلة ليس لها مثيل ويضاعف الله فيها العمل القليل، ليله أنزل الله فيها القرآن هدى للناس أجمعين، وموعدها في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، يجتهد فيها المسلمون بالعبادات من صلاة وصيام وقيام وتلاوة القرآن والذكر والاستغفار كثرة الدعاء والإلحاح على الله بطلب الأمنيات التي ننتظر تحقيقها كل عام، وطلب من الله بالعتق من النار والفوز بالجنان، ويفضل الإكثار من هذا الدعاء “اللهم أنك عفوا كريما تحب العفو فأعفو عني”.

ادعيه ليلة القدر مكتوبه

دعاء ليلة القدر:يافارج الهم ويا كاشف الغم فرج همي ويسر أمري وارحم ضعفي وقلة حيلتي وارزقني من حيث لا احتسب يارب العالمين اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا
قال الرسول صلى الله عليه وسلم:(من اخبر الناس بهذا الدعاء فرج الله همه )

اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا برحمتك واصرف عنا شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذِلُّ من واليت، ولا يعِزُّ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك.. ونؤمن بك ونتوكلُ عليك، اللهم أنت الغني ونحن الفقراء اليك، وأنت القوي ونحن الضعفاء اليك.. اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّا يا كريم. اللهم اميييين👐

 

ادعيه ليلة القدر مكتوبة
ادعيه ليلة القدر مكتوبة

شاهد الآن: أدعية العمرة الطواف والسعي أجمل الدعاء

أفضل ذكر في ليلة القدر

ربّي عوضني خيرًا عن كل شيء انكسر بنفسي، وكل يأسٍ أصاب قلبي، ولا تجعل لي رجاء عند غيرك، اللهُم ارني الفرح بمُستقبلي، اللهُم سُر قلبي بفرحةٍ ، تغنيني عن كل تعب، اللهُم عوضني بالأجمل، و أرح قلبي بما أنت أعلمُ به.

‏يارب إنك تدرك دعواتي حتى لو لم انطق بها، اللهُم حقّق لي ما اُريد فأنت تعلم السِر و ما يخفى، اللهُم فوضتك أمري ُكله فجمّله خيرًا بما شِئت، واجعلني يارب ممن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دُعائه فأجبته.
‏يارب أفرحني بشيء انتظر حدوثه اللهم إني متفائل بعطائك فأكتب لي ما أتمنى اللهم أسعدني في أبسط تفاصيل حياتي وقرب لي الخير يارب لا تجعل أبتلائي في جسدي و لا في مالي و لا في أهلي وسهل علي ما استثقلته نفسي اللهم إني توكلت عليك فأعني ووفقني و اروي قلبي بكل أمنية أخبرتك بها.
‏اللهُم إجبر خاطري جبراً أنت وليّه ، فإنه لا يُعجزك شيئاً ، في الأرض ولا في السماء ، وإني أسألك يارب أن تستقيمَ حياتي ، وأن لا أضيع في زحام الطريق ، وأن لا أخيّر بينَ أحب أشيائي ، ربي أسعدني وأشرح صدري وأرح قلبيّ ، اللهُم إنّي أستودعك راحتي فإجعلني أسعّد خلقك.

 

أفضل ذكر في ليلة القدر
أفضل ذكر في ليلة القدر

 

شاهد الآن: أدعية شهر رجب مكتوبة ومدى صحة تخصيص رجب بالدعاء

أدعية ليلة القدر قصيرة

 

اللهم إجعل دعواتنا لا تُرد،وهب لنا رزقا لايعد،وأفتح لنا باباً للجنة لا يسد.
‏اللهم نسألك في هذا اليوم أن تمسح عنا أوجاعنا و تنور ظلمات ليالينا،اللهم إسقنا فرحاً و إرزقنا من كل مداخل الخير💛💛.

‏اللهم ياقوي من للضعيف غيرك،اللهم ياغني من للفقير غيرك،اللهم ياعزيز من للذليل غيرك،اللهم إغننا بحلالك عن حرامك وإجعلنا من الفائزيّن.

اللهم أجبر كسر قلبي جبراً يتعجب منه أهل السموات والأرض ،جبراً يليق بكرمك وعظمتك وقدرتك يا رب

اللهم انك عفوا تحب العفو
اللهم انك عفوا تحب العفو

 

شاهد الآن: أذكار يوم الجمعة لا يفوتك الدعاء في هذا اليوم

 

شاهدتم اليوم أجمل أدعية مستحبة في ليلة القدر وردت عن النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، يجب على مسلم الاجتهاد بالعبادة في شهر رمضان من أوله لآخره وخاصة في العشر الأواخر حتى ينال أجر وثواب هذه الليلة التي فضلها ليس كمثل أي فضل فأن ثوابها خير من ألف شهر من العبادة، وقد أنزل الله تعالى سورة القدر لتعظيم وتشريف هذه الليلة، في قوله سبحانه وتعالى: ([ إنا أنزلناهُ في ليلةِ القدر *وما أدراكَ ما ليلةُ القدر * ليلةُ القدرِ خيرٌ من ألفِ شهر * تَنَزلُ الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كلِ أمر *سلامٌ هي حتى مطلع الفجر ].

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى