ادعية واذكار

ادعية طلب الرزق والفرج من الله سبحانه وتعالى

ادعية طلب الرزق

أدعية طلب الرزق والفرج من الله سبحانه وتعالى، يجب على المسلم ان يدعوا ربه في السراء والضراء، يدعوه ويحمده على النعم الذي تملأ حياته من صحة وعافية وأبناء وعمل ونعم كثيره لا تعد ولا تحصى، ويرجوه سبحانه وتعالى في حالة الضراء برفع البلاء عنه لأن الله تعالى لا يبتلي عبد إلا ليغفر له ذنوبه أو يرفع درجاته في الجنة، وإذا أحب الله عبدا ابتلاه، يعد الدعاء سببًا من الأسباب التي ينال بها العبد حاجته، وطلب الرزق لا يقتصر فقط على المال بل أنواع الرزق كثيرة منها (الزواج، العلم، الصحة، الأبناء، والعمل وراحة البال)، خذ بالأسباب وادعوا بما في قلبك ولن يخذلك الله أبدا.

شاهد من هنا: أدعية العين والحسد والسحر والرقية الشرعية

دعاء سعة الرزق

“اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من الفقرِ ، وأعوذُ بك من القِلَّةِ والذِّلَّةِ ، وأعوذُ بك أن أَظْلِمَ أو أُظْلَمَ”

“اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ”

” اللهم إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ ؛ وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ”

“اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي”

دعاء طلب الرزق
دعاء طلب الرزق

 

أدعية تيسير الرزق


“اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُك مِنْ فَضْلِكَ وَرَحْمَتِكَ، فَإِنَّهُ لاَ يَمْلِكُهَا إِلاَّ أَنْتَ”

-يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات اقضي حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب
-اللهم سخر لي رزقي، واعصمني من الحرص والتعب فى طلبه، ومن شغل الهم، ومن الذل للخلق، اللهم يسر لى رزقاً حلالاً، وعجل لي به يا نعم المجيب
-اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، سبحان من قسم الأرزاق ولم ينس أحداً، اجعل يدي عُليا بالإعطاء ولا تجعل يدي سفلى بالاستعطاء إنك على كل شيء قدير
-اللهم إكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والكسل والبخل وضلع الدين وغلبة الرجال.
اللهم أرزقني رزقاً لا تجعل لأحدٍ فيه منَه ولا في الآخرة عليه تبعةٌ برحمتك يا أرحم الراحمين -.
-اللهم إن كان رزقي في السماء فانزله وإن كان في بطن الأرض فأخرجه وإن كان بعيداً فقربه وإن كان عسيراً فيسره وإن كان قليلاً فأكثره وبارك فيه برحمتك يا أرحم الراحمين .
دعاء قضاء الدين
دعاء قضاء الدين

دعاء لتسديد الدين

دُعَاءً فِي الرِّزْقِ:” يَا اللهِ يَا اللهِ يَا اللهِ أَسَأَلَكَ بِحَقٍّ مِنْ حَقِّهِ عَلَيْكَ عَظِيمُ أَنَّ تَصِلِي عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلَ مُحَمَّدٌ وَأَنْ تَرْزُقَنِي الْعَمَلُ بِمَا عَلِمَتْنِي مِنْ مَعْرِفَةِ حَقِّكَ وَأَنَّ تَبَسُّطَ عَلِيَّ مَا حَظَرَتْ مِنْ رِزْقِكَ”

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمن سواك.

رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ .

اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الطَّاهِرِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ الأَحَبَّ إِلَيْكَ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ. وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَيْتَ. وَإِذَا اسْتُرْحِمْتَ بِهِ رَحِمْتَ. وَإِذَا اسْتُفْرِجْتَ بِهِ فَرَّجْتَ ان ترزقنى الذرية الصالحة اللَّهُمَّ إِنِّي أَدْعُوكَ اللهَ. وَأَدْعُوكَ الرَّحْمنَ. وَأَدْعُوكَ البَرَّ الرَّحِيمَ. وَأَدْعُوكَ بِأَسْمَائِكَ الْحُسْنَى كُلِّهَا، مَاعَلِمْتُ مِنْهَا وَمَا لَمْ أَعْلَمْ. أَنْ تَغْفِرَ لِي وتَرْحَمَنِي وترزقنى الذرية الصالحة .

اللهم لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين .

اللهمّ صن وجهي باليسار، ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبِي رزقك، وأستعطف شرار خلقك، وأبتلى بحمد من أعطاني، وأُفتَن بذمّ من منعني، وأنت من وراء ذلك كلّه وليّ الإعطاء والمنع، إنّك على‏ كلّ شي‏ءٍ قدير.

اجمل ادعية الرزق
اجمل ادعية الرزق
قال تعالى:(وقال ربكم ادعوني أستجب لكم) وقال تعالى:(وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون )، كن على ثقة ويقين بالله تعالى أنه لن يتركك في محنة، وأن دعاؤك مؤجل لحكمة من عنده سبحانه وتعالى أما بالإجابة أو سيعوضك الله بما فيه الخير لك، وسيكون في ميزان حسناتك بأمر الله تعالى، قدمنا أجمل الأدعية التي ستكون سببا في حصولك على ما تتمنى بأمر الله تعالى.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق