ادعية واذكار

ادعية للسنة الجديدة 2021 ليكون عام مليء بالخير

ادعية للسنة الجديدة

الدعاء هو مخ العبادة ، هو المناجاة التي تحدث بين المسلم وخالقه ، الله عز وجل هو مجيب المضطر ومجيب العاجز والمريض ، الله سبحانه وتعالى هو من يجيب دعوة الداع إذا دعاه ، إنه النافع والضار ، وهو الشافي والعافي ، فلو اجتمع أهل الأرض على قلب رجل واحد لن يستطيعوا أن يؤذوا إنسان أو ينفعوه إلا بمشيئة من الله سبحانه وتعالى ، لهذا يتوجب علينا كمسلمين أن نخضع ونخشع لخالقنا ونرجع إلينا نادمين آسفين ليرفع عنا الوباء والأمراض ويشفينا بعزته وجلاله.

وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الكرام مقالة تحمل عنوان ادعية للسنة الجديدة 2020 ليكون عام مليء بالخير ، سوف نجمع لكم في هذا الموضوع كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أقوى الأدعية الخاصة باستقبال العام الجديد وأدعية من السنة النبوية الشريفة ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نستمتع معاً بقراءة هذه الأدعية.

أدعية للسنة الجديدة:

  1. اللهم إني أسألك بك وأقسم عليك بك أن تصلي وتسلم على سيدنا محمد وعلى سائر الأنبياء والمرسلين وعلى آلهم وصحبهم أجمعين وأن تغفر لي ما مضى وتحفظني فيما بقي يا أرحم الراحمين، اللهم هذه سنة جديدة مقبلة لم أعمل في ابتدائها عملا يقربني إليك زلفى غير تضرعي إليك فاسألك أن توفقني لما يرضيك عني من القيام لما لك علي من طاعتك، وألزمني الاخلاص فيه لوجهك الكريم في عبادتك وأسألك إتمام ذلك علي بفضلك ورحمتك.
  2. اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه ونسيته أنا ولم تنسه أنت ومع قدرتك على عقوبتي ودعوتني إلى التوبة بعد جرئتي عليك اللهم أستغفرك منه فاغفر لي.
  3. يارب استودعتك بداية سنة جديدة، اللهم اجعلها أجمل مما نتمنى، وأكتب لنا تغيرًا للأفضل في أحوالنا وحقق لنا خيرًا مما نتمنى.
  4. اللهم إنا فقراء إلى رحمتك وأنت غني عن عذابنا، فاكتبنا في هذا العام،ممن عفوت عنهم يا الله.
  5. هذا عام جديد قد أقبل وسنة جديدة قد أقبلت اللهم إني اسألك من خيرها وأعوذ بك من شرها اللهم اجعله عاما ملئ بالسعادة والفرح.
  6. اللهم اكتب لعائلتي وأصدقائي وأحبتي خير الأقدار في بداية السنة الجديدة،واجعلهم في ودائعك يا من لا تضيع عنده الودائع.
  7. اللهم إني اسألك أن تتحقق أمانينا، وأن ترزقنا حياة طيبة مع من نحب، وأن تجعل هذا العام سعيد على الجميع.
  8. يارب اجعله عامًا جديدًا سعيدًا بصحبة أصدقائي وأهلي.
  9. اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلكتها، وأرغب إليك أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  10. يارب اجعله عامًا جديدًا بلا خيبات، وبلا فقد وبلا أوجاع.
  11. اللهم اجعلها سنه أجمل مما مضت واجعل الباقي من عمري خير.

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية عظيمة مكتوبة

أدعية نهاية العام:

  1. بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، اللهم ما عملتُ من عمل في السنة الماضية ولم ترضه، ونسيته ولم تنسه، وحلمتَ عني مع قدرتك على عقوبتي، ودعوتني إلى التوبة بعد جراءتي عليك اللهم إنِّي أستغفرك منه فاغفر لي.
  2. «اللهم ما عَمِلْتُ في هذه السنة مما نهيتني عنه، ولم تَرْضَه ولم تنسه، وحَلُمْتَ عني بعد قُدْرتك على عقوبتي، ودعوتني إلى التَّوبة من بعد جرأتي على معصيتك، فإني أستغفرك منه، فاغفرْ لي، وما عَمِلْتُ فيها مما ترضاه ووعدتني عليه الثَّواب، فأسألك أن تتقبَّلَه مني، ولا تقطع رجائي منك يا كريم».
  3. اللهم وما عملت من عمل ترضاه ووعدتني عليه الثواب والغفران فتقبله مني، ولا تقطع رجائي منك ياكريم يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.. ثلاث مرات.

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية تزيل الهم

5 أدعية من السنة النبوية:

  1. ((اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت))
  2. ((اللهم اغفر لي، اللهم اجعلني يوم القيامة فوق كثير من خلقك من الناس، اللهم اغفر لي ذنبي، وأدخلني يوم القيامة مدخلا كريما))
  3. ((اللهم إني أسألك شهادة في سبيلك))
  4. ((اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال))
  5. ((اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن ، وضلع الدين، وغلبة الرجال))

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية للاحبة بالصور

صور أدعية:

أدعية من السنة
أدعية من السنة
اللهم إني أسألك
اللهم إني أسألك
دعاء ابراهيم عليه السلام
دعاء ابراهيم عليه السلام

الدعاء عبادة سهلة جداً لا تحتاج من المسلم إلا أن يحسن الظن بالله وأنه سيستجيب له ، وإلى هنا متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقالة الليلة التي تكلمنا وتحدثنا فيها حول ادعية للسنة الجديدة 2020 ليكون عام مليء بالخير ، وضعنا بين أيديكم مقتطفات منتقاة من أجمل الأدعية الدينية المستجابة بإذن الله تعالى ، فقد أرفقنا لكم ثلاث فقرات أكثر من رائعة ، وضعنا في أول فقرة لدينا أدعية للسنة الجديدة ، وفي ثاني فقرة سردنا أدعية نهاية العام ، وختمنا كلامنا بفقرة 5 أدعية من السنة النبوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى