ادعية واذكار

ادعية ما قبل الاختبار وأدعية عند النسيان

ادعية ما قبل الاختبار

قلق و توتر يصيبنا حينما نكون ذاهبين لعمل ما جديد علينا أو عمل خاص و يحاج منا تركيز ذهني و بدني بنفس الوقت، متابعينا الكرام كم نتذكر لحظات ما كنا بالدراسة و يقترب موعد الإمتحانات أو الإختبارات كما هو يقال عنها في وقتنا هذا و الذي يذكرنا بأنفسنا و القلق و التي الذي يصاحبنا وقتها و كلما إقترب الوقت للإختبار كلما زاد فينا القلق و التوتر و ما علينا و أهلنا سوى الدعاء لنا بالتوفيق و الخروج من هذا الإختبار بأعلى الدرجات و التوفيق من المولى سبحانه و تعالى، نراقب أولادنا و أصحابهم وقت قرب الإختبارات المختلفة في دراساتهم و مراحلها المختلفة أيضاً نتذكر ذاتنا وقت دراستنا أيضاً و نفعل معهم و أقرانهم كما فعلت معنا أهلنا قديماً و هو الدعاء، و الطالب أيضاً يتخذ من الأدعية مخرجاً بل و مهدئ للقلب و الروح معاً، ادعية ما قبل الاختبار، طالما إقتربت أوقات إختبارات أولادنا الدراسية علينا تذكيرهم و إيانا ببعض الأدعية التي تساعد النفسية على الإجتياز بأمر الله تعالى.

ادعية قبل الاختبار

  • اللهم يا معلّم موسى علّمني، و يا مفهم سليمان فهّمني، و يا مؤتي لقمان الحكمة و فصل الخطاب آتني الحكمة و فصل الخطاب، اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك، و قلوبنا بخشيتك، و أسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله و نعم الوكيل.
  • اللهم إنى توكلت عليك و سلمت امرى إليك ،لا ملجأ و لا منجى منك إلا إليك، اللهم لا، سهل الا ما قد جعلته سهلا، اللهم اجعل الصعب لي سهلا، اللهم ذكرني منه ما نسيت و لا حول و لا قوة الا بالله.
  • اللهم افتح عليَّ فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي و قوتي و حفظي إلى حولك و قوتك و حفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.

و شاهد أيضاً ادعية لتسهيل الحفظ وسرعة الفهم .. 20 دعاء للامتحانات.

أدعية قبل و أثناء الإختبار

  • توكلت على رب الملكوت الفتاح العليم، رب السماوات و الأرض و من بيده التوفيق و التكريم، و استعنت بالذي يهدي للحق و الصواب، إلهنا وفقني إلى صحيح الجواب، من غير تعب و لا عذاب، و آتني نجاحا يفرح الأهل و الأحباب.
  • ربّ اشرح لي صدري و يسر لي أمري و احلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الفتّاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً و أنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً يا أرحم الراحمين.
  • لا اله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين يا حى يا قيوم برحمتك استغيث إن يمسنى الضر و أنت ارحم الراحمين.
  • اللهم أخرجنا من ظلمات الدهر، و أكرمنا بنور الفهم، و افتح علينا بمعرفة العلم، و حسن أخلاقنا بالحلم، و سهل لنا أبواب فضلك، و انشر لنا من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.

و شاهد أيضاً صور أدعية للاختبارات أدعية تسهيل الامتحانات علي كل طالب.

أدعية للنسيان و التذكير وقت الامتحانات و المذاكره

  • “ربنا يا من إذا قلت للشيء كن فيكون و كل شيء عندك هين يهون فلا تحرمنا التوفيق و النجاح إذا ما اختُبرنا، اللهم إنا نسألك بعلمك الذي لا ينفد، و رحمتك التي وسعت كل شيء، أن تسهل علينا كل سؤال، و تخرجنا من الامتحان مطمئني البال.
  • اللهم إن أسألك  أن تفتح عليَّ فتوح العارفين بحكمتك و أن تنشر عليَّ من خزائن رحمتك و ذكرني من العلم ما نسيت يا فتاح يا عليم يا خبير يا حكيم يا ذا الجلال و الإكرام.سبحان الله و الحمد لله و لا إله إلا الله و الله أكبر.
  • اللهم رضني بما قضيت لي و عافني فيما أبقيت حتى لا أحب تعجيل ما أخرت و لا تأخير ما عجلت، اللهم إنا نسألك عملًا بارًا، و رزقًا دارًا، و عيشًا قارًا، اللهم اقذف في قلبي رجاءك، و اقطع رجائي عن من سواك حتى لا أرجو أحدًا غيرك.
  • اللهم إني أستودعك ما قرأت و ما حفظت و ما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله و نعم الوكيل.

و شاهد أيضاً ادعية للاختبارات النهائية وتيسير الحفظ والمذاكرة.

ادعية ما قبل الاختبار
ادعية ما قبل الاختبار
أدعية للإمتحانات.
أدعية للإمتحانات.
دعاء الأمتحانات و الإختبارات.
دعاء الأمتحانات و الإختبارات.
ادعية قبل الامتحان.
ادعية قبل الامتحان.

الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات، متابعينا الأكارم طالما النوايا خالصة لوجه الله تعالى فلا غبار على أولادنا من الدعاء و إخلاص النية لله وحده دون غيره لا إله إلا هو عليه نتوكل و هو رب العرش العظيم، علينا بالإكثار من الأدعية التي تمنح أولادنا راحة البال و الطمأنينة في سؤالهم و إختباراتهم المختلفة في كافة مراحل تعليمهم و أيضاً إختبارات القبول بالأعمال المهنية المختلفة و الكليات العليا التي بها شرط إختبارات القبول و غيرها بكل توفيق لأولادنا بأمر الله تعالى و فضله علينا، في نهاية مقالكم نسأل المولى أن يتقبل كافة الدعاء و ييسر الحال لأولادنا في مراحلهم التعليمية المختلفة بأمره تعالى، و إلى مقال آخر إن شاء الله.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق