إسلاميات

احاديث قدسية صحيحة عن الجنة والرحمة وحب الله

احاديث قدسية صحيحة

رضيت بالله رباً و بالإسلام ديناً و بمحمداً صلى الله عليه و سلم نبياً و رسولاً، متابعينا الكرام الأفاضل حان موعدنا للتذكير من حين لآخر ببعض التعاليم الدينية الإسلامية و التي ننتفع بها في دنيانا لآخرتنا و جنات الفردوس الأعلى، و ليس معنى كلمة تذكير أننا ننسى تعاليم ديننا الحنيف بل نذكر أنفسنا قبل أي شيئ أننا قدوة لأولادنا حتى يتعلمون منا كيفية المحافظة على التعاليم التربوية الإسلامية الدينية الصحيحة لأبعد الحدود حتى يغتنموا الجنات العلا، و من منا لا يرجو لقاء المولى عز و جل و حسابه يسير و كتابه باليمين و ينادي عليه نبينا صلى الله عليه و سلم و يأخذ بيده إلى الجنة، أي جائزة تلك التي تكون بقدر و قيمة الجنة و رؤية وجهه الكريم سبحانه و تعالى جل علاه، احاديث قدسية صحيحة ستكون هي مقالنا هنا، و نلتقي بها ببعض الأحاديث القدسية الصحيحة التي ننتفع بها بكافة شيئ بالحياة الدنيا تجهيزاً لدار الحق.

أحاديث قدسية صحيحة عن الجنة و النار

  • عن أنس ـ رضي الله عنه قال: نزلت (يا أيها الناس اتقوا ربكم) إلي قوله (ولكن عذاب الله شديد) على النبي صلى الله عليه و سلم، و هو في مسير له، فرفع بها صوته حتى ثاب إليه أصحابه فقال: “أتدرون أي يوم؟” هذا يوم يقول الله لآدم: قم فابعث بعثاً إلي النار: من كل ألف تسع مائةٍ و تسعة و تسعين إلي النار و واحداً إلي الجنة” فكبر ذلك على المسلمين، فقال النبي صلى الله عليه و سلم: “سددوا و قاربوا و ابشروا، فوالذي نفسي بيده ما أنتم في الناس إلا كالشامة في جنب البعير، أو كالرقمة في ذراع الدابة، إن معكم لخليقتين ما كانتا في شيء قط إلا كثرتاه: يأجوج و مأجوج، و من هلك من كفرة الجن و الإنس.
  • عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال: قال الله تعالى: أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت و لا أذن سمعت و لا خطر على قلب بشر.

و شاهد أيضاً احاديث قدسية صحيحة مؤثرة عن رحمه الله عز وجل وحسن الظن بالله.

أحدايث قدسية صحيحة عن الرحمة و الغفران

  • يابن ادم انك ما دعوتني و رجوتني غفرتلك علي ما كان فيك و لو اتيتني بملء الارض خطايا أتيتك بملء الارض مغفرة ما لم تشرك بي و لو بلغت خطاياك عنان السماء ثم استغفرتني لغفرت لك.
  • عن أنس بن مالك ـ رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: “إذا ابتلى الله العبد المسلم ببلاء في جسده، قال الله: اكتب له عمله الصالح الذي كان يعمله، فإن شفاه غسله و طهره و إن قبضه غفر له و رحمه.
  • عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: عن رسول الله صلى الله عليه و سلم إن الله تعالى يقول: يا إبن آدم تفرغ لعبادتي أملأ صدرك غنى و أسد فقرك، و إن لم تفعل ملأت يديك شغلاً و لم أسد فقرك.

و شاهد أيضاً ظلم الناس آيات قرآنية و احاديث نبوية شريفة عن عاقبة الظلم ونهاية الظالم.

أحاديث قدسية صحيحة عن حب الله للعباد

  • كيف تعلم ان الله يحبك؟؟؟يقول الرسول صلي الله عليه و سلم اذا احب الله عبدا نادي جبريل يا جبريل اني احب فلانا فأحبه فيحبه جبريل ثم ينادي جبريل في الملأ الاعلي يأيها الملأ ان الله يحب فلانا فأحبوه فيحبه الملأ الاعلي ثم يوضع له القبول في الارض قال موسي يارب وددت اني اعلم من تحب من عبادك فأحبه قال اذا رايت عبدي يكثر ذكري فأنا اذنت له في ذلك و أنا احبه و اذا رأيت عبدي لا يذكرني فأنا حجبته عن ذلك و أنا ابغضه.
  • عن أبي موسى الأشعري ـ رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال: إذا مات ولد العبد، قال الله لملائكته: قبضتم ولد عبدي؟ فيقولون: نعم، فيقول: قبتضم ثمرة فؤاده؟ فيقولون: نعم، فيقول: ماذا قال عبدي؟ فيقولون: حمدك، و استرجع، فيقول الله: ابنوا لعبدي بيتا في الجنة، و سموه بيت الحمد.

و شاهد أيضاً احسن الظن بالله فضل حسن الظن وأحاديث وأقوال وأمثلة عنه.

صور احاديث قدسية صحيحة

حديث قدسي صحيح.
حديث قدسي صحيح.
حديث قدسي صحيح و الحب في الله.
حديث قدسي صحيح و الحب في الله.
العفو من الله و حديث قدسي صحيح.
العفو من الله و حديث قدسي صحيح.

الحمدلله و الصلاة و السلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء و الرسل صدق نبينا فيما بلغ عن رب العباد، احاديث قدسية صحيحة شاهدناها و تمتعنا بعمق المعاني فيها و ما يناله العبد النقي القلب من ربه سبحانه و تعالى، و لنا أن نعرف شيئاً متابعينا الأفاضل، حينما نذكر الله ذكراً كثيراً أو نستغفره كثيراً أو نحمده كثيراً أياً كانت الذكرى فهي من عند الله و علينا أن نشكره أنه سبحانه و تعالى يحبنا ألهمنا ذكره و شكره و إستغفاره، سبحان الله الذي يحبنا المغفرة و نحب التودد إليه بحسن الطاعات و العبادات الخالصة لوجهه الكريم، جعلنا الله و إياكم من خاصته و من يحفظهم و يدخلهم جناته جنات النعيم إن شاء الله تعالى.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق