الطبيعة

اجمل زهور العالم واقتباسات من أجمل ما كتب في الزهور

اجمل زهور العالم

تعد الأزهار والورود من أروع الأشياء الموجودة في الطبيعية التي قد أنعم الله سبحانه وتعالى علينا بها ، فبمجرد رؤية الأزهار نشعر براحة في القلب وهدوء وسكينة ، والورود هي نباتات رقيقة تتصف بالجمال والعطر الذي يفوح منها ، كما أنها تبعث في النفس طمأنينة وسكينة وهدوء ، وتعطي للشخص أمل في الحياة ، كما أن الأزهار تحاكي عقل ووجدان الشخص ، كما أنها مرتبطة بشكل كبير بالحب وتعبر عن العشاق بشكل كبير ، وللورود لغة خاصة بها لا يفهما إلا الأحباب.

وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكل عشاق الورود مقالة تحت عنوان اجمل زهور العالم واقتباسات من أجمل ما كتب في الزهور ، سوف نضع بين أيديكم في هذا المقال كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أجمل الكلمات والعبارات التي كتبت في حب الورود والزهور ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نستمتع معاً بقراءة هذه الكلمات.

أجمل زهور في العالم:

  1. زهرة التوليب : تشتهر تلك الزهرة بجمالها ، وتنتمي لفصيلة الزنبقيات ، كما تعتبر واحدة من أشهر النباتات التي تزرع بالحدائق.
  2. زهرة الأوركيد : تلك الزهرة تعد واحدة من أجمل الأزهار وأكثرها انتشاراً في جميع أرجاء العالم ، كما يفضلها أصحاب البساتين ، وموجود منها نحو 25 ألف نوع.
  3. زهرة الليلك : تلك الزهرة تعد واحدة من أروع وأجمل نباتات الحدائق العطرية ، ويوجد منها نحو 25 نوع ، وتنتمي لفصيلة الزيتونيات.
  4. زهرة اللوتس البيضاء : تتميز تلك الزهرة بجمالها وسحرها ، وتنتمي لفصيلة النيلوفريات ، وتطفو على سطح المياه فتخلق مشهد رائع للناظر إليها.

للمزيد يمكنك قراءة : اكبر حديقة في العالم

من أجمل ما كتب في الزهور:

  1. أجمَل لغة من لغات الرومانسية الورود، فعندما تخجَل ممنْ تُحب تقدّم لهُ وردَة كَأفضَل تعبِير ومِن هُنا سيكُون للورودِ لغة.
  2. الزهور لغة يتداولها جميع البشر في العالم لا تحتاج لمترجم، جميع أزهار المستقبل هي في البذور التي تزرعها اليوم.
  3. الأزهار والورود تشكّل عالماً قائماً في ذاته، وعندما نقف أمامها يتكشّف لنا كل ما يضجّ به هذا العالم ويدهشنا.
  4. إذا كانت الوردة تميل إلى اليمين فهي تعني أنا، أما إذا كان ميلها نحو اليسار فهي تعني أنت، وإذا قُدمت الوردة باليد اليمنى فهذا جواب إيجابي، أمّا إذا قُدمت باليد اليسرى فيدلّ هذا على جواب سلبي.
  5. تقول الوردة وتعبّر لك عن مدى شوقي وحنيني أنت أجمل من الأزهار، وعيناك أنقى من ماء البحار، ولد حبنا مع نمو الأزهار، و كبر بعدد حبات الأمطار.
  6. سأكتب ليس على الورد فحسب بل على مفترق الطرق، وأوراق الشجرعلى الحجر، تحت حبات المطر، أنّ الحب أعذب من المطر وأنّ عذابه رطب وثمر، وأكتب لمن لام في الهوى أنّ الحب قضاء القدر، أنّ الحب قضاء و قدر.
  7. سأجمع اليوم الورد لعينك، أم خديك أهديه، لا تخجل فالورد أنت، وحدائق الورد في خديك، والشمس تشرق عندي من محياك، فكف الخجل إن كتبت اليوم قصيدة في وصف عينيك أو جداول الليل.
  8. لغة الورود هي لغة رومانسية، تكشف ما في الصدور من حب وشوق وألم وعذاب، فوردة حمراء واحدة تغني عن باقة كاملة من الورود.
  9. كما تقاس حضارة الشعوب على أساس ما تستهلكه من زهور، تقاس رقة الفرد بعدد ما يهديه لغيره من ورد.
  10. هل أهديك شعراً أم أهديك باقات من الورد ولو أنّ الورد سيغار من جمالك ويخجل إن نظر إليك.

للمزيد يمكنك قراءة : عبارات عن الزهور

صور زهور جميلة:

اجمل زهور العالم
اجمل زهور العالم
أجمل زهور الربيع
أجمل زهور الربيع
زهور نادرة
زهور نادرة

للمزيد يمكنك قراءة : صباح الزهور

لكل لون من ألوان الأزهار أو الورود له حكاية وقصة مرتبطة بها ، كما أنه رمز لكل المحبين لما له من جمال في المنظر ورائحة عطرة ، وإلى هنا أيها المتابعين الأعزاء متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع اليوم الذي تحدثنا وتكلمنا فيه حول اجمل زهور العالم واقتباسات من أجمل ما كتب في الزهور ، وضعنا بين أيديكم اقتباسات منتقاة من أجمل ما كتب في الزهور والورود ، فقد أرفقنا لكم ثلاث فقرات أكثر من رائعة ، تعرفنا في أول فقرة على أجمل الزهور الموجودة في العالم ، وفي ثاني فقرة جمعنا باقة من أجمل ما كتب في الزهور ، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان صور زهور جميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى