ادعية واذكار

10 ادعية دينية جميلة تمس القلب مكتوبة ومصورة

ادعية دينية جميلة

الدعاء لله عز و جل و هو سبحانه و تعالى بيده مقاليد الأمور كلها، لنا في رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم أسوة حسنة فهو كان يدعو الله كثيراً، و جميع الأنبياء و الرسل دعوا الله مخلصين، و منهم و من دعائهم نستمد دعوانا لله وحده القادر على كل شيئ، وسعت رحمته كل شيئ علماً، متابعينا الأفاضل سيكون لقاؤنا معاً في هذا المقال عن بعض الأدعية الدينية الجميلة الروحانية، و التي نرجو من الله عز و جل قبولها و ردها بكل الخير علينا جميعاً إن شاء الله تعالى، للدعاء ميزات عديدة فقد وكلنا المولى عز و جل بالدعاء و أمرنا به و الطلب منه وحده في حضور عظمته جل علاه سبحانه، و اليقين يجب أن يغمرنا بإجابته لنا بفضله و أمره تعالى.

و من موجبات الدعاء هي: الثناء على رسولنا الكريم و تعظيم حضرة ملك الملوك وهو الله عز و جل، و ذلك قبل الدعاء و بعد الإنتهاء من الدعاء، و يتم الثناء على الرسول الكريم عن طريق الصلاة عليه و قول: اللهم صل و سلم و بارك على سيدنا محمد، و في مكنون قلوبنا إسجابة الله الدعاء، و دفع البلاء و الوباء و سيئ الأسقام إن شاء الله.

ادعية اسلامية جميلة

  • يارب من كان سببا في سعادتي لحظة اللهم أسعده طول العمر.
  • اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، و لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، فَاغْفِرْ لي مِن عِندِكَ مَغْفِرَةً إنَّكَ أنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ.
  • اللهمّ بعلمك الغيب و قدرتك على الخلق، أحييني ما علمت الحياة خيراً لي، و توفّني ما علمت الوفاة خيراً لي من كل شر.
  • اللَّهُمَّ آتِنَا في الدُّنْيَا حَسَنَةً و في الآخِرَةِ حَسَنَةً، وَ قِنَا عَذَابَ النَّارِ.
  • ربي الزمني قلباً مبتسماً مغموراً بالصبر لا يضعف أمام شئ سواك.
  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ذَنْبِي كُلَّهُ دِقَّهُ، وجِلَّهُ، و أَوَّلَهُ و آخِرَهُ و عَلانِيَتَهُ و سِرَّهُ.
  • اللهمّ إنّي أسألك خشيتك في الغيب و الشّهادة، و أسالك كلمة الحق في الرّضا و الغضب، و أسألك القصد في الغنى و الفقر.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ و الكَسَلِ، و الجُبْنِ و البُخْلِ و الهَرَمِ، و أَعُوذُ بكَ مِن عَذابِ القَبْرِ، و أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَحْيا و المَماتِ.

و شاهد أيضاً ادعية للسنة الجديدة 2021 ليكون عام مليء بالخير.

أدعية دينية من القلب

  • اللهم اجعلني خيراً مما يظنون و لا تؤاخذني بما يقولون و اغفر لي ما لا يعلمون لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين.
  • اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلهَ إلَّا أنتَ، خلقْتَني، و أنا عبدُكَ، و أنا على عهْدِكَ و وعدِكَ ما استطعْتُ، أعوذُ بِكَ مِنْ شرِّ ما صنَعْتُ، و أبوءُ لَكَ بنعمتِكَ علَيَّ، و أعْتَرِفُ بذنوبي، فاغفرْ لِي ذنوبي، إِنَّه لَا يغفِرُ الذنوبَ إلَّا أنتَ.
  • اللهم أعطني من الدّنيا ما تقيني به فتنتها، و تغنيني به عن اهلها، و يكون بلاغاً لي إلى ما هو خير منها، فإنّه لا حول و لا قوّة إلّا بك.
  • اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِك من شرِّ ما عَمِلتُ، و من شرِّ ما لم أعمَلْ.

و شاهد أيضاً 10 صور اسلامية ادعية وعبارات مؤثرة تلمس القلوب.

أدعية دينية للدنيا و الآخرة

اللهم سخر لنا من الأقدار أجملها و من السعادة أكملها و من الأمور أيسرها و من الخواطر أوسعها و من حوائج الدنيا ما يرضيك عنا.

******

اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه و آجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ و ما لمْ أَعْلمْ، و أعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه و آجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ و ما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ و نَبِيُّكَ، و أعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ و نَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ و ما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، و أعوذُ بِكَ مِنَ النارِ و ما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، و أسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.

******

اللهمّ اجعلنا من الّذين فتحوا باب الصّبر، و اردفوا خنادق الجزع، و جازوا شديد العقاب، و عبروا جسر الهوى.

******

اللهمَّ إنَّي أعوذُ بك من شرِّ سمْعي، و من شرِّ بصري، و من شرِّ لساني، و من شرِّ قلْبي، و من شرِّ منيَّتي.

******

و شاهد أيضاً ادعية للوطن لحفظه من الفتن والخونة والأعداء المتربصين به.

صور ادعية دينية رائعة للفيس

ادعية دينية جميلة عن المريض و شفاء المرضى.
ادعية دينية جميلة عن المريض و شفاء المرضى.
من أدعية الرحمة و المغفرة.
من أدعية الرحمة و المغفرة.
من الأدعية سؤال المولى وحده.
من الأدعية سؤال المولى وحده.
ادعية دينية جميلة تمس القلب.
ادعية دينية جميلة تمس القلب.

و شاهد أيضاً ادعية للوالدين المتوفين بالرحمة ودخول الجنة، الدعاء لله وحده يجب أن يصحبه نقاء القلب و إستحضار إجابة المولى عز و جل، و من أفضل الأدعية حينما تكون بظهر الغيب لمن نعرفهم و من لا نعرفهم، فهناك ملك يقول لك و لك المِثل إن شاء الله و يزيدك أجراً و قربةً من الله سبحانه وتعالى، متابعينا الأفاضل تعالوا ندعوا الله مخلصين له الدين و هو القادر على كل شيئ، نسأل الله عز و جل أن يرفع عنا البلاء و الوباء و سيئ الأقام و أن يعلو دوماً شأننا بضل الدعاء له و إجابته لنا بما يراه هو خيراً لنا، و من آداب الدعاء ألا يكون من ظالم بل من مظلوم و للدعاء عدة أوقات يستجاب فيها الدعاء حثنا بها رسولنا الكريم.

و أوقات إستجابة الدعاء هي:

  • ما بين العصر و المغرب من يوم الجمعة.
  • و أيضاً دعاء الصائم.
  • و دعاء ما بعد صلاتي المغرب و الفجر، و نتمنى من الله أن يتقبل دعوانا و يجيب رجائنا فإنه لا يحمد على شيئ سواه جل علاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى