ادعية واذكار

ادعية لتعجيل الزواج وتيسيره مستجابة باذن الله

ادعية لتعجيل الزواج

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اروع الادعية الدينية عن تعجيل و تيسير الزواج ، فالدعاء بصفة عامة عبارة عن طلب من العبد الى الله عز و جل ، و في هذه الحالة قد تكون ابواب السماء مفتوحة فيستجيب الله عز وجل وقد لا يوافق الله على هذا الدعاء او قد يؤجله الى فترة اخرى ، و لكل حالة من الحالات السابقة سبب محدد و حكمة ، و من المهم جدا بالنسبة للعبد الا يكون من الاشخاص الذين يتذكرون الله فقط في الشدائد بينما في باقي الاوقات هو شخص عاص بعيد عن عبادة الله تعالى ، فللأسف اصبحت هذه الصفة هي الصفة البارزة في هذه الايام ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من اروع الادعية المتعلقة بتيسير و تعجيل الزواج ، فنتمنى ان تنال هذه الادعية اعجابكم.

 

دعاء لتعجيل الزواج
دعاء لتعجيل الزواج

 

ادعية تعجيل الزواج

 

  • اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.
  • اللَّهمَّ إنِّي أَسألُك الثباتَ في الأمرِ، وأَسألُك عَزيمةَ الرُّشدِ، وأَسألُك شُكرَ نِعمتِك، وحُسْنَ عِبادتِك، وأَسألُك قَلْبًا سليمًا، ولِسانًا صادِقًا، وأَستغفِرُك لِما تَعلَمُ، وأَسألُك مِن خَيرِ ما تَعلَمُ، وأَعوذُ بك مِن شَرِّ ما تَعلَمُ.
  • اللهمّ اغفر ذنبي، وحصّن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.
  • اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.

 

اقرأ ايضا : 10 ادعية بظهر الغيب لا ترد لمن تحب

 

دعاء تيسير الزواج
دعاء تيسير الزواج

 

ادعية تيسير الزواج

 

  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني يا رب، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم زوّجنا واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم إني أسألك باسمك العليم أنك عالم بحالي، فبرحمتك يارب يارب يارب زوجني برجل صالح يستر علي، ويكون قرّة عين لي وأكون قرّة عين له يا رب. يا فارج الهمّ، ويا كاشف الغمّ، فرّج همي ويسر أمري، وارحم ضعفي، وقلّة حيلتي، وارزقني من حيث لا أحتسب يارب العالمين، يا ودود يا كريم، يا جبار السماوات والأرض، يا هادي القلوب اهدي قلبي، يا مغيث أغثني، يا مغيث أغثني، يا مغيث أغثني. اللّهم لا تحرمني سعة رحمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي.
  • اللهمّ ارزقني الزّوجة الصّالحة التي إن أمرتها أطاعتني، وإن نظرت إليها سرّتني، وإن أقسمت عليها أبرتني، وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : ادعية مستجابة لجلب الرزق وسد الدين بسرعة

 

ادعية عن الزواج
ادعية عن الزواج

 

ادعية دينية عن الزواج

 

  • اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، بيدك الخير إنّك على كلّ شيء قدير، رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك، وازرقني زواجًا قريبًا يكون لنفسي طمأنينة وسكن.
  • اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشقٍ لله ورسوله، ناجحٍ في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.
  • اللهمّ يا مؤلّف القلوب اجمعني بزوجي وألّف بين قلبي وقلبه على محبّتك وطاعتك، اللهمّ اجعلني نوراً بين عيني زوجي، اللهمّ ارزقني حبّه وارزقه حبّي وارزقنا حبّ وجهك الكريم وطاعتك، اللهمّ اجعلني نوراً بين عينيه، اللهمّ اعصم قلبه عن المعاصي.
  • اللهم أرزقني بزوج صالح تقي محب لله ورسوله ناجح في حياته، وأن أكون قرة عينه وقلبه ويكون قرة عيني وقلبي، الحمد لله رب العالمين وصلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة ادعية تفريج الهم والكرب من القرآن والسنة

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقعنا احلم باقة من اروع الادعية لتيسير و تعجيل الزواج ، فالزواج من الامور التي تجلب الفرح و السرور لقلب الفتاة و الكثير من الفتيات ربما يمر بهن العمر دون الزواج الامر الذي يدفعهن الى التوجه الى الله عز وجل بان يرزقهن الزوج الصالح الذي يعينهن على عبادة الله عز وجل ، فلا فائدة من زوج عاص لله ، كما ان الدعاء بصفة عامة يعتبر من اقوى الاسلحة التي يمكن ان يستعملها المؤمن في حياته فلا يوجد غير الله الذي يجب ان نلجأ اليه و نرجوه في تحقيق كل ما نريده .. نتمنى ان تكون هذه الادعية قد اعجبتكم و حازت رضاكم و انتظروا المزيد من الادعية الدينية عن شتى الامور الحياتية من خلال موقع احلم.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق