ادعية واذكار

ادعية للوالدين المتوفين بالرحمة ودخول الجنة

ادعية للوالدين المتوفين

عندما نتكلم عن الحب والحنان فنعني بهذا الأم ، وعندما نتحدث عن الأمان والعطاء والسند فنعني بهذا الأب ، فهما نعمتان من الله عز وجل من علينا بها في هذه الحياة ، وعندما يرحلون ويذهبون عن دنيانا نشعر بأسى وحزن كبير جداً ، والسنة للعبد المؤمن أن يترحم على والديه وأن يتصدق عنهما وأن يدعو لهما ويستغفر لهما لعل الله عز وجل يتقبل دعاءه ويرحمهما ويدخلهما الجنة بغير حساب.

وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم مقالة تحت عنوان ادعية للوالدين المتوفين بالرحمة ودخول الجنة ، سوف نضع بين أيديكم في تلك المقالة مقتطفات منتقاة من أقوى الأدعية للوالدين المتوفين ، سائلين الله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمهما وأن يرزقهم الجنة اللهم أمين ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نستمتع معاً بقراءة هذه الأدعية.

أدعية جميلة للوالدين المتوفين:

  1. اللهم اغفر لهما، وعافهِما، واعفوا عنهما، وأكرم نزلهُما، ووسع مدخلهُما، واغسلهم بالماء والثلج والبرد، ونقّهِم من الذنوب والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيضُ من الدنس.
  2. اللهـــــم : اغفر لهم في المهديين واخلفهم في عقبهم في الغابرين لنا ولهم يارب العالمين وافسح لهم في قبورهم ونور لهم فيها ـ
  3. اللهم أبدلهم داراً خيراً من دارهم، وأهلاً خيراً من أهلهما، وأدخلهم الجنة، وأعزهم من عذاب القبر ومن عذاب النار.
  4. اللهــــم : إنهم في ذمتك وحبل جوارك فقهم فتنة القبر وعذاب النار وأنت اهل الوفاء والحق فاغفر لهم وارحمهم انك أنت الغفور الرحيم
  5. اللهم عاملهُم بما أنت أهله، ولا تعاملهم بما هم أهله، اللهم اجزهم عن الإحسان إحساناً، وعن الإساءةِ عفواً وغفراناً.
  6. اللهمّ اجزهم عن الإحسان إحساناً، وعن الإساءة عفواً وغفراناً. اللهمّ أنزلهم منازل الصدّيقين والشّهداء والصّالحين، وحسن أولئك رفيقاً.
  7. اللهم إن كانا محسنين فزد في حسناتهما، وإن كانا مسيئين فتجاوز عنهما يا رب العالمين، اللهم أدخلهُما الجنة من غير حساب ولا سابقةِ عذاب.
  8. اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والداي من بركاتك ورحمتك ورزقك، اللهم ألبسهما العافية حتى يهنئا بالمعيشة، واختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهما الذنوب، اللهم اكفيهما كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  9. اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والداي من بركاتك ورحمتك ورزقك، اللهم اختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهما الذنوب، اللهم اكفيهما كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها برحمتك يا أرحم الراحمين.

للمزيد يمكنك قراءة : أدعية للعائلة

أدعية بالرحمة ودخول الجنة:

  1. اللهم اغفر لهم مغفرةً جامعةً تمحو بها سالف أوزارهم، وسيّئ إصرارهم، وارحمهم رحمةً تنير لهم بها المضجع في قبورهم، وتؤمّنهم بها يوم الفزع عند نشورهم.
  2. اللهمّ أنزلهم منازل الصدّيقين والشّهداء والصّالحين، وحسن أولئك رفيقاً.
  3. اللهم ارزقهما الجنة وما يقربهما إليها من قول أو عمل، وباعد بينهما وبين النار وبين ما يقربهما إليها من قول أو عمل.
  4. اللهم شفّع فيهم نبينا ومصطفاك، واحشرهم تحت لوائه، واسقهم من يده الشريفة شربة هنيئه لا يظمآ بعدها أبداً.
  5. اللهم شفّع فيهم نبينا ومصطفاك، واحشرهم تحت لوائه، واسقهم من يده الشريفة شربة هنيئة لا يظمآ بعدها أبداً.
  6. اللهم ارحم والديّ، واغفر لهم وارض عنهم رضاً تحلّ به عليهم جوامع رضوانك، وتحلّهم به دار كرامتك وأمانك ومواطن عفوك وغفرانك.
  7. اللهم مدّ لهم في قبرهم، مد بصرهم، اللهم أنزل على قبرهم الضياء والنور والفسحة والسرور، اللهم افسح لهم في قبرهم، ونوّر لهم فيه برحمتك يا أرحم الرحمين.

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية للاب والام

أدعية من القرآن الكريم للوالدين:

  1. “رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء ربنا اغفر لي ولوالديَّ وللمؤمنين يوم يقوم لحساب”
  2. “رب ارحمهما كما ربياني صغيراً”.
  3. “ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين”

للمزيد يمكنك قراءة : أدعية مصورة جميلة

صور أدعية للمتوفين:

رحمة الله
رحمة الله
ادعية للوالدين المتوفين
ادعية للوالدين المتوفين
اللهم يا رب السماوات
اللهم يا رب السماوات

بر الوالدين بعد وفاتهما يتمثل بالدعاء إليهما ، وبالترحم عليهما ، وبالاستغفار لهما ، وإنفاذ وصيتهما ، ووصل رحمهما ، وإكرام صديقهما ، والصدقة عنهما ، وإلى هنا متابعينا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع اليوم الذي تكلمنا وتحدثنا فيه عن ادعية للوالدين المتوفين بالرحمة ودخول الجنة ، جمعنا لكم كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من الأدعية الدينية للوالدين مستجابة بإذن الله تعالى ، فقد بدأنا موضوعنا بفقرة بعنوان أدعية للوالدين المتوفين ، وفي ثاني فقرة وضعنا لكم أدعية بالرحمة ودخول الجنة ، وختمنا كلامنا بفقرة أدعية من القرآن الكريم للوالدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى