ادعية واذكار

ادعية تيسير الولادة القيصرية والطبيعية مجرب

ادعية تيسير الولادة

يتسائل البعض منا عن سبب عدم قبول دعائه ، فلقبول الدعاء يا سادة أسباب على المؤمن أن يفعلها حتى يستجيب الله عز وجل منه ، من ضمن الأسباب على سبيل المثال أن يجتنب المسلم المعاصي ، وأن يكثر من العمل الصالح ، وأن يتوب ويرد الحقوق لأصحابها ، وأن يدعو الله تعالى على طهارة وأن يستقبل القبلة ما تيسر ، وأن يكسب حلالاً من حيث المأكل والمشرب والملبس ، وأن يخصص لوالديه وأولياء الله الصالحين دعوة ، وأن يكرر الدعاء ثلاث مرات ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم مقال يحمل عنوان ادعية تيسير الولادة القيصرية والطبيعية مجرب ، سوف نجمع لكم في هذا المقال كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أجمل الأدعية الدينية التي نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبلها منا ومنكم اللهم أمين.

أدعية تيسير الولادة:

  1. لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السماوات ورب العرش الكريم، قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممّن تشاء، وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنّك علي كل شيء قدير.
  2. – “اللهم يا مسهِّل الشديد، ويا مليِّن الحديد، ويا مُنْجِز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أَدفَعُ ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلَّا بالله”.
  3. اللهم أخرج المولود بقدرتك، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، اللهمّ أرنا من كرمك ورحمتك، وأخرج المولود سالماً سليماً عافياً متعافاً، لا شر فيه ولا ضر، واجعله من عبادك الصالحين.
  4. اللهم إني أسألك، يا فارج الهم، يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطر، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك أن ترحم اختي برحمةٍ من عندك تُغنيها بها عن رحمة من سواك وتيسر لها أمر ولادتها، اللهم اكشف عنها كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثها، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر.

للمزيد يمكنك قراءة : دعاء لحفظ الجنين وتسهيل الولادة

أدعية شاملة:

  1. اللهم إنّي عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي، اللهم فرّج كرب زوجتي وسهل ولادتها.
  2. “اللهم أسألك حُسْن الخُلُق وهَوْن الطَّلْق، يا خالق النفْس من النفْس، يا مُخَلِّص النفْس من النفْس، يا مُخْرِجَ النفْس من النفْس، خلِّصني”.
  3. اللهم إنّي أسألك بعزّك الذي لا يُرام، وملكك الذي لا يُضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك، اللهم إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت المنان بديع السماوات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب العرش الكريم، ارحم حال زوجتي وفرج همها وازل الكرب عنها.

آيات قرآنية لتسهيل الولادة:

  1. (الم * ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُولَٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ).
  2.  (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ)
  3. (رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).
  4. (كأنهم يوم يرونها لم يلبثوا إلا عشية أو ضحاها )
  5. (كأنهم يوم يرون ما يوعدون لم يلبثوا إلا ساعة من نهار بلاغ فهل يهلك إلا القوم الفاسقون)
  6. (إذا السماء انشقت وأذنت لربها وحقت و إذا الأرض مدت ألقت ما فيها وتخلت).

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية مريحة للنفس

أدعية مصورة:

لتسهيل الولادة
لتسهيل الولادة
آيات قرآنية
آيات قرآنية
أدعية مستجابة
أدعية مستجابة

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية تسهيل الولادة للحامل والرزق بالحمل

إن الدعاء يعد من أهم خطوات التوكل على المولى عز وجل ، إنه يقربنا من ربنا ويفتح لنا كل الأبواب المغلقة ، كما يرد عنا مصائب وشرور كثيرة ، ويحمينها بعين الله التي لا تنام ، وإلى هنا متابعينا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة وقد تحدثنا ودار كلامنا فيه حول ادعية تيسير الولادة القيصرية والطبيعية مجرب ، وضعنا بين أيديكم مقتطفات مختارة من أجمل الأدعية الدينية ، فقد أرفقنا لكم أربعة فقرات مؤثرة ، وضعنا في أول فقرة منهم أدعية تيسير الولادة ، وفي ثاني فقرة وضعنا عدد من الأدعية الشاملة ، وفي ثالث فقرة قدمنا آيات قرآنية لتسهيل الولادة ، وختمنا بفقرة بعنوان أدعية مصورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى