ادعية واذكار

أدعية لتيسير الزواج وتسهيله مستجابة بإذن الله

أدعية لتيسير الزواج

الزواج هو رزق من الخالق سبحانه وتعالى على عباده ورزق الله سبحانه وتعالى لا يأتي إلا أن يستعين العبد ويلجأ لخالقه سبحانه، فيجب على العبد المسلم الذي يريد الزواج والذي يريد أن يعف نفسه ويحفظها من همزات الشياطين، أن يتضرع لخالقه ويتذلل له سبحانه، راغبًا فيما عنده سبحانه من الفضل والخير الكثير، طالبًا بتعجيل زواجه بما يراه سبحانه الأصلح للعبد في دنياه وآخره، ويجب علينا ألا نيأس أو نترك الدعاء إن تأخرت الاستجابة، فسبحانه وتعالى لا يأتي إلا بالخير.

ويسعدنا أن نقدم لكل متابعينا اليوم هذا الموضوع الجميل الذي سنتحدث فيه عن أدعية لتيسير الزواج وتسهيله مستجابة بإذن الله وأدعية للزواج من شخص معين، ففي هذه المقالة جمعنا لكم متابعينا الكرام أكبر قدر من الأدعية التي نسأل الله أن يتقبلها منا ومنكم وأن يجعلها في موازين حسناتنا.

أدعية لتيسير الزواج وتسهيله مستجابة بإذن الله:

  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • يا إلهي من لي إليه ألجأ إن لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، واجعل بيننا المودة والرحمة والسكن فأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم ياجامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجي، من بدينه وأخلاقه وماله يسعدني ويفرح قلبي
  • اللهم إني أسألك بدعاء ذي النون يوم دعاك في ظلمات ثلاث ظلمة الليل وظلمة البحر وظلمة بطن الحوت فاستجبت له ونجيته لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
  • اللهم أرزقني بزوج صالح تقي محب لله ورسوله ناجح في حياته، وأن أكون قرة عينه وقلبه ويكون قرة عيني وقلبي، الحمد لله رب العالمين وصلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين.
  • وأستغفر الله العظيم اللذي لا إله إلّا هو الحي القيوم وأتوب إليه التواب الرحيم لذنبي ولذنب المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات.
  • اللهم إني أسألك بأسمك الأعظم الذي إذا سألك به أحد أجبته وإذا استغاثك به احد اغثته واذا استنصرك به أحد استنصرته ان تزوجني يا رب يا رب يا رب يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا ذا الجلال والإكرام.

أدعية الزواج من شخص معين:

  • اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشقٍ لله ورسوله، ناجحٍ في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به احد اغثته، واذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني يا رب.
  • يا أرحم الرّاحمين يا ذا الجلال والإكرام يا من إذا قلت للشيء كن فيكون ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار
  • اللهم إني أريد أن أتزوج فقدر لي من الرجال من هم اعف و أحفظهم لي في نفسي ومالي واوسعهم رزقا وأعظمهن بركة.
  • وقدر لي ولداً طيباً تجعل خلفاً صالحاً في حياتي ومماتي اللهم زوجني رجلاً صالحاً تقر به عيني وتقر بي عينيه يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم إني أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام و بحفظي لجوارحي وأسألك يارب بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي فإنك على كل شيء قدير.
  • اللهمّ إنّي أسالك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت، فاستجبت له ونجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا الموضوع الذي دار كلامنا فيه عن أدعية لتيسير الزواج وتسهيله مستجابة بإذن الله وأدعية للزواج من شخص معين حيث وضعنا بين يدي كل متابعينا الكرام باقة من أجمل الأدعية الخاصة بالزواج وتعجيله وتيسيره، فقط كل ما عليك أخي إلا أن تخلص النية لخالقك سبحانه وتعالى وأن تدعوه وتضرع له وتتذلل له سبحانه، فهو القادر على كل شيء هو القادر على أن يعطيك كل ما تريده، فاللهم أرزقنا الصدق في القول والعمل اللهم أمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى